09. 30 [مكة]
الرياض
450 ريال سعودي
عرض خاص مكيفات شباك 450ريال للمكيف بتركيب اتصل واتساب وسجل طلبك يصلك الان
03:21:35 2021. 30 [مكة]
تكييفات شباك بضمان سنة بتركيب اتصل واتساب وسجل طلبك يصلك الان
08:01:37 2021. 10. 14 [مكة]
1
عرض متوفر مكيفات شباك 450ريال للمكيف ومتوفر مكيفات اسبليت 900ريال بتركيب
11:05:32 2021. 01 [مكة]
مكيفات شباك واسبيليت بتركيب الآن يصلك بضمان سنة
16:41:45 2021. 04 [مكة]
مكيفات شباك بتركيب بضمان في الرياض
04:02:21 2021. 07. 12 [مكة]
550 ريال سعودي
تخفيضات مكيفات شباك شاملة التوصيل والتركيب بالضمان سنة450
14:12:54 2021. عروض تمكين اليوم 8 مارس 2022 الموافق 5 شعبان 1443 هـ خصم يصل الى 61 %. 07 [مكة]
بنشتري المكيفات الشباك المستعلمه والعطلانه اتصل واتساب
04:07:21 2021. 08. 10 [مكة]
200 ريال سعودي
مكيف شباك امريكي امريكي اصلي 18
21:37:48 2021. 23 [مكة]
430 ريال سعودي
مكيفات شباك جنرال كمبروسر امريكي
05:30:45 2021. 03 [مكة]
1, 590 ريال سعودي
مكيفات شباك بالتركيب ضمان في الرياض
12:40:34 2021. 25 [مكة]
500 ريال سعودي
مكيفات شباك جنرال سوبريم ضمان سنتين و 5سنوات للكمبرسور
20:47:46 2021. 19 [مكة]
مكيفات شباك حار بارد استعمال فنادق بحاله الوكاله والضمان شامل علي المكيف
08:22:57 2021.
- مكيف وستنجهاوس شباك الشباب
- مكيف وستنجهاوس شباك التعاون
- القرآن الكريم - في ظلال القرآن لسيد قطب - تفسير سورة المدثر - الآية 45
- وَكُنَّا نَخُوضُ مَعَ الْخَائِضِينَ | منتديات تونيزيـا سات
- القرآن الكريم - تفسير الطبري - تفسير سورة المدثر - الآية 45
- وَكُنَّا نَخُوضُ مَعَ الْخَائِضِينَ | تفسير ابن كثير | المدثر 45
مكيف وستنجهاوس شباك الشباب
عروض ايدي هوم اليوم 5 ابريل 2022 الموافق 4 رمضان 1443هـ عروض شهر رمضان المبارك
كذلك نقدمها لكم اليوم من موقع الترند وتشمل الكثير من التخفيضات على مختلف أنواع السلع التي تتوفر ضمن عروضنا بأنواع عالية الجودة كما وبأسعار لا مثيل لها وتستطيعون الاطلاع على المزيد من العروض الجديدة التي تقدمها هذه الشركة و كذلك من خلال زيارة قسم عروض و تخفيضات في موقع الترند ….
مكيف وستنجهاوس شباك التعاون
بروده عاليه
14-03-2022, 07:10 PM
المشاركه # 6
تاريخ التسجيل: Jun 2021
المشاركات: 3, 566
خذ هالنصيحه ولا تفرط فيها.. خذ مكيف 22 افضل من 18 واقل صرفيه من 24
افضل مكيف من حيث السعر وسعة التبريد والصرفيه في اكسترا ذا المكيف
14-03-2022, 07:11 PM
المشاركه # 7
تاريخ التسجيل: Mar 2019
المشاركات: 290
مكيف إل جي لا يعلى عليه لكن غويلي شوي بس يستاهل
14-03-2022, 07:38 PM
المشاركه # 8
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 1, 717
مكيف جري gree طنين شباك
موديل جديد قيمته تقريبا ١٧٥٠ ريال
اشتريت واحد قبل سنة واخذت الثاني قبل ٦ شهور. فيه افضل منه متسوبيشي الياباني الذهبي قيمته اكثر من الفين heavy duty لكن صعبة تحصله.
16 [مكة]
تنظيف مكيفات سبليت بأقل الاسعار
21:01:15 2022. 09 [مكة]
بيع مكيفات سبليت مستعمله مع التركيب والتوصيل لتواصل جوال واتس في الرياض بسعر ألف ريال سعودي
14:40:02 2022. 21 [مكة]
1, 000 ريال سعودي
2
شركه تنظيف مكيفات سبليت بأقل الاسعار تنظيف وشحن فريون
10:05:06 2022. 27 [مكة]
مكيفات سبليت جنرال للبيع
18:34:35 2022. 19 [مكة]
مكيفات سبليت للبيع
23:38:41 2022. 08 [مكة]
الخرج
مكيفات سبليت سوبر جنرال نظيفه للبيع
00:55:12 2022. 03 [مكة]
مكيفات سبليت للبيع شبه جديد
00:38:05 2022. 03 [مكة]
سكاكا
مكيفات للبيع نوع سبليت وشباك
01:25:11 2022. 20 [مكة]
1, 700 ريال سعودي
مكيفات سبليت مخفي سقف 5 طن شركة جري ( جديدة - مستعملة أيام فقط)
12:35:15 2022. 14 [مكة]
7, 000 ريال سعودي
مكيف سبليت طن ونصف وشفاط
18:43:18 2021. 11. 14 [مكة]
مكيف سبليت استعمال نظيف في الدمام بسعر 500 ريال وقابل للتفاوض..
20:29:23 2022. 17 [مكة]
مكيف سبليت زامل شبه جديد
15:21:43 2021. مكيف وستنجهاوس شباك التعاون. 10. 22 [مكة]
القطيف
مكيف سبليت نضيف كامل
22:11:57 2022. 06 [مكة]
المدينة المنورة
700 ريال سعودي
مكيف سبليت دورا بقوة 18000/حاو /وبارد
03:59:18 2021.
08-05-2015, 10:30 AM #1 وكنا نخوض مع الخائضين
لمَّا لم يسكن قلوبَنا من العلم والإيمان ما يُمتنع به من دعاة الباطل والغَواية،
فكُنَّا نَنعق خلف كل ناعق دون فحص ولا بحث ولا تحقيق ولا تمحيص في دعواه أحق أم باطل؟! القرآن الكريم - في ظلال القرآن لسيد قطب - تفسير سورة المدثر - الآية 45. وكُنَّا كلما سَخِر ساخر أو اغتاب أو نمَّ سخرنا معه واغتبنا ونممْنا؛
هرَبًا من ظلمة الكآبة والشقاوة والحزن إلى وهم السعادة والانشراح والمسرَّة، وإنَّها لسَكرة! وكُنا كلما غَوى غاوٍ غوَينا معه رسمًا بالقلم للأراجيف والفواحش، وبثًّا باللسان للفضائح والشوائع؛
هربًا من الخمول إلى الشهرة، وحُبًّا في مجاراة القوم واكتساب ثنائهم. وكُنَّا نَخوض في دين الله بغير علم، ونتقول على الله الأقاويل؛ استكبارًا عن طلب الحق وسؤال أهله،
وغرورًا بما لدينا من فتات علم مخلوط بظلمة البدع والشبهات،
لو نفعنا لألجَمَ ألسنتَنا، ثم ماذا؟
لوثات قبيحة، ولطخات واضحة موحشة، وانتشار للأباطيل والأراجيف والفواحش،
وهدم الروابط والصلات الاجتماعية، وصَدٌّ عن سبيل الله، وعواقِبُ مُخزية. فحطب كل فتنة: الخائضون بغير نور وبرهان من الحق، بهم تُوقد ويشبُّ ضرامها؛
قال صلى الله عليه وسلم:
(( وإن الرجل ليتكلم بالكلمة من سخط الله تعالى
ما يظنُّ أن تبلُغ ما بلغَت؛
فيكتب الله عليه بها سخطه إلى يوم القيامة)).
القرآن الكريم - في ظلال القرآن لسيد قطب - تفسير سورة المدثر - الآية 45
قال الفراء: في هذا ما يقوي أن أصحاب اليمين الولدان؛ لأنهم لا يعرفون الذنوب. {قالوا} يعني أهل النار {لم نك من المصلين} أي المؤمنين الذين يصلون. {ولم نك نطعم المسكين} أي لم نك نتصدق. {وكنا نخوض مع الخائضين} أي كنا نخالط أهل الباطل في باطلهم. وقال ابن زيد: نخوض مع الخائضين في أمر محمد صلى الله عليه وسلم، وهو قولهم - لعنهم الله - كاهن، مجنون، شاعر، ساحر. وقال السدي: أي وكنا نكذب مع المكذبين. وقال قتادة: كلما غوى غاو غوينا معه. وقيل معناه: وكنا أتباعا ولم نكن متبوعين. {وكنا نكذب بيوم الدين} أي لم نك نصدق بيوم القيامة، يوم الجزاء والحكم. {حتى أتانا اليقين} أي جاءنا ونزل بنا الموت؛ ومنه قوله تعالى {واعبد ربك حتى يأتيك اليقين}[الحجر: 99]. قوله تعالى {فما تنفعهم شفاعة الشافعين} هذا دليل على صحة الشفاعة للمذنبين؛ وذلك أن قوما من أهل التوحيد عذبوا بذنوبهم، ثم شفع فيهم، فرحمهم الله بتوحيدهم والشفاعة، فأخرجوا من النار، وليس للكفار شفيع يشفع فيهم. القرآن الكريم - تفسير الطبري - تفسير سورة المدثر - الآية 45. وقال عبدالله بن مسعود رضي الله عنه: يشفع نبيكم صلى الله عليه وسلم رابع أربعة: جبريل، ثم إبراهيم، ثم موسى أو عيسى، ثم نبيكم صلى الله عليه وسلم، ثم الملائكة، ثم النبيون، ثم الصديقون، ثم الشهداء، ويبقى قوم في جهنم، فيقال لهم {ما سلككم في سقر قالوا لم نك من المصلين.
وَكُنَّا نَخُوضُ مَعَ الْخَائِضِينَ | منتديات تونيزيـا سات
العمر قصير، والساعات طائرة، فالزم باب الصمت إلا عن قول حق ينفع؛ قال صلى الله عليه وسلم:
(( مَن كان يُؤمن بالله واليوم الآخرفليقل خيرًا أو ليَصمُت))،
وكن إلى أن تسمع أحرصَ منك إلى أن تتكلَّم، ولا تتكلم في شيء لا يعنيك.
القرآن الكريم - تفسير الطبري - تفسير سورة المدثر - الآية 45
وقال السدي {لمن شاء منكم أن يتقدم} إلى النار المتقدم ذكرها، {أو يتأخر} عنها إلى الجنة. قوله تعالى {كل نفس بما كسبت رهينة} أي مرتهنة بكسبها، مأخوذة بعملها، إما خلصها وإما أوبقها. وليست {رهينة} تأنيث رهين في قوله تعالى {كل امرئ بما كسب رهين}[الطور: 21] لتأنيث النفس؛ لأنه لو قصدت الصفة لقيل رهين؛ لأن فعيلا بمعنى مفعول يستوي فيه المذكر والمؤنث. وإنما هو اسم بمعنى الرهن كالشتيمة بمعنى الشتم؛ كأنه قيل: كل نفس بما كسبت رهين؛ ومنه بيت الحماسة: أبعد الذي بالنعف نعف كويكب ** رهينة رمس ذي تراب وجندل كأنه قال رهن رمس. والمعنى: كل نفس رهن بكسبها عند الله غير مفكوك {إلا أصحاب اليمين} فإنهم لا يرتهنون بذنوبهم. واختلف في تعيينهم؛ فقال ابن عباس: الملائكة. وَكُنَّا نَخُوضُ مَعَ الْخَائِضِينَ | تفسير ابن كثير | المدثر 45. علي بن أبي طالب: أولاد المسلمين لم يكتسبوا فيرتهنوا بكسبهم. الضحاك: الذين سبقت لهم من الله الحسنى، ونحوه عن ابن جريج؛ قال: كل نفس بعملها محاسبة {إلا أصحاب اليمين} وهم أهل الجنة، فإنهم لا يحاسبون. وكذا قال مقاتل أيضا: هم أصحاب الجنة الذين كانوا عن يمين آدم يوم الميثاق حين قال الله لهم: هؤلاء في الجنة ولا أبالي. وقال الحسن وابن كيسان: هم المسلمون المخلصون ليسوا بمرتهنين؛ لأنهم أدوا ما كان عليهم.
وَكُنَّا نَخُوضُ مَعَ الْخَائِضِينَ | تفسير ابن كثير | المدثر 45
وقال رجل من أهل الأهواء لأيوب السختياني: يا أبا بكر، أسألك كلمة؟ فولَّى وهو يقول: ولا نصف كلمة. مرتين (6). وقال يحيى بن أبي كثير: «إذا رأيت المبتدع في طريق؛ فخذ في غيره» (7). وقال يونس بن عبيد: «ثلاثة احفظوهنَّ عني: لا يدخل أحدكم على سلطان يقرأ عليه القرآن، ولا يَخْلُوَنّ أحدكم مع امرأة يقرأ عليها القرآن، ولا يمكِّن أحدكم سمعه من أصحاب الأهواء» (8). وقال سفيان الثوري: «مَنْ أصغى بسمعه إلى صاحب بدعة وهو يعلم؛ خرج من عصمة الله، ووُكل إلى نفسه». وعنه: «مَنْ سمع ببدعة فلا يَحْكها لجلسائه، لا يلقها في قلوبهم». قال الذهبي ـ رحمه الله ـ معلقاً: «أكثر السلف على هذا التحذير، يرون أن القلوب ضعيفة، والشُّبه خطَّافة» (9). وكان مالك إذا جاءه بعض أهل الأهواء، قال: «أما إني على بينة من ديني، وأما أنت فشاك، اذهب إلى شاك مثلك فخاصمه» (10). وقال ابن المبارك ـ رحمه الله ـ: «ليكن مجلسك مع المساكين، وإياك أن تجلس مع صاحب بدعة» (11). ودخل رجلان من أصحاب الأهواء على محمد بن سيرين، فقالا: يا أبا بكر، نحدثك بحديث؟ قال: لا. قالا: فنقرأ عليك آية؟ قال: لا، لتقومان عني، أو لأقومنّه! فقاما، فقال بعض القوم: يا أبا بكر!
وقوله ـ سبحانه ـ: {وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللَّهِ يُكْفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلا تَقْعُدُوا مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إنَّكُمْ إذًا مِّثْلُهُمْ إنَّ اللَّهَ جَامِعُ الْـمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعًا** [النساء: 140]. قال ابن جرير ـ رحمه الله ـ: «وفي هذه الآية، الدلالة الواضحة على النهي عن مجالسة أهل الباطل من كل نوع، من المبتدعة والفسقة، عند خوضهم في باطلهم» (1) ، وحديث: «مثل الجليس الصالح وجليس السوء» لا يخفى على أحد. والذي يُقحم نفسه في هذه المجالس وما يكتبه أهلها؛ فلا شك أنه قد غامر بنفسه وعقيدته، والسلامة بعيدة. قال ابن عباس ـ رضي الله عنهما ـ: «لا تجالس أهل الأهواء: فإن مجالستهم ممرضة للقلب» (2). وقال أبو الجوزاء: «لأن أجالس الخنازير أحب إليَّ من أن أجالس أحداً من أهل الأهواء» (3). وقال أبو قلابة: «لا تجالسوا أهل الأهواء ولا تحادثوهم، فإني لا آمن أن يغمروكم في ضلالتهم، أو يلبسوا عليكم ما كنتم تعرفون» (4). وقال شعيب بن الحبحاب: «قلت لابن سيرين: ما ترى في السماع من أهل الأهواء؟ قال: لا نسمع منهم ولا كرامة» (5).