بعد ان تم الاعتماد على التعليم الوجاهي بديلا عن التعليم الالكتروني الذي كان في العام المنصرم، يتساءل الكثير من الطلاب والطالبات واولياء الامور عن كم باقي على المدرسة 1443 عداد، وعن هل سيكون وجاهي ام سيكون الكرتوني عن بعد، وصرحت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية التعليم سيكون وجاهي لهذا العام 2021، وان موعد العودة للمدراس ستكون في الثاني والشعرين من اغسطس عام 2022 ميلادي، الرابع عشر من شهر محرم عام 1443 هجري. تقوم وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بإدراج التقويم الدراسي لعكل عام دراسي، والذي يشمل مواعيد الاجازة ، مواعيد الاختبارات النصفية والنهاية قدمنا لكم كم باقي على المدرسة 1443 عداد.
- كم باقي على المدرسة 1443 العد التنازلي
- أفلا أكون عبدا شكوراً؟
- افلا اكون عبداً شكوراً
كم باقي على المدرسة 1443 العد التنازلي
2 رمضان
3 أبريل
***
3 رمضان
4 أبريل
الثلاثاء
4 رمضان
5 أبريل
الأربعاء
5 رمضان
6 أبريل
الخميس
6 رمضان
7 أبريل
الجمعة
7 رمضان
8 أبريل
8 رمضان
9 أبريل
9 رمضان
10 أبريل
10 رمضان
11 أبريل
بداية العشر الثاني من رمضان. 11 رمضان
12 أبريل
12 رمضان
13 أبريل
13 رمضان
14 أبريل
14 رمضان
15 أبريل
15 رمضان
16 أبريل
16 رمضان
17 أبريل
17 رمضان
18 أبريل
ذكرى غزوة بدر المُباركة. 18 رمضان
19 أبريل
19 رمضان
20 أبريل
20 رمضان
21 أبريل
21 رمضان
22 أبريل
بداية العشر الأخير من رمضان. 22 رمضان
23 أبريل
23 رمضان
24 أبريل
24 رمضان
25 أبريل
25 رمضان
26 أبريل
26 رمضان
27 أبريل
ليلة القدر. 27 رمضان
28 أبريل
28 رمضان
29 أبريل
29 رمضان
30 أبريل
30 رمضان
1 مايو
وقفة عيد الفطر السّعيد. في ختام هذا المقال نكون قد عرفنا كم باقي على انتهاء شهر رمضان 2022، كما تعرفنا على موعد عيد الفطر المبارك، وعلى إجازة عيد الفطر للقطاع الحكومي والقطاع الخاص. المراجع
^, رمضان, 27/04/2022
185. 61. 220. 103, 185. 103 Mozilla/5. 0 (Windows NT 10. 0; Win64; x64; rv:53. 0) Gecko/20100101 Firefox/53. 0
موعد إجازة عيد الفطر للعاملين في القطاع الخاص 1443
إن موعد إجازة عيد الفطر بالنسبة للعاملين في القطاع الخاص في السعودية يبدأ من يوم الأحد الموافق 30/ رمضان/ 1443هـ الموافق 1/ مايو/ 2022مـ حيث إن الإجازة مدّتها 5 أيام وحسب، فيما يشرع الموظفون العاملون في القطاع الخاص إلى دوامهم بعد انتهاء عيد الفطر المبارك يوم 4/ شوال/ 1443هـ الموافق 5/ مايو/ 2022مـ.
للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 7 من 7
(روضة السعداء - منتديات لكِ النسائية - الأرشيف)...
25-08-2006, 10:22 PM
#1
تاريخ التسجيل Oct 2004
الردود 7, 864
الجنس امرأة
بسم الله الرحمن الرحيم
يضرب لنا الله سبحانه و تعالى مثلا لنعتبر به: ( وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا قَرْيَةً كَانَتْ آمِنَةً مُطْمَئِنَّةً يَأْتِيهَا رِزْقُهَا رَغَدًا مِنْ كُلِّ مَكَانٍ فَكَفَرَتْ بِأَنْعُمِ اللَّهِ فَأَذَاقَهَا اللَّهُ لِبَاسَ الْجُوعِ وَالْخَوْفِ بِمَا كَانُوا يَصْنَعُونَ) / النحل 112
قرية كانت آمنة مطمئنة، ثم أتاها العذاب عندما كفرت.... كفرت بأنعم ربها! افلا اكون عبداً شكوراً. لم يقل سبحانه كفرت 'بربها' بل أشار إلى حجودها بـ 'أنعم ربها'..
سبحان الله هذه إشارة مهمة! إشارة إلى جزاء الجحود بنعم الله بمختلف أشكالها، و التقصير في الشكر و الحمد في كل زمان و مكان..
يقول رسول الله صلى الله عليه و سلم: ( يصبح على كل سلامى من أحدكم صدقة; فكل تسبيحة صدقة، وكل تهليلة صدقة، وكل تكبيرة صدقة، وأمر بالمعروف صدقة، ونهي عن المنكر صدقة، ويجزئ من ذلك ركعتان يركعهما من الضحى). / رواه مسلم فيا إخوتي، أفلا نشكر الله؟...
إليكم باقة مختارة من مواضيع روضة السعداء في صلاة الضحى:
صلاة الضحى -1-
صلاة الضحى -2-
سؤال فيما يتعلق بصلاة الضحى
سؤال في صلاة الضحى
إلى من تقاعست عن فعل الطاعات و فترت عن الخيرات
اللهم أعنّا على ذكرك و شكرك و حسن عبادتك
و الحمدلله رب العالمين
25-08-2006, 11:31 PM
#2
تاريخ التسجيل Apr 2006
الموقع نبـــــــــض العـــــــــــــــراق..
الردود 5, 453
بارك الله فيك اختي
اللهم اعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك
25-08-2006, 11:33 PM
#3
تاريخ التسجيل May 2005
الموقع usa
الردود 1, 348
جزاك الباري خيرا.
أفلا أكون عبدا شكوراً؟
ذات صلة كيف تكون النصيحة لله لماذا يحب الله الصادقين
كيفية شكر النعم
أنعم الله تعالى على الإنسان بالنعم العديدة، وهي نعم كبيرة في عددها وعظيمة في أثرها، لذا يجدر بالمسلم تحري شكر الله تعالى على نعمه بكافة الوسائل المختلفة، ومنها الوسائل الآتية:
تقدير النعم
إنّ المُتأمل في النّعم التي أنعم الله -تعالى- بها على عباده ومدى تسهيل الله -عزّ وجلّ- الحياة لعباده وتسخير كلّ ما في الأرض من جبالٍ، وأشجارٍ، وأنهارٍ وبحار لهم يقرّ بهذه النّعم. ويكون إقراره من خلال نطق لسانه بالشكر والحمد والثناء على المنعم الكريم الخالق العظيم -سبحانه وتعالى-، كما تتُرجم جوارحه هذا الشكر ترجمةً عملية عن طريق فعل الصالحات والقيام بالواجبات بمزيدٍ من الرغبة والحرص والإتقان. أفلا أكون عبدا شكوراً؟. [١]
التحدث بالنعم وإظهارها
إنّ التحدّث بنعم الله -تعالى- وإظهارها وبيانها للآخرين وتذكيرهم بها مثل؛ نعمة السمع والبصر وغيرها الكثير، هو من أنواع شكر النعم الذي يؤدّي إلى بقائها وزيادتها، حيث قال الله -تعالى-: (وَإِذ تَأَذَّنَ رَبُّكُم لَئِن شَكَرتُم لَأَزيدَنَّكُم). [٢] واستشعار النعم والتمتّع بها والاستفادة منها في خدمة دين الله والحصول على رضاه -سبحانه- هو طريقة من طُرق أن يكون العبد شكوراً حامداً.
ولا شك أن أَوْلى من تَحَقَّق بشكر الله تعالى من الأنبياء هو نبيُّنا – صلى الله عليه وسلم - ، وبين أيدينا حديث يؤكد هذا الأمر ويظهره بجلاء. فقد روى البخاري ومسلم في (صحيحيهما) عن المغيرة بن شعبة – رضي الله تعالى عنه - أن النبي - صلى الله عليه وسلم - صلى حتى انتفخت قدماه، فقيل له: أتكلف هذا وقد غفر الله لك ما تقدم من ذنبك وما تأخر؟! فقال: "أفلا أكون عبدًا شكورًا؟! ". لقد غفر الله لرسوله – صلى الله عليه وسلم - جميع ذنبه ما تقدم منه وما تأخر، وأنزل الله تعالى بذلك قرأنًا يُتلى، قال تعالى: {ليغفر لك الله ما تقدم من ذنبك وما تأخر ويتم نعمته عليك ويهديك صراطًا مستقيمًا} [الفتح: 1]. أفَلا أكُونُ عَبداً شَكورَاً. ولكنه أبى إلا أن يجاهد نفسه ويَحْملها على بلوغ الغاية في العبادة؛ شكرًا لله تعالى وتحبُّبًا وتقربًا إليه. فكان إذا جنَّ الليلُ وخلا كلُّ حبيبٍ بحبيبه. قام من فراشه وترك لذة النوم شوقًا لمناجاة ربه جل وتعالى، فيَصُفُّ قدميه الشريفتين ويصلي الصلاة الطويلة، قال الله تعالى: {إن ربك يعلم أنك تقوم أدنى من ثلثي الليل ونصفه وثلثه وطائفة من الذين معك} [المزمل: 20]. فكان يقوم - صلى الله عليه وسلم - أحيانًا أكثر الليل، وأحيانًا نصف الليل، وأحيانًا ثلث الليل، وذلك حسب نشاطه - صلى الله عليه وسلم - ، وكان يقوم حتى تتورم قدماه وتتفطر ويتحجر الدم فيها من طول القيام!!
افلا اكون عبداً شكوراً
ويأتي جواب النبي – صلى الله عليه وسلم – ناطقاً بالحكمة، في كلماتٍ معدودة، تُخاطب في المرء أوّل ما تُخاطب وجدانه، وتُرشده إلى أُفُقٍ أرحب، وتصوّر أشمل: ( أفلا أحب أن أكون عبدا شكورا؟) فعبادة الله سبحانه وتعالى لا تكون خوفاً من عواقب الذنوب فحسب، ولا طلباً للرحمة وكفى، بل تكون كذلك صورةً من صور الشكر للمنعم على إنعامه، والاعتراف له على توفيقه وامتنانه، والأنبياء هم أولى الناس طرْقاً لهذا الباب، حيث اصطفاهم الله بالرسالة، وزيّنهم بالعصمة والجلالة، وأعظِم بها من نعمة. إضاءات حول الموقف الشكر من شعب الإيمان الجامعة، يملأ النفس رضاً بالخالق، والقلبَ سلامةً من الغلّ، ويورث الأخلاق شعوراً بالقناعة، لينعم صاحبها بالراحة والسعادة. ولعظم فضل هذه العبادة وعلوّ منزلتها، تضافرت النصوص الشرعيّة في ذكرها وامتداح أهلها، وفي الثناء عليها والدعوة إليها، والآيات والأحاديث في ذلك ليست بالقليلة، وحسبنا أن نقرأ دليلاً لما سبق قوله تعالى: { وسنجزي الشاكرين} (آل عمران: 145)، وقوله تعالى: { ولقد آتينا لقمان الحكمة أن اشكر لله} ( لقمان: 12)، وقوله: { بل الله فاعبد وكن من الشاكرين} ( الزمر: 66)، وغيرها من الآيات.
مقدمـة الناس في علاقاتهم لوجود التعاون والإحسان كثيرا ما يشكر بعضهم بعضا، وذلك بتعبيرات كلامية مختلفة، وفي علاقتهم بالله بالرغم من كثرة نعمه عليهم وإحسانه إليهم قليلا ما يشكرونه، وإن شكروه فلا يتعدى شكرهم الألسنة. قد يكون هذا مبلغ علمهم بحقيقة الشكر، لكن المتمعن في آيات القرآن، والمتتبع لسيرة النبي العدنان عليه من الله أزكى الصلاة والسلام سيجد أن هذا النوع من الشكر باللسان هو أدنى أنواعه. بينما أعلى أنواعه هو ما أعطى لنا فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم النموذج للاقتداء. فعن سيدتنا عائشة رضي الله عنها قالت: "كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا صلى قام حتى تفطر رجلاه.. قالت عائشة: يا رسول الله أتصنع هذا وقد غُفِرَ لك ما تقدم من ذنبك وما تأخر؟! فقال صلى الله عليه وسلم: "يا عائشة أفلا أكون عبدا شكورا"" 1. وقال الله تعالى في حق سيدنا نوح عليه السلام يمتدحه: ذرية من حملنا مع نوح، إنه كان عبدا شكورا 2. فالنموذج النبوي في بيان حقيقة الشكر جدير بنا أن نأخذه مأخذ الجد، خاصة ونعم الله علينا تترى، منها المادية ومنها المعنوية. فالحمد لله على فضله وكرمه، ونعوذ بالله من السلب بعد العطاء. وحتى نكون على علم بحقيقة الشكر أكثر تفصيلا، لنرى كيف تحدث الإمام المرشد عبد السلام ياسين عنها في كتاب الإحسان.