الفرق بين التعداد النقطي والرقمي
يتيح برنامج وورد Word للمستخدم إمكانية إنشاء نوعين من القوائم باستخدام نوعين من التعداد هما: [2]
التعداد النقطي: التعداد النقطي هو عبارة عن دائرة سوداء في الغالب، ولكن يمكن أن يكون أي رمز آخر يُستخدم لتمييز العناصر في القائمة، ويتم استخدام الرموز النقطية لسرد العناصر التي لا يهم ترتيبها بأي ترتيب معين. التعداد الرقمي: تُستخدم الأرقام أو الأحرف في التعداد الرقمي، عندما يكون من المهم سرد المعلومات بترتيب معين. شاهد أيضًا: في برنامج مايكروسوفت وورد الكلمات التي يتم تسطيرها بلون أحمر مائج تعني أن الكلمات غير صحيحة أو بها خطأ إملائي
كيفية إنشاء قائمة بتعداد نقطي أو رقمي
يستطيع المستخدم إنشاء قائمة رقمية في برنامج وورد من خلال كتابة 1 و نقطة (. التعداد الرقمي والنقطي في برنامج word - افتح الصندوق. ) و مسافة وبعض الكلمات، ومن ثم الضغط على مفتاح الإدخال Enter، سيبدأ برنامج وورد Word تلقائيًا قائمة مرقمة. [3]
كما يستطيع المستخدم بدء قائمة نقطية من خلال كتابة الرمز * ومسافة قبل النص، ومن ثم الضغط على مفتاح الإدخال Enter، سيبدأ برنامج وورد Word تلقائيًا قائمة نقطية. [3]
إنشاء قائمة تعداد نقطي من نص موجود
لإنشاء قائمة تعداد نقطي من نص مكتوب سابقًا في برنامج وورد فيجب اتباع الخطوات التالية: [3]
تحديد النص المطلوب تغييره إلى قائمة.
التعداد الرقمي والنقطي في برنامج Word - افتح الصندوق
التعداد نوع واحد فقط وهو النقطي – المنصة المنصة » تعليم » التعداد نوع واحد فقط وهو النقطي التعداد نوع واحد فقط وهو النقطي، هل العبارة السابقة صحيحة أم خاطئة، يستخدم التعداد في برامج معالجة النصوص وغيرها من برامج مايكروسوفت التي تتواجد على أجهزة الحاسوب ويمكن من خلالها حفظ البيانات وتنسيقها، مثل: Microsoft Word، الذي يمكن من خلاله معالجة الكلمات وطباعة المستندات وعرضها على الشاشة، وكذلك تعديلها وتنسيقها. من الجدير بالذكر أن معالج النصوص يحتوي على قائمة من القوائم والأزرار أعلى نافذة المستند الخاصة به، ولكل منها وظيفته الخاصة فنجد أنه يمكنك تغيير نوع الخط وحجمه، أو إضافة مسافة بادئة أو تغيير تباعد الأسطر في الفقرات، وكذلك نسخ النص وقصه، وإدراج رأس وتذييل للصفحة، وتعداد نقطي أو رقمي للخصائص والمميزات والعيوب وغيرها من البيانات المتعددة، والتي منها نجد أن الحل هو: عبارة خاطئة. من هنا يستنتج الطالب ما هي الإجابة الصحيحة والنموذجية للسؤال الذي يبحث عنه والذي يقول التعداد نوع واحد فقط وهو النقطي، هل العبارة السابقة صحيحة أم خاطئة، من كتاب الحاسب الآلي.
Word 9 || التعداد النقطي والترقيم في الوورد - Youtube
عادة ، يمكن إنشاء الرموز النقطية في أسطر متعددة في مستند Word بسرعة. إذا كنت تريد إدخال عدة رصاصات في سطر واحد كما هو موضح أدناه ، كيف يمكنك القيام بذلك؟ توفر لك هذه المقالة حيلة صغيرة لإنجازها بسهولة. أدخل عدة تعداد نقطي في سطر واحد في مستند Word
يمكنك إدراج عدة تعداد نقطي في سطر واحد بمساعدة صف الجدول. الرجاء القيام بما يلي. 1. انقر إدراج > الطاولة. في القائمة المنسدلة ، حدد عدد الخلايا التي تحتاجها في صف الجدول الأول. ثم يتم إنشاء جدول صف واحد بخلايا محددة كما هو موضح أدناه. Word 9 || التعداد النقطي والترقيم في الوورد - YouTube. 2. املأ الخلايا بالكلمات وحدد الجدول بأكمله بالنقر فوق. 3. انقر الصفحة الرئيسية > الرصاص، واختر رمزًا نقطيًا من القائمة المنسدلة. 4. حافظ على الجدول المحدد ، انقر فوق الصفحة الرئيسية > الحدود > ليس لها حدود لإخفاء حدود الجدول. انظر لقطة الشاشة:
الآن يتم إنشاء خط نقطي مفرد كما هو موضح أدناه. أدوات إنتاجية Word الموصى بها
Kutools For Word - أكثر من 100 ميزة متقدمة لـ Word ، وفر وقتك بنسبة 50 ٪
يمكن إجراء العمليات المعقدة والمتكررة لمرة واحدة في ثوانٍ. أدخل صورًا متعددة عبر المجلدات في مستند Word مرة واحدة. دمج ودمج ملفات Word المتعددة عبر المجلدات في ملف واحد بالترتيب الذي تريده.
أدخل صورًا متعددة عبر المجلدات في مستند Word مرة واحدة. دمج ودمج ملفات Word المتعددة عبر المجلدات في ملف واحد بالترتيب الذي تريده. قسّم المستند الحالي إلى مستندات منفصلة وفقًا للعنوان أو فاصل المقطع أو معايير أخرى. قم بتحويل الملفات بين Doc و Docx و Docx و PDF ، ومجموعة من الأدوات للتحويلات والاختيارات الشائعة ، وما إلى ذلك...
التعليقات ( 0)
لا يوجد تقييم. كن أول من يقيم! اترك تعليقاتك
وكم رأينا من زوج صالحةٍ أنقذت زوجها من بُؤْرة الفساد، وهدَتْه السبيل السوي، وأخرى فاسدة عكست عليه أمره، وفتَنته في دينه، وكانت نَكَدًا له، ووبالاً عليه. شرح حديث تنكح المرأة لأربع | مجلة البرونزية. وقلما نرى رجلاً صالحًا قوَّم زوجه المعوجَّة وغيَّر من طِباعها، ومن هنا كانت العناية باختيار المرأة الصالحة أشد من العناية باختيار الرجل الصالح. مُصابنا في بيوتنا وأولادنا:
أما بعد، فإذا راعَك هولُ مصابِنا في بيوتنا وأولادنا، بل في أموالنا وأخلاقنا، فاعلم أن أساس ذلك كله هو المرأة؛ ذلك بأنها عندنا واحدة من اثنتين؛ جاهلة خرقاء، مُظلِمة القلب والبصيرة، صرَفها جهْلُها عن الخير، وأَرْداها خَرَقُها في الشر؛ ومتعلِّمة ثَرثارة، أسفَّت في اللهو والترف، وتسكَّعت في المجامع والأندية، وثارت على الأهل والولد، فكانت شرًّا من أختها وأضل سبيلاً! مصابنا في إحجام الشباب عن الزواج:
وإلى رُسوخ الجهل وسوء التربية، وإن شئتَ فقل: إلى عُري المرأة من الدين والفضيلة، يُردُّ مصابُنا في إضراب فريق من الشباب عن الزواج، وإيثار فريق آخر غيرَ المسلمة على المسلمة، حتى عُرِضت الفتاة في الطرقات والأسواق كما تُعرَض السلع للتجارة؛ ظنًّا من أهلها وذويها أن ذلك يرغِّب الشبانَ فيها، مع أن هذا لا يَزيدها عندهم إلا حقارةً وازدراء، ولا يزدادون به إلا نفورًا وإباءً، ومن وراء الإحجام عن الزواج انحلال الأمَّة، وتقويض بنائها، وضياع أخلاقها.
شرح حديث تنكح المرأة لأربع | مجلة البرونزية
الكفاءة بين الزوجين:
ومما هو جدير بالنظر، رعاية المشاركة بين الزوجين في حظوظ هذه الدنيا؛ فقد حدَّثنا التاريخ، وأرتْنا المشاهدات، أنَّ المرأة لا تحتفل بمن كان دونها حسبًا، أو مالاً، أو ثقافة؛ فَتَضْطرب الحياة الزوجية حينئذٍ، وتسوء مغبَّتها، وأما إذا كان الزوج أكثر مالاً وأعز نفرًا، فهو الرجل عندها كل الرجل. فاظفر بذات الدين تربت يداك بالصور. ولما كان للحسب من بين الحظوظ مكانته الأولى، قدَّرتْه الشريعة الغراء قَدْره، وحلَّت عُقْدة النكاح إذا خُدِعتِ المرأة بزوجٍ لم يكن لها كفئًا. تنشئة البيت على الدين والخُلُق:
وكما في تعبيره - صلى الله عليه وسلم - بالظفر، الذي هو البُغية ومُنْتهى الأمل - إثارةٌ للرغبة الصادقة في المرأة الصالحة، فيه كذلك إشارة واضحة إلى أولياء البنت والقوَّامين عليها، أن يُنشئوها على الدين والفضيلة، وحقوق الزوج والمنزل، فليعلموا أنها تربة الولد ومَنْبته، وعماد هذا الوجود وبهجته، وأنها خُلِقت سريعة التأثُّر بما تَنشأ عليه من خير وشر، قويَّة التأثير بما طُبِعت عليه أو تأثَّرت به. فهي - ولا مِراء - أشدُّ من الرجل إثارة، وأبلغ في النفوس تأثيرًا؛ لأن عقْلها من وراء قلبها، وأما الرجل، فإن قلبه من وراء عقله، وشتان ما بين النهجين.
الأوصاف التي تختار من اجلها الزوجة
اختيار كل من الزوج والزوجة يجب أن يكون مبنيا أولا على أساس الدين والخلق ، وهذا الأساس لا يجوز التفريط فيه بحالٍ من الأحوال، وإلا كان الزواج غير موفَّق، ولا يبارك الله فيه، وهناك أسسٌ ومعايير أخري ينبغي مراعاتها، ولكن يمكن التنازل عن بعضها في سبيل الحصول على الدين.
شرح لمعني حديث " فَاظْفَرْ بذاتِ الدِّينِ تَربَتْ يَدَاكَ " - الشيخ عبدالعزيز الطريفي - YouTube