وقال الإمام مسلم رحمه الله في [ مقدمة صحيحه]: " باب بيان أن الإسناد من الدين و أن الرواية لا تكون إلا عن الثقات و أن جرح الرواة مما فيهم جائز بل واجب و أنه ليس من الغيبة المحرمة بل من الذب عن الشريعة المكرمة ". وقال أيضا رحمه الله:: " عن ابن سيرين قال: ( لم يكونوا يسألون عن الإسناد فلما و قعت الفتنة قالوا لنا سموا لنا رجالكم فينظر إلى أهل السنة فيؤخذ حديثهم و ينظر إلى أهل البدع فلا يؤخذ عنهم حديثهم) ، عن أبي الزناد عن أبيه قال: ( أدركت بالمدينة مائة كلهم مأمون ما يؤخذ عنهم الحديث قال ليس من أهله) ، عن سفيان بن عيينة قال مسعر: سمعت سعد بن ابراهيم يقول: لا يحدث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم إلا الثقات) ، قال عبد الله بن المبارك: ( الإسناد من الدين و لولا الإسناد لقال من شاء ما شاء) ، وقال أيضا: ( بيننا و بين القوم القوائم) يعني الإسناد ". وقال الإمام الدارمي رحمه الله: " باب في الحديث عن الثقات = عن الأوزاعي قال سليمان بن موسى: ( قلت لطاوس:- إن فلانا حدثني بكذا و كذا – قال: – إن كان صاحبك مليا فخذ عنه –) ، عن أبي عون عن محمد قال: ( إن هذا العلم دين فالينظر الرجل عمن يأخذ دينه) ، عن عبد الله بن عمر قال: ( يوشك أن يظهر شياطين قد أوثقها سليمان يفقهون الناس في الدين) ".
قال ابن سيرين ( إن هذا العلم دين فانظروا عمن تأخذون دينكم ) هذا مثل - دليل المتفوقين
﴿ قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّيَ الفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَالإِثْمَ وَالبَغْيَ بِغَيْرِ الحَقِّ وَأَنْ تُشْرِكُوا بِاللهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَانًا وَأَنْ تَقُولُوا عَلَى اللهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ ﴾. الكلام في شرع الله بلا علم هو نوع من الكذب على الله عز وجل
﴿ وَيَوْمَ القِيَامَةِ تَرَى الَّذِينَ كَذَبُوا عَلَى اللهِ وُجُوهُهُمْ مُسْوَدَّةٌ ﴾
قال تعالى: وَلَا تَقُولُوا لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَذَا حَلَالٌ وَهَذَا حَرَامٌ لِتَفْتَرُوا عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ لَا يُفْلِحُونَ {النحل:116}. [إن هذا العلم دين، فانظروا عمن تأخذون دينكم] !!!!!!! | ziady. التقول على الشرع بالظن مرض خطير وانحراف كبير.. وهو مؤشر على رقة الدين وحب الظهور
وقد توعدهم الله عز وجل ﴿ وَلَا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالبَصَرَ وَالفُؤَادَ كُلُّ أُولَئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْؤُولًا ﴾. وفي تعظيم الفتوى والقول على الله بغير علم يقول الشيخ عامر بهجَت:
" يجب أن يحفظ طالب العلم كلمة (لا أدري) ويجعل له فيها وِرد". قال ابن سيرين: إن هذا العلم دين، فانظروا عمن تأخذون دينكم.
[إن هذا العلم دين، فانظروا عمن تأخذون دينكم] !!!!!!! | Ziady
وتتمسك السلفية بالنقل الكامل لكل ما كان يدور في عصر الصحابة، ولا تخرج عنه قيد أنملة، وتقوم في جوهرها على التزام منهج القدامى في فهم النصوص الشرعية، وتعتبرهم وحدهم المرجع الجامع، الذي يجتمع عليه السلفيون، وبهذا يلتزمون أيضا بكل ما تعنيه السلفية في اللغة، من حيث الرجوع للسابقين زمنيًا في كل شيء. وبرزت السلفية بهذا المصطلح على يد الإمام ابن تيمية في القرن الثامن الهجري، ثم جاء الشيخ محمد بن عبد الوهاب وقام بإحياء الفكرة من جديد بمنطقة نجد في القرن الثاني عشر الهجري، وانتشرت منها إلى المنطقة العربية والإسلامية، ومن أهم أعلامها، عبد العزيز بن باز، ومحمد ناصر الدين الألباني، ومحمد بن صالح بن عثيمين، وصالح الفوزان.
إن هذا العلم دين، فانظروا عمن تأخذون دينكم.. - عالم حواء
🔸محاورة في كيفية التعامل مع الحاكم
2021-04-25T22:51:00-07:00
🔸محاورة في كيفية التعامل مع الحاكم منقول من صفحة الشيخ محمد ابن عمر بازمول حفظه الله ✒️ ▪️1-كيف نحل هذا الخلاف ومن الصح ومن الغلط. ؟ ▪️2-ا...
تابع القراءة
■ *ليتنى لم انشغل إلا بالقرآن*
■ *ليتنى لم انشغل إلا بالقرآن* *« ليتني كنت اقتصرت على القرآن »* سفيان الثوري.
مجلة الرسالة/العدد 712/إن هذا العلم دين فانظروا عمن تأخذون دينكم - ويكي مصدر
والقضيّة برُمّتها فيها جانب معنوي؛ إذ العلم كما هو مسطور في الكتب؛ إلاّ أنّه يؤخذ من خلال المخالطة عمّن تُعرف عنه الديانة والثقة؛ ولهذا يقول الأوزاعي: (كان هذا العلم كريما، يتلاقاه الرجال بينهم، فلما دخل في الكتب، دخل فيه غير أهله) (سير أعلام النبلاء 7 / 114). ولعلّ هذا يشرح لنا طريقة انتقاء العالِم من الصالحين؛ ويوضح مُكنة العلماء سابقاً حين تأتّت لهم المَلَكة العلميّة التي يستوحونها من أفواه مشايخهم في طريقة مناقشتهم للأدلّة وفهمهم للنصوص وعرضهم الحُجج؛ مع الاهتمام بالهيئة النفسيّة في امتثال العالم دين ربّه، وخشيته له؛ حيث يكسوه العلم والدين ثوب الوقار والحشمة، مع تعظيمه الأدلّة وحسن التعامل معها. إنّ أخذ العلم لا يُقتصر فيه على لم شتات المسائل وحفظها؛ أو اقتدار باحث على جمع تعاشيب موضوع من الموضوعات ليكتب فيه، أو حُسن تصوّره لها؛ أو قُدرة على الخطابة واللباقة في الحديث أمام الآخرين، أو وصوله إلى درجة أكاديميّة رفيعة المستوى؛ فهذه كلّها على أنّها مُهمّة في التوصيف العلمي، لكنها ليست كافية؛ لأنّ العلم له مُحدّدات من أبرزها خشية الله والإخلاص له ومراقبته، والموضوعية، وحسن فهم كلام العلماء، ومعرفة مصطلحاتهم، وبيئتهم العلمية، واستنطاق معارفهم من أقرانهم الذين عاشوا معهم؛ بعرض المسائل ومقارنتها في كتبهم وفهم أدوات نقاشهم.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه وسلم-
تعلم إدارة شبكة الإمام الآجري جميع الأعضاء الكرام أنه قد تمت مراقبة منبر المسائل المنهجية - أي أن المواضيع الخاصة بهذا المنبر لن تظهر إلا بعد موافقة الإدارة عليها - بخلاف بقية المنابر ، وهذا حتى إشعار آخر. وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه. عن إدارة شبكة الإمام الآجري
15 رمضان 1432 هـ
ذات صلة طريقة عمل كيكة الجزر والجوز طريقة عمل كيكة الجزر والقرفة
كيك الجزر والجوز والقرفة
مدّة الطهي
30 دقيقة
الكمية
8 أشخاص
طريقة الطهي
خَبز
المكوّنات
ثلاثة أكواب من الجزر المبروش. كوبان من كلٍّ من: الطحين الأبيض، والسكر. ثلاثة أرباع الكوب من زيت الذرة. كوب من الجوز المجروش. ملعقة صغيرة من كلٍّ من: القرفة المطحونة، والبيكنج باودر، والفانيلا السائلة. نصف ملعقة صغيرة من كربونات الصودا. ربع ملعقة صغيرة من الملح. أربع بيضات كبيرة الحجم. طريقة التحضير
وضع الرف الشبكي في منتصف الفرن، وتسخين الفرن على حرارة مئةٍ وثمانين درجةٍ مئوية قبل البدء بتحضير خليط الكيك. دهن قوالب مزخرف بالسمن، ورشها بالطحين، وتركها جانباً حتّى يجهز خليط الكيك. نخل الطحين، والملح، وكربونات الصودا، والبيكنج باودر فوق ورق الزبدة. خفق البيض مع الزيت، والسكر، والفانيلا باستخدام الخلاط الكهربائيّ المثّبت فيه المضرب الشبكيّ على سرعةٍ متوسطة لمدّة ثلاث دقائق. إضافة خليط الطحين المنخول، والاستمرار بخفق المكوّنات على سرعةٍ متوسطة لمدّة دقيقة. تقسيم خليط الكيك بين القوالب، ثمَّ خبزها في الفرن الساخن لمدّة ثللاثين دقيقة أو إلى أن ينضج الكيك تماماً، والتأكد من نضجه من خلال إدخالِ عودٍ خشبيٍ في منتصف الكيك فإذا خرج نظيفاً يكون الكيك قد نضج وأصبحَ جاهزاً.
كيكة الجزر و الجوز بالقرفه تنافس الاصليه من ستاربكس - حلويات سهلة وسريعة #ميثا - Youtube
مكونات كيكة الجزر والبرتقال
يمكن عمل كيكة الجزر والبرتقال بخطوات سهلة، لذلك سوف نعرض لكِ الآن مكونات كيكة الجزر والبرتقال، وهذه المكونات تتمثل فيما يلي:
110 غرامًا من الزبدة المذابة. كأسان من الدقيق الأبيض. ربع كوب من عصير البرتقال. نصف ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة. كوب من الجزر القشر والمبشور. معلقتان صغيرتان من الباكينغ باودر. ملعقتان صغيرتان برش البرتقال. نصف ملعقة صغيرة من الباكينغ صودا. ثلاث بيضات. طريقة تحضير كيكة الجزر والبرتقال
بعد تحضير المكونات السابقة يجب التعرف على طريقة تحضير كيكة الجزر والبرتقال، حيث يعد هذا الحلى من الحلويات سهلة التحضير ولا يحتاج إلى وقت وجهد كبيرين، وفي الآتي خطوات كيكة الجزر والبرتقال:
أضيفي كل من الزبدة والسكر في وعاء الخلاط الكهربائي. اخفقي المكونين معًا حتى تحصلي على مزيج كريميًا وهشًا. أضيفي كل من مسحوق الفانيليا وبرش البرتقال وعصير البرتقال وحبات البيض إلى الخليط، مع الاستمرار في الخفق حتى يتجانس الخليط. أضيفي كل من الدقيق والقرفة والباكينغ باودر والباكينغ صودا في وعاء آخر منفصل. أضيفي مزيج الدقيق على خليط البيض مع الاستمرار في الخفق. أضيفي الجزر المبشور مع الخفق حتى يتجانس الخليط جيدًا.
طريقة عمل كيك الجوز والقرفة او الجوز او الزنجبيل او الجزر بالكريمة الحامضة * دراسة جدوى مشروع
كيكة الجزر الهشة بالجوز و القرفة 🥕🍁🥕 - YouTube
كيكة الجزر والجوز طعم بيأخذك إلى عالم من الخيال لذيذة جدا من وصفات عائشة الترك - Youtube
كيكة الجزرالهشه بالجوز والقرفه مع الذ وأطيب صوص ممكن تعملو Carrot cake with walnuts and cinnamon - YouTube
مقادير كيكة الجزر والقرفة والجوز بدون بيض
كوبان من الدقيق الأبيض المتعدد الاستخدامات. ملعقتان كبيرتان بيكنج باودر. ملعقتان كبيرتان نشا ذرة. ملعقتان كبيرتان من القرفة الناعمة. كوب من الجزر المفروم ناعم. نصف كوب من الجوز مفروم خشن. كوب وربع الكوب من السكر الأبيض. كوب وربع الكوب من اللبن السائل. ملعقة كبيرة من خل الطعام. error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ