اكشف سيارة بيجو 3008 متعددة الاستخدام الجديدة كلياً عن شخصيتها و قوتها. تتميز السيارة بتصميمها الانسيابي فهي تجمع بين الصلابة والاناقة. اكتشف عالم من التكنولوجيا علي متن سيارة بيجو 3008 واستمتع بتجربة قيادة ممتعة. إستفسار عن وكيل بيجو في السعودية. 3 أسباب اختياربيجو 3008 الجديدة كلياّ تصميم رائع
ستقع في غرام الواجهة الأمامية لسياره بيجو 3008 الجديدة كلياً فشبكة التهوية بشكل المربعات والمطلية بالكروم (إعتيادي أو اختياري حسب الموديل) والإضاءة المكونة من LED بشكل كامل تجعل شكل السيارة انسيابي ويشبه القطط. اكتشف الخطوط الديناميكية للسيارة والتي تبرزها الإضافات المطلية بالكروم في الجناحين. وهناك عوامل أخرى تزيد من سحر سياره بيجو 3008 وتجعلها متفردة مثل السطح الأسود Black Diamond (إعتيادي أو اختياري حسب الموديل) والخلفية السوداء البراقة والتي تحتوي على إضاءة LED التي تعمل أيضاً بالنهار على شكل ٣ مخالب. تجربة أفضل
يتمتع السائقون في هذه المركبة بمساحة رائعة لا مثيل لها لكل مغامراتهم. تكنولوجيا مبدعة
وكالة بيجو الرياض الخضراء
استمرت بيجو بإصدار موديلات وأنواع جديدة من السيارات حتى يومنا هذا، ما أدّى إلى ترسيخ قواعدها في السوق العالمية، فيكاد لا يخلو سوق أي دولة حول العالم من وجود علامة الأسد الدالة على وجود الشركة الفرنسية بيجو. أرسل ملاحظاتك لنا
بالبيد توقف من عام 2008. ------------------------------- الموقع في الرياض: المعرض:
شارع التحلية - بجوار وكالتي سوبارو و بنتلي. في بداية شارع التحلية من الجنوب. الصيانة و قطع الغيار:
طريق الملك عبد العزيز - قبل دوار المطار القديم بـ 500 متر تقريبًا على اليمين عندما تكون متجه من الشمال إلى الجنوب. بتلاقي مكتوب على المركز: Rapid و ليس بيجو! ما أدري يمكن اسم شركة خدمة متعاقدة مع الوكيل أو أنه رمز لسرعة الخدمة. الله أعلم. وكالة بيجو الرياض. 18-03-2011, 03:17 AM
#5
الله يعطيكم العافية
سوبر سفاري شاكر لك إفادتكـ
17-10-2011, 10:00 AM
#6
عضو جديد
0
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...
في البداية أدري ان الموضوع قديم.. بس حبيت اضيف بعض المعلومات للي وده يبحث عنها مستقبلا
معلومات عن وكيل بيجو في السعودية من موقع الشركة الأم كالتالي:
KINGDOM OF SAUDI ARABIA
ALMOTWAKIL
Al-Motwakil Motors Co.
P. O. Box 3.
المقام الرابع: مقام الغنى عن الناس بمقدار العلم والمعلومات فكلما ازداد علم العالم قوي غناه عن الناس في دينه ودنياه. المقام الخامس: الالتذاذ بالمعرفة ، وقد حصر فخر الدين الرازي اللذة في المعارف ؛ وهي لذة لا تقطعها الكثرة. وقد ضرب الله مثلا بالظل إذ قال وما يستوي الأعمى والبصير ولا الظلمات ولا النور ولا الظل ولا الحرور فإن الجلوس في الظل يلتذ به أهل البلاد الحارة. المقام السادس: صدور الآثار النافعة في مدى العمر مما يكسب ثناء الناس في العاجل وثواب الله في الآجل. فإن العالم مصدر الإرشاد والعلم ودليل على الخير وقائد إليه ؛ قال الله تعالى إنما يخشى الله من عباده العلماء والعلم على مزاولته ثواب جزيل ، قال النبيء - صلى الله عليه وسلم - ما اجتمع قوم في بيت من بيوت الله يتلون كتاب الله ويتدارسونه بينهم إلا نزلت عليهم الملائكة وغشيتهم الرحمة وذكرهم الله فيمن عنده. [ ص: 351] وعلى بثه مثل ذلك ، قال النبيء - صلى الله عليه وسلم - إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية ، وعلم بثه في الصدور ، وولد صالح يدعو له بخير. فهذا التفاوت بين العالم والجاهل في صوره التي ذكرناها مشمول لنفي الاستواء الذي في قوله تعالى قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون وتتشعب من هذه المقامات فروع جمة وهي على كثرتها تنضوي تحت معنى هذه الآية.
قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لايعلمون
قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون إنما يتذكر أولو الألباب استئناف بياني موقعه كموقع قل تمتع بكفرك قليلا أثاره وصف المؤمن الطائع ، والمعنى: أعلمهم يا محمد بأن هذا المؤمن العالم بحق ربه ليس سواء للكافر الجاهل بربه. وإعادة فعل " قل " هنا للاهتمام بهذا المقول ولاسترعاء الأسماع إليه. والاستفهام هنا مستعمل في الإنكار. والمقصود: إثبات عدم المساواة بين الفريقين ، وعدم المساواة يكنى به عن التفضيل. والمراد: تفضيل الذين يعلمون على الذين لا يعلمون ، كقوله تعالى لا يستوي القاعدون من المؤمنين غير أولي الضرر والمجاهدون في سبيل الله بأموالهم وأنفسهم فضل الله المجاهدين أو بالقرينة كما في قوله هنا هل يستوي الذين يعلمون إلخ ؛ لظهور أن العلم كمال ولتعقيبه بقوله إنما يتذكر أولو الألباب ولهذا كان نفي الاستواء في هذه الآية أبلغ من نفي المماثلة في قول النابغة: يخبرك ذو عرضهم عني وعالمهم وليس جاهل شيء مثل من علما وفعل " يعلمون " في الموضعين منزل منزلة اللازم فلم يذكر له مفعول. والمعنى: الذين اتصفوا بصفة العلم ، وليس المقصود الذين علموا شيئا معينا حتى يكون من حذف المفعولين اختصارا إذ ليس المعنى عليه ، وقد دل على أن المراد الذين اتصفوا بصفة العلم قوله عقبه إنما يتذكر أولو الألباب أي: هل العقول ، والعقل والعلم مترادفان ، أي: لا يستوي الذين لهم علم فهم يدركون حقائق الأشياء على ما هي عليه وتجري أعمالهم على حسب علمهم ، مع الذين [ ص: 349] لا يعلمون فلا يدركون الأشياء على ما هي عليه بل تختلط عليهم الحقائق وتجري أعمالهم على غير انتظام ، كحال الذين توهموا الحجارة آلهة ووضعوا الكفر موضع الشكر.
هذا وتؤكد دراسات سابقة أن استمرار الإنسان في التعلم يقي من خرف الشيخوخة، ويجعله بصحة نفسية وجسدية أفضل. هذه الدراسة العلمية تؤكد على أهمية العلم والقراءة وفي كل يوم يكتشف العلماء فوائد جديدة للعلم، وسبحان الله! عندما نتأمل رسالة الإسلام نجد أنها بدأت بكلمة (اقْرَأْ) حيث يقول تعالى في أول آية نزلت من القرآن: ( اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ) [العلق: 1]. في هذه الكلمة إشارة لنا أن الإسلام هو دين العلم. ولو تأملنا كلمات القرآن نجد أن كلمة (العلم) ومشتقاتها وردت في القرآن أكثر من خمس مئة مرة، وهذا يدل على اهتمام الإسلام بالعلم، والنبي الكريم صلى الله عليه وسلم اعتبر أن العلم فريضة على كل مسلم ومسلمة. وإن ما ينادي به الباحثون اليوم من ضرورة توفير فرص التعلم قد نادى به الإسلام قبل أكثر من أربعة عشر قرناً، وهذه الحقيقة تشهد على عظمة هذا الدين وصدق رسالة الإسلام. يقول تبارك وتعالى: ( قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الْأَلْبَابِ) [الزمر: 9]. ــــــــــــ
بقلم عبد الدائم الكحيل
المراجع