شهدت أسعار حديد التسليح ، اليوم الجمعة ، استقراراً في السوق المحلي. تعرض "بوابة الأهرام" الأسعار الرسمية ، مشيرة إلى وجود أسعار غير رسمية في السوق ، حيث سجلت حديد عز 19900 جنيه للطن ، وبشاي 19900 جنيه للطن ، والسويس 19900 جنيه للطن. سعر حديد التسليح: وبلغ طن حديد مصر 19900 جنيه للطن الكومي 19900 جنيه والطن 19900 جنيه الجيوشي. ولامس حديد العشري 19900 جنيه للطن ولامس المعادي 19900 جنيه للطن.
أسعار اللحوم الحمراء.. اليوم
اشترك بالقائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار ️المال - © 2021 All rights reserved to Almal News Studio
البورصة: حديد عز تعلن تخفيض سعر حديد التسليح إلى 19170 جنيه للطن
10:56 ص
الخميس 28 أبريل 2022
كتبت- شيرين صلاح:
ارتفعت أسعار الحديد والأسمنت، بينما تباينت أسعار الخشب خلال تعاملات اليوم الخميس، مقارنة بأمس. وتختلف أسعار مواد البناء بحسب العرض والطلب بالأسواق. ويرصد مصراوي متوسط أسعار مواد البناء للمستهلك في الأسواق خلال تعاملات اليوم، وفقا لبيانات بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمركز معلومات مجلس الوزراء. 800 جنيه تراجعًا في سعر طن الحديد بشركتي حديد المصريين والسويس للصلب .. اقتصاد. أسعار مواد البناء محليًا
سعر الحديد الاستثماري للطن: 19817 جنيهًا، بزيادة 212 جنيهًا. سعر حديد عز للطن: 20552 جنيهًا، بزيادة 310 جنيهات. سعر الأسمنت الرمادي للطن: 1591 جنيهًا، بزيادة 45 جنيهًا. سعر الأسمنت الأبيض للطن: 2818 جنيهًا، بتراجع 7 جنيهات. سعر الخشب الزان للطن: 12281 جنيهًا، بزيادة 1045 جنيهًا. سعر الخشب الأبيض للطن: 7689 جنيهًا، بتراجع 132 جنيهًا.
800 جنيه تراجعًا في سعر طن الحديد بشركتي حديد المصريين والسويس للصلب .. اقتصاد
واضاف انه مع انخفاض سعر الحديد لدي المصريين فما المرتقب ان يسجل سعر الطن لدي التجار نحو 19. 5 الف جنيه لصالح المستهلك بعد اضافة قيمة النقل "النولون" ولتراجع المعروض ، وقد يتغير السعر للمحافظات الحدودية والصعيد ويصبح أعلى بنحو 100جنيه. فيما اوضح خالد الدجوي احد اكبر تجار الحديد ، إن التراجع الجديد في سعر الحديد قد يساهم في تحريك السوق مطالبا بضرورة مواصلة الهبوط لمستويات اقل نظرا للحالة الاقتصادية لبعص الاسر المصرية التي تنتظر مزيد من الانخفاض. واشار الى ان مبيعات الحديد تشهد هبوطا بقوة والبعض اضطر للاغلاق مؤقتا من التجار مما يزيد ويعمق من جراح التجار ويزيد من أعبائها ويضغط على حركة البيع والشراء خلال الفترة الحالية. يذكر ان شركة حديد عز قامت بخفض أسعارها اول امس بواقع 830 جنيه للطن ليسجل 19170 جنيها للطن تسليم ارض مصنع ، ومن المقرر أن تعلن باقي الشىركات أسعارها أسوة بحديد عز..
وتنتج مصر حوالي 7. البورصة: حديد عز تعلن تخفيض سعر حديد التسليح إلى 19170 جنيه للطن. 9 مليون طن من حديد التسليح، وحوالي 4. 5 مليون طن بليت، بينما تستورد 3. 5 مليون طن بليت، بحسب بيانات غرفة الصناعات المعدنية
أقسام الأخبار المال جريدة المال هي جريدة إقتصادية مصرية يومية يتبعها بوابة إخبارية على الإنترنت تقدم خدمات إخبارية في البورصة، الشركات، الاقتصاد، الأسواق، البنوك، التأمين، النقل، الإستثمار، الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالإضافة لتغطية للأخبار السياسية و الأخبار المنوعة.
مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد.. 800 جنيه تراجعًا في سعر طن الحديد بشركتي حديد المصريين والسويس للصلب والان إلى التفاصيل: قال أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء بالاتحاد العام لغرفة القاهرة التجارية، لمصراوي، إن سعر طن الحديد في شركتي حديد المصريين والسويس للصلب تراجع بقيمة 800 جنيه للطن تفاصيل 800 جنيه تراجع ا في سعر طن كانت هذه تفاصيل 800 جنيه تراجعًا في سعر طن الحديد بشركتي حديد المصريين والسويس للصلب نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله. و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مصراوي وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. أسعار اللحوم الحمراء.. اليوم. - كريبتو العرب - UK Press24 - - سبووورت نت - ايجي ناو - 24press نبض الجديد
04/27 11:34
تباينت أسعار الخضروات خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بسوق العبور للجملة بينما استقرت أسعار الفاكهة. وجاءت الأسعار المتداولة لى النحو التالي: ارتفعت أسعار الطماطم جنيه ا واحدا لتتراوح بين 5. 5 إلى 1 0. 5 جنيه. واستقرت أسعار البطاطس لتتراوح بين 2 إلى 4 جنيهات. وتراوح سعر البصل بين 1 و2. 25 جنيه. وارتفعت أسعار الكوسة 50 قرشا لتتراوح بين 2و 4 جنيهات. واستقرت أسعار الفاصولياء لتتراوح بين 4 إلى 7 جنيهات. وصعد سعر الباذنجان البلدي 1. 5 جنيها ليتراوح بين 3. 5 إلى 6 جنيهات. وارتفع سعر الفلفل الرومي البلدي 50 قرشا ليتراوح بين 4إلى 6 جنيهات. وصعد سعر الفلفل الحامي البلدي جنيها واحدا ليتراوح بين 4. 5 إلى 5. وارتفع سعر الملوخية جنيها واحدا لتتراوح بين 8 إلى 9 جنيهات. واستقر سعر الخيار البلدي ليتراوح بين 2. 5 إلى 4. استقر سعر البرتقال الصيفي ليتراوح بين 2. 5 إلى 4 جنيهات. واستقر سعر اليوسفي ليتراوح بين 4 إلى 7 جنيهات. استقر سعر الليمون البلدي ليتراوح بين 5 إلى 10 جنيهات. واستقرت أسعار الجوافة لتتراوح بين 4 إلى 11 جنيها. استقر سعر الكانتالوب ليتراوح بين 7 إلى 11 جنيها.
طبعاً هذا رأي لطيف استفاده العلامة الطباطبائي من السياق ان عدم استطاعة هؤلاء القوم رغم مايملكون من قوة ومايملكون من سلطة ومايملكون من جبروت، هؤلاء ارم ذات العماد رغم كل ذلك وتحداهم لوحده مع ذلك لم يستطيعوا ان يمسوه بسوء، هناك سلطان من الله عزوجل كان لهود عليه السلام، سلطان تكويني ربما تكون هي هذه المعجزة وربما تكون هناك معجزة له اخرى لم يتحدث عنها القرآن الكريم. يقول البارى تعالى عن لسان قوم هود "قالُوا يا هُودُ ما جِئْتَنا بِبَيِّنَة"هل صحيح ان هودا _عليه السلام_لم يات بالبينة اى المعجزة لقومه فى حين ان الله تعالى ارسل الانبياء بالبينات ؟
قصة نبي الله هود (عليه السلام) ۲
مستمعينا الكرام بلغ بنا الحديث ان قوم هود _عليه السلام_اتهموا نبيهم بانه يبحث عن الاجر المادى لما يقوم به من انذارهم ودعوتهم الى التوحيد وترك عبادة الاصنام الا ان هودا افهمهم أن أجره على الله، إنه لا يريد منهم شيئا غير أن يغسلوا عقولهم في نور الحقيقة. بعض الفوائد من قصة نبي الله هود عليه السلام. فحدثهم عن نعم الله العديدة عليهم، لكن القوم الذين وجدوا انفسهم اقوى الامم استكبروا وعتوا عن امر ربهم فجادلواهودا الذى كان يحقر الاصنام التى كانوا يعبدونها من دون الله. فقالوا لهود: كيف تتهم آلهتنا التي وجدنا آباءنا يعبدونها؟ قال هود: كان آباؤكم مخطئين.
بعض الفوائد من قصة نبي الله هود عليه السلام
الرابعة: على الداعي أن يُبين الدليل على صحة ما يدعو إليه، حتى وإن كان ما يدعو إليه حقًّا ظاهرًا لا خفاء فيه؛ كالدعوة إلى عبادة الله وحده، فإن هودًا عليه السلام لما دعا قومه إلى عبادة الله ذكر لهم الدليل على أنه سبحانه المستحق أن يعبدوه وحدَه، فقال: ﴿ اعْبُدُوا اللَّهَ مَا لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرُهُ ﴾، وهذه حقيقة يعرفها جميع الخلق وتستيقنها أنفسهم، وتشهد بها الآيات في أنفسهم وفيما حولهم؛ قال تعالى: ﴿ سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنْفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ ﴾ [فصلت: 53]. الخامسة: أن اللين في الدعوة إلى الله عز وجل وإن كان مطلوبًا في أول الدعوة، فلا يلزم استمراره دائمًا، فإذا احتاج الداعي إلى الشدة وجب عليه استعمالها، لا سيما على من ظهر عناده بعد قيام الحق عليه، وبذلك قال هود لقومه: ﴿ يَا قَوْمِ اعْبُدُوا اللَّهَ مَا لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرُهُ ﴾ [هود: 50]. وقد أمر الله موسى عليه السلام أن يقول لفرعون قولًا ليِّنًا فلما عاند وكابر، قال له موسى: ﴿ قَالَ لَقَدْ عَلِمْتَ مَا أَنْزَلَ هَؤُلَاءِ إِلَّا رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ بَصَائِرَ وَإِنِّي لَأَظُنُّكَ يَا فِرْعَوْنُ مَثْبُورًا ﴾ [الإسراء: 102]، وهذه طريقة جميع الأنبياء وأدلتها كثيرة في الكتاب والسنة، فليعلم الدعاة أن القول اللين، له مواضع لا يصلح فيها الشدة، وأن الشدة لها مواضع لا يصلح فيها اللين، فمن الحكمة وضع كل شيء في موضعه: ﴿ يُؤْتِي الْحِكْمَةَ مَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْرًا كَثِيرًا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ ﴾ [البقرة: 269].
قصة نبي الله هود عليه السلام
ظل أهل الايمان " اهل التوحيد " بعد وفاة نوحاً عليه السلام على التوحيد لسنوات الله اعلم بها ولكن الشياطين لن تتركهم ابدا. فدب الشرك مره اخرى فى الارض وبدأت الشياطين تَحْرف الناس عن دين الله عز وجل وبدأ الشرك شيئاً فشيئاً وبدء الشرك الاعظم مرة أخرى. بداية الشرك بعد الطوفان بدء الشرك من جديد من بعد الطوفان حيث جاء قوما يسكنون ارض تسمى " الاحقاف " بين اليمن وعمان وهم قوم " عاد " وقد منحهم الله الخيرات الكثيره فبنوا البيوت الكبيره الضخمه وصارت مدينتهم عظيمه الشأن وكانوا يسمونها " ارم "ذات العماد التي لم يخلق مثلها في البلاد. قصة نبي الله هود. حيث قال تعالى " إِرَمَ ذَاتِ الْعِمَادِ ( 7) الَّتِي لَمْ يُخْلَقْ مِثْلُهَا فِي الْبِلَادِ ( 8) " وقد كان قوم عاد ضخاما عمالقه وذو قوه و جبروت فطغوا وتكبروا وظنوا ان لن يقدر عليهم احد. دعوة سيدنا هود عليه السلام نحت قوم عاد من الاحجار اصناما واخذ يعبدونها ويقدمون لها الخيرات ونسوا الله ونسوا ما حدث لقوم نوح عليه السلام وبدأوا يعبدوا الاله من دون الله عز وجل لذلك ارسل الله إاليهم اول نبى عربي وهو هود عليه السلام وهو رجل منهم جاء لينهاهم عن عباده الاصنام وان يعودوا لعباده الله الواحد الاحد وان يرجعوا عن البطش والوحشيه ويكونوا رحماء بالناس ولكن قوم عاد رفضوا ان يجيبوا دعوة هود عليه السلام وسخروا منه ومن امن معه من قومهم.
قصة نبي الله هود (عليه السلام) ۲
قال الكافرون من قوم هود: ستنجينا آلهتنا. وأفهمهم هود أن هذه الآلهة التي يعبدونها لتقربهم من الله، هي نفسها التي تبعدهم عن الله. أفهمهم أن الله هو وحده الذي ينجي الناس، وأن أي قوة أخرى في الأرض لا تستطيع أن تضر أو تنفع. واستمر الصراع بين هود وقومه. قصة نبي الله هود (عليه السلام) ۲. وكلما استمر الصراع ومرت الأيام، زاد قوم هود استكبارا وعنادا وطغيانا وتكذيبا لنبيهم. وبدءوا يتهمون "هودا" عليه السلام بأنه سفيه مجنون. قالوا له يوما: لقد فهمنا الآن سر جنونك. إنك تسب آلهتنا وقد غضبت آلهتنا عليك، وبسبب غضبها صرت مجنونا. عندئذ لم يبق لهود إلا التوجه إلى الله وحده فقال هود: "إِنِّي أُشْهِدُ اللّهِ وَاشْهَدُواْ أَنِّي بَرِيءٌ مِّمَّا تُشْرِكُونَ مِن دُونِهِ"
من هدى الائمة _عليه السلام_
في تفسير العياشي، عن أبي عمرو السعدي قال: قال علي بن أبي طالب _عليه السلام_: في قوله: "إِنَّ رَبِّي عَلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ" يعني أنه على حق يجزي بالإحسان إحسانا، وبالسيىء سيئا، ويعفو عمن يشاء ويغفر، سبحانه وتعالى عمن يشاء.
زرنا بيت نبي الله ابراهيم الخليل/هود زار اخوه لاول مره💔مؤثر - Youtube
فإنّ هذا الكلام منهم دليل على خرافة منطقهم، وخرافة عبادة الأصنام.
حيث قال تعالى " وَإِلَىٰ عَادٍ أَخَاهُمْ هُودًا ۗ قَالَ يَا قَوْمِ اعْبُدُوا اللَّهَ مَا لَكُم مِّنْ إِلَٰهٍ غَيْرُهُ ۚ أَفَلَا تَتَّقُونَ (65) " اصرار قوم عاد على الكفر والشرك بالله ظن قوم عاد انهم اقوى من العالم كله ورفضوا العوده لله واستمروا على الشرك بالله و عباده الاله من دون الله عز وجل فدعا هود الله ان ينصره على القوم الذين كفروا فمنع الله المطر عن قوم عاد فجفت الانهار ومات الزرع والحيوان فذهب قوم عاد للنبي هود يسالوه عن هذا الجفاف الذي ضربهم ؟ فقال لهم هود ان الله غاضب عليكم آمنوا بالله حتى يرسل الله المطر وينجيكم لكن قوم عاد سخروا منه وازدادوا في كفرهم وعنادهم. هلاك قوم عاد وفي يوم من الايام راي قوم عاد سحابه سوداء مقبله نحوهم فرح قوم عاد وهللوا وقالوا هذه سحابه ممطره لقد استجابت لنا آلهتنا لدعائنا ستعود بلادنا قويه من جديد اخذ قوم عاد يصفقون ويرقصون فرحاً بالسحابه السوداء القادمه نحوهم.