التفسير الميسر يا لها من مكتبة عظيمة النفع ونتمنى استمرارها أدعمنا بالتبرع بمبلغ بسيط لنتمكن من تغطية التكاليف والاستمرار أضف مراجعة على "التفسير الميسر" أضف اقتباس من "التفسير الميسر" المؤلف: هو كلام الله عز وجل الأقتباس هو النقل الحرفي من المصدر ولا يزيد عن عشرة أسطر قيِّم "التفسير الميسر" بلّغ عن الكتاب البلاغ تفاصيل البلاغ جاري الإعداد...
التفسير الميسر للقران الكريم
التفسير الميسر ملون يا لها من مكتبة عظيمة النفع ونتمنى استمرارها أدعمنا بالتبرع بمبلغ بسيط لنتمكن من تغطية التكاليف والاستمرار أضف مراجعة على "التفسير الميسر ملون" أضف اقتباس من "التفسير الميسر ملون" المؤلف: مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف الأقتباس هو النقل الحرفي من المصدر ولا يزيد عن عشرة أسطر قيِّم "التفسير الميسر ملون" بلّغ عن الكتاب البلاغ تفاصيل البلاغ جاري الإعداد...
التفسير الميسر للقران
◉ امكانية البحث النصي داخل السورة. ◉ امكانية اعادة ضبط اعدادات البرنامج واعادتة للوضع الافتراضي. ◉ امكانية تدوين ملاحظاتك. ◉ حفظ اخر مكان وصلت اليه فى قائمة السور. ◉ حفظ اخر مكان للقراءة وصلت اليه داخل الفصل نفسه.
التفسير الميسر للقرآن الكريم للاطفال
وكانت الحاجة ماسة في هذا العصر إلى وضع تفسير مختصر تراعى فيه أصول التفسير وموارده على منهج السلف الصالح، يكفُل بيان التفسير على وجه تطمئن له القلوب، وتثق به، ويُقدِّم التفسير بعبارة وجيزة سهلة تتضح به معاني القرآن ومقاصده، وتظهر به مدلولات الألفاظ وتراكيبها مما يغيب عن أذهان عامة الناس وإدراكهم. بقلم معالى الشيخ صالح بن عبد العزيز بن محمد آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد المشرف العام على مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف
This app has been updated by Apple to display the Apple Watch app icon. تصحيح بعض الاخطاء
Ratings and Reviews
The developer, Ali H. Q. Al-Azzawi, has not provided details about its privacy practices and handling of data to Apple. No Details Provided
The developer will be required to provide privacy details when they submit their next app update. Information
Seller
Ali H. التفسير الميسر للقرآن الكريم للاطفال. Al-Azzawi
Size
570. 4 MB
Compatibility
iPhone
Requires iOS 10. 2 or later. iPad
Requires iPadOS 10. 2 or later. iPod touch
Age Rating
4+
Copyright
© Ali Hafedh Q. T. Al-Azzawi
Price
Free
App Support
More By This Developer
تاليف: مجموعة من كبار العلماء بمجمع الملك فهد لطباعة القرآن الكريم ◉◉◉◉◉◉◉◉ ◉◉◉◉◉◉◉◉ يمكنكم تقديم الدعم المادي على باتريون من خلال الرابط التالي ◉◉◉◉◉◉◉◉ ◉◉◉◉◉◉◉◉ اهم مميزات البرنامج: ◉ الكتاب كاملا بدون نت. ◉ البحث الكامل فى المصحف العظيم كله بواسطة اي كلمة. ◉ قسم للبحث داخل السورة نفسها. ◉ قسم للسور والآيات المفضلة. ◉ قسم لتفسير اليوم. ◉ وجود قائمة جانيبه تحتوي على كل أيات السورة لسرعه الانتقال بينهم. ◉ امكانيه تغيير حجم الخط. ◉ امكانيه تغيير لون الخط. ◉ امكانيه تغيير شكل الخط ضمن 8 خطوط عربية.
التفسير الميسر 01 on the App Store. ◉ امكانيه تغيير لون خلفية الصفحة لمئات الالوان. ◉ امكانيه تغيير لون خلفية الصفحة لعشرات الثيمات. ◉ امكانيه تحديد خلفيات مصوره ضمن عشرات الصور. ◉ امكانية تغيير لون الثيم بمئات الالوان. ◉ امكانية عرض الشاشه بشكل كامل او عادي. ◉ امكانية عرض الابواب بنظام القراءة الليلة المريحة للعين. ◉ امكانيه نسخ اي آية مع تفسيرها بشكل كامل. ◉ امكانيه مشاركة آية مع تفسيرها بشكل كامل. ◉ امكانيه مشاركة التطبيق. ◉ امكانية انزال السطور بشكل تلقائي دون لمس الشاشة. ◉ وجود مؤقت زمني لتحديد الفترة الزمنية للقراءة والخروج التلقائي.
قصيدته "الناس في وطني"، تُذكرني بصلاح عبد الصبور وقصيدته "الناس في بلادي". في حديث لي مع الشاعر، أكّد لي أنّه لم يقرأ قصيدة عبد الصبور بعد أن سمع ملاحظات بعض الأصدقاء حول التناص والتقارب في المضمون بينهما. ذكريات الماضي الجميل.. صور عانقـت الخيـال وحنت إليها القلوب. يقول صلاح عبد الصبور في قصيدته "الناس في بلادي": "الناس في بلادي جارحون كالصقور / غناؤهم كرجفة الشتاء، في ذؤابة الشجر / وضحكهم يئز كاللهيب في الحطب، خطاهمو تريد أن تسوخ في التراب / ويقتلون، يسرقون، يشربون، يجشأون / لكنهم بشر / وطيبون حين يملكون قبضتي نقود / ومؤمنون بالقدر" (ديوان صلاح عبد الصبور، 1972، ص 29). ويقول يزيد عواد في قصيدة "الناس في وطني": "الناس في وطني حفاة / يحتذون الترب / … / الناس في وطني طغاة / يلعقون السمّ / يعتدون، يقتلون / ينزفون الدم" (ص 28). والقصيدة تُذكّر أيضا بنزار قباني حين يقول في قصيدة "خبز وحشيش وقمر": " حيث يبكي الساذجون / ويصلون / ويزنون / ويحيون اتكال"، ويقول يزيد عواد: " الناس في وطني كبار / يُردّدون أنّ "النظافة من الإيمان" / يُصلّون ويصومون / ويتاجرون بالإنسان" (ص 30). لا ينتقص من الشاعر، أي شاعر، أن يتأثّر بغيره. ولذلك من الطبيعي أن يتأثّر شاعر مبتدئ مثل يزيد عواد، بغيره من أعلام الشعر.
اجمل بيت شعر قيل في الغزل قوي في الماضي - جريدة الساعة
فاشعر كما يقول: "الشعر إحساس ورقّة / الشعر موسيقة وحرقة / … / موسيقى القلوب / لحن الوفاء / … / يمنحني الصفاء / أكتب الشعر لأحيا". ورغم ما بين الشاعرين من تباين، فإنّه يّذكّرنا بجبران ونايه. في الديوان سقطات كثيرة، لغوية وغير لغوية، ليس ذا موضع الحديث عنها، فهذا هو الإصدار الأول، حيث القريحة تفجّرت وتدفّقت من اللاوعي، لا إراديا، ولكنّ الشاعرية لم تتبلور بعد. ومع ذلك، عندما نتوغّل في الديوان ونقلّب صفحاته الـ 240، وقصائده التسعين، نُفاجأ أولا بتلك اللغة البسيطة التي تصدر بعفوية تامّة، وعن فطرة يتميّز بها يزيد عواد، ليس في شعره فقط، وإنّما في حياته العامة وفي تعامله مع من حوله في كل مكان، فطرة يشعر بها ويُحبّها كل من يعرف يزيد عواد ويتعامل معه. ونقف في تلك القصائد أيضا، على أسباب المعاناة وأسباب الثورة وتفجّر البركان. اجمل بيت شعر قيل في الغزل قوي في الماضي - جريدة الساعة. وبالفطرة أيضا يجد الإيقاع وتجد الموسيقى، طريقهما إلى كثير من العبارات، في قصائد تنتمي كلّها لقصيدة النثر. هذا الانضباط الفوضوي، كما اسمّيها، أو الفوضى المنضبطة، التي تعبّر عن التداخل بين فوضى الواقع وانضباطه، وبين كل القيم وتناقضاتها التي تتحكّم بهذا الواقع. يحتفي ديوان الشاعر بمضامين إنسانية يبثّها نحو الأرض والوطن والإنسان والمرأة، وأحوال المجتمع والعالم العربي.
ذكريات الماضي الجميل.. صور عانقـت الخيـال وحنت إليها القلوب
قد لا يتفق معي البعض ويرى أنني أبالغ في حب وجمال وصداقة وإخلاص زمان، وفي المقابل يتفق معي الكثيرون أيضا، فالمقارنة ربما تكون ظالمة لأن المعطيات مختلفة وليست متساوية، وعندما نكبر عموما نشعر بالحنين الى الماضي، أيا كان هذا الماضي، وليس شرطا ان يكون سعيدا او مليئا بالذكريات الجميلة. شعر عن الماضي الجميل - عبارات. ولكني في حالتي تحديدا، فالحنين الى الماضي يشجيني ويطربني حتى وإن ابتعد المعنى عن اللحن والموسيقى. وهذا الحنين لزماني لا ينسيني ليلي وقمري وفجري وزمني هذا الجميل أيضا، فالزمن يتغير، ويبقى الليل والقمر والفجر، فالزمن لا يغير حلكة الليل رغم المصابيح الجميلة بأشكالها وأنواعها، ويظل الليل ساهرا مع العشاق والمحبين الذين يستلهمون القمر عندما ينظرون الى أعين أحبتهم، وهنا نتفق على القمر، فزمان وصفنا محبينا به، ومازلنا عند وصفنا وكلماتنا، فتغير الزمن وظل القمر كما هو لم يتغير وصفا جميلا وشاعريا للحبيب. فعبر كل زمن، يرى المحبوب حبيبته ويصورها كالقمر، الى أن يأتينا الفجر أو يهل علينا بأشعته وأنامله الرقيقة وخيوطه الذهبية، ليبدد ما كان يستره ضوء القمر بين حبيبين يتناجيان همسا. وإذا كان القمر هو الوصف الحقيقي لوجه المحبوب زمان وزمننا الحالي، فالمكان أيضا يتأثر بالزمان والزمن، فكثيرون يعتبرون مدنهم كانت أجمل في الماضي رغم ما بدا عليها حاليا من حداثة وتطور يتواكبان مع كل ما هو جديد وحديث.
شعر عن الماضي الجميل - عبارات
فما قول الشاعر العربي الكبير «أبي تمام» في كلماته الخالدة سوى نبذة عن شعر زمان حتى وإن كان هذا الماضي بعيدا أو قريبا أي بالأمس القريب، وتظل معه أبياته محفوظة في وجداننا: نقل فؤادك حيث شئت من الهوى ما الحب إلاّ للحبيب الأول كم منزل في الأرض يألفه الفتى وحنينه أبداً لأول منزل وحتى هذا البيت الخالد «ما الحب إلا للحبيب الأول» لم يعد مرتبطا بزمن، لأن حدود الحب نفسها تشعبت، وأصبح القلب يعشق كل جميل، يعشق الليل والقمر والفجر والصباح والمساء. الحديث عن الزمن والزمان يطول، والفكرة ليست تحسرا على ماض قريب أو بعيد، فنحن كنا شخوصه الرئيسية أو على الأقل ضمن هؤلاء الذين غابوا عنا بحبهم وحنينهم وطيبتهم وحكاويهم، ولكننا ورثنا كل هذا لتعلمنا الأيام كيف نكون جسرا لهذه المشاعر الفياضة لما بعدنا، لأولادنا وأحفادنا، لتسير رحلة الحياة بلا زيادة أو نقصان، فكما غير أسلافنا التاريخ ومعالم وملامح المكان، سرنا نحن أيضا في طريق الحداثة، رغم أننا نتحسر أحيانا على زمان وأيام زمان وحب زمان وإخلاص زمان وناس زمان و«مكان» زمان.. وكيف كان هذا العهد جميلا مثل الربيع. ولكن الأهم، أن جيل هذا الزمان الذي لا يتنكر لماضينا ويغضب عندما نحدثه عن زمان، سيأتي عليه زمن يتحسر فيه هو الاخر على زمان.
يستلهم فيها الجغرافيا والتاريخ والأسطورة. الجغرافيا تترامى بين مدينته الجليلية، طمرة، وبين أبعد نقطة على خارطة العالم العربي الذي يتمنّى أن يملك جواز سفر يُمكّنه من زيارة كل بقعة فيه. والتاريخ يترامى بين الحاضر بقسوته والماضي الجميل بإنسانه وأمجاده. والأسطورة يستلهم منها حكمة سوفوكليس إذ يقول: "أول النفق ظلمة / لا تلج الظلمة / سوفوكليس كَرِه الولوج / إلى لا شيء / وانتظر بزوغ شمس النهار / ليأتي بالحكمة / انتظرِ الصفاء " (ص 157). كما تشتمّ من هذه الكلمات رائحة الصوفية. ويتدفّق في معظم قصائد الديوان، حنين الشاعر إلى الماضي الجميل، حيث هذا الحنين إلى الماضي (نوستالجيا – Nostalgia)، هو تعبير عن قسوة الحاضر واغتراب الشاعر فيه ورغبته بالهرب والخلاص منه. سأكتفي في هذه العجالة بنماذج صغيرة من المواضيع العديدة التي يطرقها الشاعر:
الحنين إلى الماضي:
الحنين إلى الماضي في معظم قصائد اليوان، يعكس ثقل الراهن وألم الحاضر، وانقطاعه عن الماضي وما فيه من قيم وجمال وبهاء. في قصيدة "بلاد العرب"، نلمس بشكل واضح حنين الشاعر إلى الماضي الجميل واغترابه في الحاضر المشوّه، وغضبه وثورته عليه، حيث فقدنا فيه انتماءنا وقيمنا الجميلة.