فرخ البط القبيح
Den grimme ælling
رسم لفيلهام بيدرسن في أول كتاب مصور لأندرسن
الكاتب
هانس كريستيان أندرسن
البلد
الدنمارك
اللغة
دنماركية
النوع الفني
حكاية
نُشِرَت في
New Fairy Tales. First Book. First Collection. 1844. نوع الطبع
Fairy tale collection
الناشر
C. A. Reitzel
نوع الوسائط
طباعة
تاریخ النشر
11 نوفمبر 1843
الرواية القصيرة السابقة
The Sweethearts
تعديل مصدري - تعديل
فرخ البط القبيح هي قصة خيالية كتبها الكاتب والشاعر الدنماركي هانس كريستيان أندرسن. Nwf.com: فرخ البط القبيح: قصص عالمية ل: كتب. [1] القصة تدور حول فرخ صغير فقس في مزرعة ويعاني من الاضطهاد وسوء المعاملة من قبل الحيوانات الأخرى بسب مظهره القبيح، لكنه سرعان ما يفاجئ الجميع (ونفسه) عندما يصبح في غايه الجمال عندما يكبر، ليكون أجمل طير على الإطلاق. القصة عبارة عن كيفية تحول الشخص إلى شخص أحسن. نشرت القصة لأول مرة في 11 تشرين الثاني 1843 مع ثلاث قصص قصيرة أخرى لنفس الكاتب في الدنمارك. فرخ البط القبيح تحولت لعدة أفلام كارتونية ومسرحيات موسيقية وحتى أوبرا. تتميز هذه القصة أنها قصة من وحي خيال هانس كرستيان أندرسون ولا تمت لأي فلكلور أو قصة خيالية في أي بلد ثاني. القصة [ عدل]
كانت هناك بطة ترقد على البيض ، وتنتظر صابرة أن يفقس.
و اقترب فصل الشتاء، وراحت الرياح العاتية تنتزع أوراق الأشجار، نظر فرخ البط القبيح إلى السماء فرأى سرباً من طيور البط الجميلة، ريشها طويل ومصفوف.. كانت تطير باتجاه الجنوب لتبتعد عن الشتاء شديد البرودة. قال فرخ البط متنهداً وكأنه يحلم حلماً جميلاً: "أتمنى أن أصبح بهذا الجمال! ". كان فصل الشتاء طويلاً وقاسياً؛ حتى كاد فرخ البط القبيح أن يموت من شدة البرودة القاسية. كان يربض تحت الجليد وحده طوال الوقت، وعندما جاء الربيع أخيراً، نشر فرخ البط القبيح جناحيه ورأى في سعادة صورته التي تنعكس على الماء، وكم كانت دهشته عندما وجد نفسه وقد أصبح طائر بجع أبيض جميلاً. وفجأة سمع من يناديه ونظر نحو السماء فرأى سرباً من طيور البجع يناديه: "تعال معنا، وسنكون أصدقاء"، وفي فخر حلق طائراً سعيداً والتحق بهم، ولم يكن أبداً على هذه الدرجة من السعادة طوال عمره! قصة ثلاثية الأبعاد: فرخ البطة القبيح. وذات يوم طار فوق المزرعة التي ولد فيها، فرفعت كل الحيوانات أنظارها نحوه، وكم كانت دهشتها عندما رأت ذلك البجع الجميل يطير برشاقة فوق رؤوسها!! لمزيد من اطفالX اطفال اضغط هنا استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ [email protected] لمزيد من روايات وقصص اضغط هنا قصة الرجل القوي وصاحب العربة قصة الفراشة الصغيرة الأطفال في الغابة الصغيرة قصة الأسد والكلب قصة الثعلب والماعز حكاية الماعزان.. للأطفال الحلوين قصة الرياح والشمس قصة اليس في بلاد العجائب قصة حزمة العيدان قصة الرجل القوي وصاحب العربة
قصة ثلاثية الأبعاد: فرخ البطة القبيح
ذات مرة كانت هناك بطة ترقد على البيض، وتنتظر صابرة أن يفقس. وأخيراً فقس البيض، وخرجت منه سبعة فراخ صغيرة شديدة المرح والنشاط. لكن أكبر بيضة لم تفقس بعد، الصورة للتوضيح فقط وهكذا رقدت الأم عليها مستعينة بالصبر، وبعد أيام قليلة فقست البيضة، وخرج منها فرخ بط في غاية القبح؛ حتى أن الجميع سخروا منه. وأصبح فرخ البط المسكين حزيناً جداً لأنه كان مختلفاً عن إخوانه الفراخ الأخرى. وفي أحد الأيام أخذت الأم صغارها إلى الحظيرة ليلعبوا مع الحيوانات الأخرى. ولاحظ فرخ البط القبيح أنه ما من أحد يرغب في اللعب معه، فشعر بالحزن لأن الجميع كانوا يصدونه ويركلونه، أو يهزؤون منه ويضحكون عليه. شعر فرخ البط القبيح باليأس وفر هارباً، وتوارى قرب ترعة صغيرة، بين طيور الإوز البري. شعر بالسعادة، ولكن في أحد الأيام جاء الصيادون فطار الإوز محلقاً وهو يصيح: "الفرار، الفرار، الأعداء هنا! فروا من الأعداء! كيف؟؟: قصة فرخ البط الاسود "القبيح". ". فر هارباً بعيداً، ولكن أينما ذهب في أي مكان كان يعاني من سخرية الحيوانات الأخرى منه، وفكر في نفسه قائلاً: "إنني قبيح وغليظ المنظر أنا أكثر حيوانات العالم حزناً ووحدة.. ما من أحد يريد أن يصادقني أو يقترب مني". و في أحد الأيام، عطفت عليه امرأة عجوز طيبة، وسمحت له بالبقاء في بيتها، ولكن في أثناء المساء قام القط والدجاجة بطرده من المنزل لشعورهما بالغيرة منه!
كيف؟؟: قصة فرخ البط الاسود "القبيح"
يمكن أيضاً أن نضيف سلسلة من الأفلام والقصص التى تنقل نفس الفكرة كفيلم " روكى " و" الفار الطباخ " وربما نستشهد ببومبا الخنزيرالشهير فى سلسلة أفلام تيمون وبومبا ،رفضه قطيعه فهرب وحيداً ليجد صديقه تيمون ويكتشف كم هو رائع بسبب تلك الصداقة. هذا تماما ما يكتشفه الأنسان حين يقرر أن يخرج من شرنقة المجتمع الرافض له والخانقة لأى أبداع مختلف عنه وأخص بالذكر نصف المجتمع المراة فقد يتجلى الأمر كلما لمس فئة تعانى قهراً أكثر وأشد ، يبدو أن المجتمعات الشرقية تقولب كل مفاهيمها ، فنحن لا نولد بل نصب فى قوالب من أشكال محددة لتخرجنا جميعا بنفس الشكل والمعيار والجودة وماعدا ذلك فهو فاسد مرفوض يلقى به فى كومة الوحدة والتجاهل. نحن حيث مجتمع يضع معياراً للثقافة فهو يرى أن دراسة فرع من فروع الأدب مثلا تعد ثقافة أما غيرها من فروعه وكتبه لا فائدة او طائل منه، مع أن الثقافة تشمل كل أنواع المعرفة التى يحتك الأنسان بها سواء فى الجد او اللهو، الملفت فتلك النقطة إن من ينكرهم على الثقافة يقرأ لهم سراً ومن يبجلهم ويقدسهم فى طريق الثقافة لم يقرأ لهم يوماً إن لم يكن يقرأ لأحد من الأساس.
تزاوج البط - موسيقى مجانية Mp3
وعندما رحل ودعه ديكنز من على رصيف ميناء رامزجيت. بعدها بفترة وجيزة نشر ديكنز رواية ديفيد كوبرفيلد التي يقال أن شخصية أوريا هييب فيها مستوحاة من أندرسن، وهو إطراء مجازي إذا ما جاز التعبير.
عرف عن هانز ولعه بالأدب والفنون فقام والده على الرغم من بساطته من تقريبه من الأدب وأخذه إلي المسرح على قدر المستطاع كما قرأ عليه عدد من المسرحيات وعلى الرغم من تواضع حال والده إلا أنه كان يهتم بالثقافة والأدب، كما روت له والدته العديد من قصص الأساطير والخرافات القديمة والتي تأثر بها هانز كثيراً حيث خلفت لديه رصيد من الحكايات التراثية القديمة. يبدو أن والد كريستيان كان يعتقد أنه ينتمي إلى النبلاء، وطبقا للباحثين في مركز الأب هانز كريستيان أندرسن، فإن جدته لأبيه أخبرته أن عائلتهم كانت ذات منزلة اجتماعية أعلى فيما مضى، لكن الأبحاث أثبتت عدم صحة هذا الادعاء. فعلى ما يبدو كانت للعائلة علاقات بالأسرة الحاكمة الدنماركية لكنها كانت علاقات عمل. بالرغم من هذا فإن نظرية مفادها أن أندرسن كان ابنا غير شرعي لأحد النبلاء لا زالت تلقى قبولا في الدنمارك، ويصر الكاتب رولف دورست على أن هناك سبلا لم تطرق في تحري أصل أندرسن. مهما كانت العلل والأسباب فقد أظهر الملك فريدريك السادس اهتمام شخصي به ودفع جل مصاريف تعليمه.. أضطر هانس كريستان على ولوج باب العمل ليأمن لنفسه قوت يومه. أمتهن الحياكة. وعند بلوغه سن الرابعة عشرة انتقل أندرسن إلى كوبنهاغن بحثا عن وظيفة كممثل مسرحي.
حزن الصغير وبكى ليل نهار، بسبب قبحه، وكان يتساءل لماذا لا أشبه أمي وأخوتي، وفي يوم من الأيام أتى الصيادون بالقرب من مزرعتهم التي يقيمون بها، وكانت البطة الأم في البحيرة المجاورة للمزرعة، فأصيبت بطلق ناري، وأصطادها الصيادون، وأتى المساء وتساءل الصغير القبيح أين أمي؟ لقد تأخرت كثيرا. وأتى الصباح فذهب الصغير لحيوانات المزرعة لكي يساعدوه للبحث عن أمه، لكن حيوانات الغابة رفضت الحديث معه بسبب قبحه الشديد، فقرر الصغير ترك المزرعة، وقال لنفسه لا يوجد سبب آخر للبقاء في المزرعة بعد رحيل أمي الغالية. خرج الصغير من المزرعة، وكلما مر على حيوان في الطريق سأله سؤال واحد فقط هل تعرف طيرا يشبهني، وكانت الإجابة واحدة لا، ورأى بحيرة فقرر أن يعوم بها، وظل بها أيام وأيام طويلة وكثيرة. وبعد شهور طويلة نظر الصغير في السماء رأى طيور جميلة بيضاء عنقها طويلة تطير في السماء الزرقاء، ويبدوا أنها تتجه اتجاه الجنوب، نظر لهم وهو معجب بجمالهم، ولما أتى الشتاء عاني الصغير من عدم توفر الطعام بسهولة، فهذا الشتاء أول شتاء يمر عليه وهو وحيد وبعيد عن أمه. تجول الصغير في كل مكان، ومر عليه رجل عجوز أشفق عليه من البرد الشديد، وذهب به لمنزله الدافئ، ظل الرجل يعتني بالصغير حتى كبر وأصبح جميلا، قرر الرجل العجوز أن يطلق سراحه في أحدى البحيرات المجاورة.
إلى ذلك، اكتشفوا أن المدينة دمرها انفجار نيزك جليدي كبير سقط فوقها، بنفس الآلية التي حدثت في منطقة تونجسكايا بروسيا. ووفقا لحسابات الخبراء، تكونت الكرة النارية فوق المدينة على ارتفاع حوالي أربعة كيلومترات فوق سطح الأرض. حيث كانت قوة الانفجار أعلى بألف مرة من قوة انفجار القنبلة الذرية في هيروشيما. الأمر الذي أدى فوراً إلى اشتعال النيران في المدينة بكاملها، تبعتها موجة ضاربة دمرت جميع المباني وقضت على كافة الكائنات الحية فيها. وبعد حوالي دقيقة وصلت الموجة الضاربة وألسنة اللهب إلى مدينة أريحا التي تبعد مسافة 22 كيلومترا غرب تل الحمام، ما تسبب في انهيار أسوارها واحتراقها بالكامل. بالصور| بعد 4 أعوام على اكتشافها.. مدينة قوم لوط كانت تشبه | مصراوى. ولاستعادة صورة هذه الأحداث تطلب الأمر 15 عاما من عمليات الحفر، ليضع العلماء على ضوء نتائجها نموذجا حاسوبياً للانفجار. إذ يعتمد على مؤشرات اصطدامات الأجسام الفضائية والانفجارات النووية. وحصل الباحثون على أدلية مادية تؤكد حصول هذا الانفجار، من بينها دقائق معدنية تنتج فقط عند الاصطدامات والضغوط العالية جداً. على سبيل المثال الكوارتز الصدمي ، دياماندويدس (حبيبات من مادة تشبه الماس) ، وكرات صغيرة من المواد المنصهرة تتكون من الحديد المتبخر والرمل.
هل تعلم أين سكن قوم لوط الأرض وأين بيوتهم الآن؟ (صور ومشاهد لم تعرض من قبل) - Youtube
تدور قصة قوم لوط في أن الملائكة كانوا قد نزلوا المدينة ولم يجدوا فيها رجالًا صالحين إلا نبي الله لوط واخبروه أن الله معذب تلك القرية وسألوه أن يخرج منها، بعد أن حاول معهم لوط كثيرًا لكنهم كذبوه، يقول تعالى في سورة الذاريات عن حوار لوط مع الملائكة: "قَالَ فَمَا خَطْبُكُمْ أَيُّها المُرْسَلُونَ، قَالُوا إِنَّا أُرْسِلْنَا إِلَى قَوْمٍ مُّجْرِمِيْنَ، لِنُرْسِلَ عَلَيْهمْ حِجَارَةً مِّنْ طِيْنٍ، مُّسَوَّمَةً عِنْدَ رَبِّكَ لِلمُسْرِفِيْنَ". و"سدوم" هي اسم عبري يعني "مقيدة أو محروقة" وقد ورد ذكرها في سفر التكوين ووصفها على لسان لوط عليه السلام بأنها كجنة الله وتشبه أرض مصر، " فَرَفَعَ لُوطٌ عَيْنَيْهِ وَرَأَى كُلَّ دَائِرَةِ الأُرْدُنِّ أَنَّ جَمِيعَهَا سَقْيٌ، قَبْلَمَا أَخْرَبَ الرَّبُّ سَدُومَ وَعَمُورَةَ، كَجَنَّةِ الرَّبِّ، كَأَرْضِ مِصْرَ" ووصف قوم لوط في التكوين بأنهم "أشرارً وخطاة لدي الرب جداً". محتوي مدفوع
مدينة قوم لوط - حياتكِ
البروفيسور كوللينز، إلى اليسار، بين مما تم العثور عليه من بقايا مدينة دمرها القصاص الإلهي
آيات موجزات بالقرآن عن "سدوم" وقومها الهالكين الشائع عن النبي لوط أنه ابن أخ النبي إبراهيم، وكانا يسكنان بمنطقة واحدة، هي "بيت إيل" القريبة حالياً من رام الله بالضفة الغربية، على حد ما يمكن استنتاجه مما قرأته "العربية. نت" في شرح لما ورد بشأنه في التوراة، ثم انفصلا كلا بأهله وماشيته، وراح لوط يبحث شرقاً عن منطقة ريّانة خضراء تتوافر فيها المياه والمراعي، فوجدها قرب مدينتي "سدوم وعمورة" المروية أراضيهما الخصبة بمياه نهر الأردن، فحط رحاله هناك، واختار "سدوم" للسكن، وعنها يذكر القرآن وحده ما اكتشفه كوللينز بعد 14 قرناً، وهو أن "سدوم" كانت عليا وسفلى، طبقاً لما في الآية 82 من "سورة هود" وهي في الفقرة قبل الأخيرة أدناه. عشرات الرسامين تخيلوا عبر القرون ما حل بسدوم من خراب نادر، وهذه واحدة من لوحاتهم
سريعاً وجد لوط "السدوميين" متهافتين على الفواحش، فقرر إصلاحهم بدعوتهم إلى الله ونهيهم عما يرتكبون، قائلاً: "فاتقوا الله وأطيعون" وهي الآية 163 من "سورة الشعراء" بالقرآن، إلا أنهم صدوه: "قالوا لئن لم تنته يا لوط لتكونن من المخرجين" (الشعراء:167) فأصرّ وقال: "أتأتون الفاحشة ما سبقكم بها من أحد من العالمين" (الأعراف:80) وشرح أكثر: "أئنكم لتأتون الرجال وتقطعون السبيل وتأتون في ناديكم المنكر" (العنكبوت:29) عندها تحدوه استخفافاً قائلين: "ائتنا بعذاب الله إن كنت من الصادقين" (العنكبوت:29).
مدينة "قوم لوط" الملعونة بالقرآن تظهر خربة في الأردن
[٥] فأمرت الملائكة لوطاً وأهله بالخروج ليلاً دون أن يشعر بهم أحداً، فلمّا حلّ الصباح أُذِن للملائكة بإهلاك القوم، وقلبوا سدوم ومن فيها على رؤوس أهلها، وكانت امرأة لوط ممّن كذّب بدعوته، فلمّا سمعت بهلاك قومها قالت: واقوماه! فأدركها حجر فقضى عليها، وكان الله قد أمطر مَن كان من القوم خارج القرى بالحجارة فأُهلكوا جميعاً. [٥] ملخّص المقال: سكن قوم لوط قرى سدوم الواقعة بين الحجاز والشام، وقد أرسل الله لهم لوط -عليه السّلام- يدعوهم إلى توحيد الله وترك ما هم عليه من الفاحشة التي لم يسبقهم بها أحد من العالمين، لكنهم كذّبوه وهدّدوه بإخراجه من بينهم، فكان عقابهم الهلاك من الله جزاءً على كفرهم وعصيانهم. المراجع ↑ سبط ابن الجوزي (2013)، مرآة الزمان في تواريخ الأعيان (الطبعة 1)، دمشق:دار الرسالة العالمية، صفحة 438، جزء 1. بتصرّف. ↑ سبط ابن الجوزي (2013)، مرآة الزمان في تواريخ الأعيان (الطبعة 1)، دمشق:دار الرسالة العالمية، صفحة 444، جزء 1. بتصرّف. ^ أ ب عز الدين بن الأثير (1997)، الكامل في التاريخ (الطبعة 1)، بيروت:دار الكتاب العربي، صفحة 106، جزء 1. بتصرّف. ↑ سورة العنكبوت ، آية:28-29
^ أ ب ت ث أبو الفداء ، المختصر في أخبار البشر (الطبعة 1)، القاهرة:المطبعة الحسينية المصرية، صفحة 15، جزء 1.
بالصور| بعد 4 أعوام على اكتشافها.. مدينة قوم لوط كانت تشبه | مصراوى
نشيد عن الاسراء والمعراج مكتوب هُنا عبر موقع مُحتويات، حيث تُعتبر رحلة الإسراء والمعراج من أروع الرحلات التي قصّها علينا القرآن الكريم في سورة الإسراء، حيث كانت من أغرب الرحلات التي خصّها الله سبحانه وتعالى لرسول هذه الأمة سيدنا محمد -صلّى الله عليه وسلّم-، ولهذه الحادثة وقع كبير في نفوس المُسلمين ولهذا تجدهم يستذكرونها في ذكرى الإسراء والمعراج، ويُعدّون الأناشيد التي تصف جمال هذه الحادثة.
ويشير القرآن الكريم إلى أن الله أنزل عذابه على قوم لوط بأن أَخَذَتْهُمُ الصَّيْحَةُ في ساعات الصبح الأولى، وجعل عَالِيَهَا سَافِلَهَا وَأَمْطَرْهم الله حِجَارَةً مِنْ سِجِّيلٍ، حيث تشير آيات القرآن الكريم إلى أن الصيحة التي قضت على قوم لوط كانت مترافقة مع زلزال كبير وبركان قوي، فكانت الحمم البركانية تخرج من باطن الأرض ثمّ تهبط عليها كالمطر على قوم لوط الذين كانوا يسكنون منطقة (سديم) في الأردن. علاقة ديار قوم لوط بيوم القيامة
وكان الدكتور عبدالغني هندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، أكد في تصريحات لـ «الوطن»، أن العثور على ديار قوم لوط ليس له علاقة بيوم القيامة وليس من علاماتها الصغرى أو الكبرى، ولكن هي تصديقا لكلام الله سبحانه وتعالي في كتابه الكريم.