سلم خشبي ذو تصميم غير منتظم بدرابزين معدني رائع ومميز..
21. سلم خشبي معلق ودرابزين خشبي بسيط يلتف حول عمود مركزي للسلم، هذا التصميم يناسب المساحات الصغيرة لبساطته وعمليته، كما أنه يجمع بين الكلاسيكية والحداثة معا في تصميم واحد. 22. سلم زجاجي شفاف عبارة عن مجموعة من الدرجات معلقة في الحائط مباشرة وبدون درابزين لتشعر معه بأن المساحة قد تضاعفت والحدود قد اختفت..
A single-flight cantilever staircase crafted in toughened, laminated glass
Railing London Ltd
23. سلم ذو خزانة تشبه مفاتيح البيانو، بتصميم يحترم الجانب العملي للتصميم..
24. إلى ما لا نهائية وما بعدها، خط خشبي متصل مصنوع منه درج مميز مثبت بشكل مبتكر..
25. سلم حلزوني مبتكر مرتكز على قائم خشبي أشبه بجذع الشجرة وتأتي درجات السلم وكأنها فروعها، كقطعة فنية طبيعية و حل مثالي للمساحات الضيقة. ديكورات سلالم رخام لمداخل الفلل والعمارات- اشكال سلالم رخام- سلالم رخام وجرانيت-سلالم رخام. 26. ركن للقراءة و الاسترخاء مزين بالوسائد الملونة تحت سلم خشبي مصمم بشكل ذكي ليتناغم مع المساحة المتاحة..
27. عمل فني عبارة عن هيكل من الحديد الأسود مع أوحدات خشبية كدرجات غير متساوية، وتستخدم كأرفف عملية لكتبك المفضلة إلى جانب تصميم بسيط لمكتب صغير..
28.
ديكورات سلالم رخام لمداخل الفلل والعمارات- اشكال سلالم رخام- سلالم رخام وجرانيت-سلالم رخام
شاهد ايضا ديكورات مطابخ رخام
اللهم صلي على محمد..
السلام عليكم ورحمها الله وبركاته..
عشان تكتمل سلسله كيف تصمم لازم ماننسى هالعنصر المهم
اليوم حبيت تشاركوني بالهموضوع اللي مانستغنى عنه في اي تصميم وهي
الــــــــــــــــــــــــــسلالم
مجموعة من الدرجات
وضعت بترتيب
لوصل الأدوار المختلفة
في المبنى فهي تعمل على ربط أدوار المبنى ببعضها ربطا رأسيا. تستعمل مواد كثيرة لتشييد السلالم مثل الطوب أو الحجر أو الخشب أو الحديد أو الخرسانة أو البلاستيك..... الخ. وفي بعض الحالات تكسى السلالم بالرخام
أو أي تشطيبات مناسبة. مكان وضع السلم
يجب أن يوضع السلم في مكان يخدم فيه الغرض الذي شيد من أجله ويتطلب عادة حرص في التصميم والتشييد لكل الاحتمالات. كمثل حدوث حالة الحريق أو أي طارئ فإن السلالم ستكون الوسيلة الوحيدة للهروب. وعموما فإنها توضع بجانب المداخل الرئيسية في المباني العامة مثل مباني المكاتب أو المدارس أو المستشفيات.... أما في المساكن فتوضع عادة في مركز المبنى لإعطاء سهولة الوصول لكل السكان بجانب المحافظة على خصوصيتهم في نفس الوقت. يجب عمل السلالم بشكل مريح يسهل لمستعمليها الصعود أو النزول منها بطريقة مأمونة وبدون أضرار أو صعوبة في استعمالها في حيز المساحة المتاحة لها.
قوله تعالى: {لعلَّهم يَرجعونَ} في المشار إليهم قولان: أحدهما: أنهم الذين أُذيقوا الجزاءَ، ثم في معنى رجوعهم قولان: أحدهما: يرجعون عن المعاصي، قاله أبو العالية. والثاني: يرجعون إلى الحق، قاله إبراهيم. والثاني: أنهم الذين يأتون بعدهم؛ فالمعنى: لعلَّه يرجع مَنْ بعدَهُم، قاله الحسن. قوله تعالى: {قُل سيروا في الأرض} أي: سافروا {فانظروا كيف كان عاقبةُ الذين منْ قَبْلُ} أي: الذين كانوا قبلكم؛ والمعنى: انظروا إلى مساكنهم وآثارهم {كان أكثرهم مشركين} المعنى: فأُهلكوا بشركهم. {فأقَم وجهك للدّين} أي: أَقم قصدك لاتّباع الدّين {القيّم} وهو الإسلام المستقيم {منْ قَبْل أن يأتيَ يومٌ لا مَرَدَّ له من الله} يعني: يوم القيامة لا يقدر أحد على رد ذلك اليوم، لأن الله تعالى قد قضى كونه {يَومَئذٍ يَصَّدَّعون} أي: يتفرَّقون إلى الجنة والنار. {من كَفَرَ فعليه كُفره} أي: جزاء كفره {ومن عمل صالحًا فلأنفُسهم يَمْهَدُونَ} أي: يُوَطّئُون. وقال مجاهد: يسوُّون المضاجع في القبور، قال أبو عبيدة: مَنْ يقع على الواحد والاثنين والجمع من المذكَّر والمؤنَّث، ومجازها هاهنا مجاز الجميع، و {يَمْهَد} بمعنى يكتسب ويعمل ويستعدّ. ظهر الفساد في البر والبحر بما. اهـ.. قال القرطبي: قوله تعالى: {الله الذي خَلَقَكُمْ} ابتداء وخبر.
ظهر الفساد في البر والبحر بما
ومعنى نفي الحب هنا: أنه لا تظهر عليهم أمارات رحمته، ولا يرضى الكفر لهم دينًا. وقال الزمخشري: {من فضله} بما تفضل عليهم بعد توفية الواجب من الثواب، وهذا يشبه الكناية، لأن الفضل تبع للثواب، فلا يكون إلا بعد حصول ما هو تبع له، أو أراد من عطائه، وهو ثوابه، لأن الفضول والفواضل هي الأعطية عند العرب
ظهر الفساد في البر والبحر سبب النزول
ثم تزلزلت بالناس على عهد عمر بن الخطاب فقال: يا أيها الناس ما كانت هذه الزلزلة إلا عن شيء أحدثتموه.. والذي نفسي بيده لئن عادت لا أساكنكم فيها أبدا. وذكر الإمام أحمد عن صفية قالت: زلزلت المدينة على عهد عمر فقال: يا أيها الناس ماهذا؟ ما أسرع ما أحدثتم!! لئن عادت لا تجدوني فيها. وقال كعب: "إنما تزلزل الأرض إذا عمل فيها بالمعاصي؛ فترعد فرقا من الرب عز وجل أن يطلع عليها". وكتب عمر بن عبد العزيز إلى الأمصار: "أما بعد.. فإن هذا الرجف شيء يعاتب الله عز وجل به العباد، وقد كتبت إلى سائر الأمصار يخرجوا في يوم كذا وكذا في شهر كذا وكذا، فمن كان عنده شيء فليتصدق به؛ فإن الله عز وجل قال: "قد أفلح من تزكى وذكر اسم ربه فصلى". ظهر الفساد في البر والبحر.... وقولوا كما قال آدم: { ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين}. وقولوا كما قال نوح: { وإلا تغفر لى وترحمني أكن من الخاسرين}. وقولوا كما قال يونس: { لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين}. فالبركة في الأرض مرتبطة بالطاعة لرب الأرض فمتى أحسن الناس القيام بحق العبودية كافأهم الله بالإحسان عليهم في سعة أرزاقهم وبركة أعمارهم وزروعهم وثمارهم حتى ييسر لهم سبل تحصيل الأرزاق ليفرغهم لعبادته.. وقد دل على ذلك قوله تعالى: ( وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَى آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَفَتَحْنَا عَلَيْهِمْ بَرَكَاتٍ مِنَ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ وَلَكِنْ كَذَّبُوا فَأَخَذْنَاهُمْ بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ) (لأعراف:96)
ولقد ذكر الإمام أحمد: أنه "وجد في خزائن بني أمية حنطة (قمح)، الحبة بقدر نواة التمر، وهي في صرة مكتوب عليها، هذا كان ينبت في زمن العدل".
ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت
ولقد كانت الحبوب من الحنطة وغيرها أكثر مما هي اليوم، كما كانت البركة فيها أعظم. وقد روى الإمام أحمد بإسناده أنه وجد في خزائن بعض بني أمية صرة فيها حنطة أمثال نوى التمر مكتوب عليها هذا كان ينبت أيام العدل. وهذه القصة، ذكرها في مسنده، على أثر حديث رواه. ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت ايدي الناس. وأكثر هذه الأمراض والآفات العامة بقية عذاب عذبت به الأمم السالفة، ثم بقيت منها بقية مرصدة لمن بقيت عليه بقية من أعمالهم، حكمًا قسطًا، وقضاء عدلًا، وقد أشار النبي - صلى الله عليه وسلم - إلى هذا بقوله في الطاعون (إنه بقية رجز أو عذاب أرسل على بني إسرائيل). وكذلك سلط الله - سبحانه وتعالى - الريح على قوم سبع ليال وثمانية أيام، ثم أبقى في العالم منها بقية في تلك الأيام، وفي نظيرها عظة وعبرة.
ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت ايدي الناس
وقيل: الفساد المعاصي وقطعُ السبيل والظلم؛ أي صار هذا العمل مانعًا من الزرع والعمارات والتجارات؛ والمعنى كله متقارب. والبر والبحر هما المعروفان المشهوران في اللغة وعند الناس؛ لا ما قاله بعض العُبّاد: أن البر اللسانُ والبحر القلب؛ لظهور ما على اللسان وخفاء ما في القلب. وقيل: البَر: الفيافي، والبحر: القرى؛ قاله عكرمة. والعرب تسمي الأمصار البحار. وقال قتادة: البَرّ أهل العمود، والبحر أهل القرى والريف. وقال ابن عباس: إن البر ما كان من المدن والقرى على غير نهر، والبحر ما كان على شط نهر؛ وقاله مجاهد، قال: أما والله ما هو بحركم هذا، ولكن كل قرية على ماء جارٍ فهي بحر. وقال معناه النحاس، قال: في معناه قولان: أحدهما: ظهر الجَدْب في البر؛ أي في البوادي وقراها، وفي البحر أي في مدن البحر؛ مثل: {واسأل القرية} [يوسف: 82]. أي ظهر قلة الغيث وغلاء السعر. رب ظهر الفساد في البر والبحر. {بمَا كَسَبَتْ أَيْدي الناس ليُذيقَهُمْ بَعْضَ} أي عقاب بعض {الذي عَملُوا} ثم حذف. والقول الآخر: أنه ظهرت المعاصي من قطع السبيل والظلم، فهذا هو الفساد على الحقيقة، والأوّل مجاز إلا أنه على الجواب الثاني، فيكون في الكلام حذف واختصار دلّ عليه ما بعده، ويكون المعنى: ظهرت المعاصي في البر والبحر فحبس الله عنهما الغيث وأغلى سعرهم ليذيقهم عقاب بعض الذي عملوا.
ملحق #5 2021/11/03
(bazouka (ultras muslmani لا انا ما اعمل pcr هو للطلبه يعني ماراح ادفع شي من جيبي لكن انا ضد الظلم الواقع عليهم وعلى فكره عملي ادخله بدون pcr او لقاح يعني مو دافع شي من جيبي لكن ليس لهم الحق بفعل ذلك بالطلبه في ناس حالتها الماديه صعبه وممكن ابناءهم عددهم كثير وكل اسبوع بيدفع من جيبه حق عدة ابناء هكذا يعملون مشكله للاهالي الي ميزانيتهم ضعيفه. ملحق #6 2021/11/03
(bazouka (ultras muslmani انا اقصد pcr ارحم من اللقاح لا اقصد انه شيء جيد ، وطالما كليهما ينقلان المرض حتى لو بنسبه اقل ( على كلامكم) فلازم حتى الملقح يعمل pcr عشان نتاكد ان سليم قبل دخوله المدرسه عشان لا ينقل العدوى حاله من حال غيره