إيمان عبد الغني نجم: تخرَّجت في كلية الألسن جامعة عين شمس في عام ٢٠٠٣م. منذ تخرُّجها وهي تعمل في الترجمة والإشراف الإداري والتقني في دور نشر مرموقة؛ حيث ترجمت وراجعت ما يربو عن المائة كتاب إلى العربية، وغيرها من المواد العلمية الأخرى من براءات اختراع وأبحاث ورسائل دكتوراه ومقالات ومدوَّنات وحلقات لقنوات فضائية دينية من وإلى الإنجليزية. من إنجازاتها ما صدر بالأسواق وما هو تحت الطبع، أبرزها: «آل لادن: عائلة عربية في القرن الأمريكي»، و«التكنولوجيا الحيوية»، و«صفقات العملة الآجلة»، و«الإسلام والإصلاح السياسي في المملكة العربية السعودية»، و«الحكومة الإلكترونية»، و«فن إدارة المواجهة»، و«الإسلام والعلمانية والديمقراطية الليبرالية»، و«الروبوت المفكر»، و«فن وطرق التدريس»، و«الاقتصاد الكلي»، و«الاقتصاد الجزئي»، و«خليفة الله: السلطة الدينية إبان الحقب الإسلامية الأولى»، و«الرابطة الإسلامية»، و«الامتنان: أسلوب حياة». تعمل حاليًّا في «مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة» في وظيفة مراجع، حيث تتولى ضمن فريق المراجعين بالمؤسسة مسئولية مراجعة الكتب والمقالات والمدوَّنات المترجمة.
ايمان عبد الغني
إيمان عبد الغني تدخل بصوتها واحساسها قلب المدربين #MBCTheVoice - YouTube
أيمان عبد الغني ذا فويس
وعلقت إيمان على كلام أحلام، مؤكدة أن انطباع أنها مغرورة ليس جديدًا عليها فهو انطباع يؤخذ عنها منذ أول لقاء لها، وبعدها تعرفها الناس على حقيقتها. وخلال تقديم إيمان عبد الغني في ثاني الحلقات المباشرة أغنية "سيدي وصالك" للمطربة أنغام، لاحظ المشاهدون خسارة إيمان عبد الغني للوزن بشكل ملحوظ حيث لديها قاعدة جماهيرية محدودة في مصر نظرا لغنائها بدار الأوبرا المصرية كإحدى مطرباتها الشابات. وصدمت الفنانة الإماراتية أحلام، لجنة تحكيم برنامج The Voice، بكشفها عن الوزن الذي خسرته المتسابقة المصرية إيمان عبدالغني، حيث خسرت 10 كيلو من وزنها بعد مشاركتها في البرنامج. وعلقت أحلام، على أداء المتسابقة إيمان عبدالغني، في الحلقة الثانية من العروض النهائية، قائلة إنه رائع ووصفتها بالسلطانة، وأكدت أنها خسرت 10 كيلو جرامًا من وزنها بعد أن طلبت منها هذا الأمر. وفي آخر ظهور لإيمان عبد الغني في مرحلة العروض المباشرة، تألقت بتقديمها أغنية "يامه القمر على الباب" للمطربة فايزة أحمد، لتعبر أحلام عن إعجابها الشديد بموهبتها، وتضمن التأهل للمرحلة النهائية. وكانت إيمان عبد الغني قد شاركت من قبل في عدة مهرجانات غنائية عربية وقامت بغناء تتر مسلسل "أنا قلبى دليلى" للفنانة ليلى مراد كما قدمت وخاضت تجربة التمثيل من قبل بفيلم "العيال هربت" عام 2006، ومسلسل "طيارة ورق" عام 2008 مع الفنانة ميرفت أمين والفنان الراحل عزت أبو عوف.
إيمان عبد الغني تغني يامه القمر
من هو زوج ايمان عبد الغني، ماجد سرور وهو رجل اعمال مصري له العديد من الاعمال التي قام ببها على مدار اوقات وسنين مختلفه في العالم والوطن العر بي كما انه تنقل بين العديد من المدن العربيه في مختلف الاوقات، ويعتبر من ابرز الناس التي حصلت على مناصب اداريه وعلميه وسياسيه مختلفه في العديد من الدول العربيه ويعتبر من النجوم التي لها اهتمام في كافة مناطق العالم العربي، وحقق النجاحات والانجازات على مدار سنين مختلفه، كما ان لماجد سرور العديد ن الاعمال التي لها مكانه واهتمام في كثير من دول الوطن العربي. زوجته الفنانه المصريه منى عبد الغني والتي غنت على انغا فريد الاطرش وعبد الحليم حافظ وهي من المطربين الذين لهم المكانه والقميه في كافة مناطق العالم وىالوطن العربي وتعتبر الفنانه المصريه من ابرز نجوم الغناء العربي ولها مكانتها عند الجمهور العربي في مصر ومختلف مناطق العالم وحصلت على كثير من الجوائز والهدايا الفنيه المتنوعه في العالم العربي، من الشركات والمؤسسات الفنيه والاعلاميه على مدار اقات كبيرة وتعتبر الفنانه منى من ابرز نجوم الطرب وامتلكت الصوت الفني الرائع الذي نال اعجاب الجمهور. ماجد سرور
ابلة فاهيتا 8 حلقة ايمان عبد الغنى كاملة 2021، حلقة المطربة ايمان عبد الغنى مع ابلة فاهيتا حلقة من حلقات الموسم الثامن 2021 – 2022 من برنامج ابلة فاهيتا لايف من الدوبلكس الحلقة تم بثها مساء يوم الخميس 2 ديسمبر 2021 على شاشة قناة اون ، ابلة فاهيتا 8 حلقة ايمان عبد الغنى كاملة 2021.
فن العمارة هو فن وعلم تصميم المباني الذي يهتم بتطبيق مجموعة من التصاميم الهندسية التي تعتمد على رسم الهيكل التخطيطي لبناء المباني ، يعتبر فن العمارة واحدًا من أقدم العلوم التي عرفها البشر، ولولا العمارة لما وصلت إليها تلك المباني الأحفورية التي تمثل تراث العالم القديم، سنتعرف هنا على مفهوم فن العمارة. فن العمارة هو فن وعلم تصميم المباني الذي يهتم بتطبيق مجموعة من التصاميم الهندسية التي تعتمد على رسم الهيكل التخطيطي لبناء المباني
فن العمارة هو فن وعلم تصميم المباني الذي يهتم بتطبيق مجموعة من التصاميم الهندسية التي تعتمد على رسم الهيكل التخطيطي لبناء المباني، الجواب صحيح، فالعبارة صحيحة ، فالعمارة توفر للمهندسين والبارعين في فن صياغة المباني وتشييدها الكثير من التصاميم المبتكرة التي تستغل المساحات جيدًا، وتدير تلك المساحة إدارة هندسية محكمة، وهذا مجال تتجلى فيه خبرات وإبداعات المهندسين المبدعين. شاهد أيضًا: من الادوات المستخدمة في تصميم المباني الحديثة
ما هو فن العمارة
العمارة ليست مجرد علم مكتسب فحسب، وإنما هي كذلك فن وتخطيط وابتكار وتصاميم وأشكال تمتزج فيها الخبرة بالتجربة بالمهارة، وتختلف العمارة من عصر لعصر، ومن ثقافة لأخرى، ومن شعب لشعب آخر، وتتمثل الحضارات دائمًا على جدارات المعابد والمنشآت وتظهر في تصاميمها وزخارفها، فكل حضارة تطبع ثقافتها وأفكارها وتراثها على منشآتها المعمارية، حيث تظهر العادات والتقاليد والثقافات المختلفة.
تعريف العمارة
هكذا يبقى على المخطط المعماري أن يتلافىالنواقص الوظيفية التقليدية حتى في البناء الحديث. إن مسألة التوفيق بين شكل البناء الحديث والوظائف التقليدية ، هي من أبرز إشكاليات الحداثة المعمارية في عصرنا هذا ، فطرحت العديد من المبادرات لحل هذه الإشكالية اعتبر بعضها بداية لمنهج تطويري معماري ملتزم ، وأهمها مبادرة من دولة الإمارات العربية المتحدة وضعت منهاجاً لتطوير العمارة المحلية يقوم على:· تحقيق التناسق والجمال في التصميم والإنشاء. · احترام المقياس الإنساني في الكتل والفراغات ، وتحقيق الأمن والراحة والمتعة. · الاهتمام بالطابع المحلي الذي يغني تعددية الإبداع المعماري. · استخدام التقنيات الحديثة والمواد المساعدة على تطوير العمارة باتجاه الأصالة وباتجاه خدمة الإنسان في هذا العصر المتطور جداً. تعريف العمارة. · اعتماد التصاميم الحديثة المناسبة المجتمع. · تحقيق رغبات الساكن وحاجاته ضمن حدود المحافظة على الهوية. العمارة المعاصرة وجوانبها لا زال هدف العمارة تحقيق سعادة الناس وراحتهم ، ومازال المعمار يبحث عن الوسيلة لتحقيق هذا الهدف من خلال الإبداع. والمعمار الناجح هو القادر أبداً على تحقيق التلاحم بين العمارة والتجديد ، هذا التلاحم العضوي الذي يعكس التلاحم الفرد والمجتمع ، بين العالم الداخلي والخارجي ، هذه المتناقضات التي تتولى البنيوية العضوية دمجها عن طريق العصرنة الوظائفية والتشكيلية الفراغية التي تتمثل بالعمل المعماري المعاصر.
فن العمارة: مفهوم العمارة
– من بين الفلسفات التي أثرت على المعماريين الحديثين و نهجهم في بناء التصميم ، العقلانية ، والتجريبية والبنيوية وما بعد البنيوية والظواهر ، و في أواخر القرن العشرين ، أضيف مفهوم جديد لكل من الهيكل والوظيفة ، وهو النظر في الاستدامة ، وبالتالي الهندسة المعمارية المستدامة ، و لإرضاء الروح المعاصرة ، يجب بناء المبنى بطريقة صديقة للبيئة من حيث إنتاج مواده ، و تأثيره على البيئة الطبيعية و المنطقة المحيطة به والمطالب التي يقدمها على مصادر الطاقة غير المستدامة للتدفئة والتبريد والمياه وإدارة النفايات والإضاءة. انواع فنون العمارة
العمارة القديمة
العمارة الاسيوية
العمارة الاسلامية
عمارة العصور الوسطى
عمارة عصر النهضة
عمارة العصر الصناعي الحديث
عمارة ما بعد الحداثة
فن العمارة هو فن وعلم تصميم المباني الذي يهتم بتطبيق مجموعة من التصاميم الهندسية التي تعتمد على رسم الهيكل التخطيطي لبناء المباني - موقع محتويات
العمارة الحديثة بوصفها علماً:انقسمت العمارة الحديثة على الرغم من سيطرة العقل والعلم والوظيفة ، إلى هندسة إنشائية ، ومعمارية ، الأولى تعنى بالنواحي العلمية المحضة لتحقيق الإنشاء الأكمل ، والثانية تسعى إلى تقوية ملكة الإبداع والفن في العمارة ، ليتكاملا سوية. إلا أن عمارة القرن العشرين كانت من صنع المهندسين على الرغم من المعماريين ، لذلك فقدت العمارة الطابع الجمالي على حساب التشكيل الإنشائي الذي فرضه العلم. فقد كانت عمارة القرن العشرين عقلية بسبب انتمائها إلى التقنيات الحديثة ، وإلى هيمنة الفعل الإنشائي المتطور باستعمال الخرسنة ، التي بدت نبيلة بذاتها في عمارة الكنائس التي صممها "بيره" 1952 مع أخويه وكانوا رواد الخرسانة المسلحة. كذلك شهد القرن العشرين تحولاً شاملاً في فن العمارة تحت لواء الحداثوية،عارضاً جميع التقاليد المعمارية،مقبلاً على استغلال التقنيات المبتكرة والتي ساعدت المعمار على إبداع أشكال معمارية مختلفة خاضعاً للوظيفة التي تحكم العقل في تقريرها وتنفيذ مطالبها العمارة الحديثة. أطلق على النظام المعماري في هذا القرن اسم "الأسلوب الجديد" في فرنسا، واسم "الأسلوب الحديث" في أمريكا ، وفي ألمانيا قاد الأسلوب الجديد المعمار "بيتر بهرنز".
هذا لم يمنع أي شخص والآخر من الحصول على رأي بدون تعريف معماري واحد. مصادر > Dictionary of Architecture and Construction، Cyril M. Harris، ed. ، McGraw- Hill، 1975، p. 24 > Frank Lloyd Wright On Architecture: Selected Writings (1894-1940)، Frederick Gutheim، ed. ، Grosset's Universal Library، 1941، p. 141 > "بوابات" بقلم بيتر شجيلداهل ، ذا نيويوركر ، 28 فبراير 2005 ، > "كفى عن" غيتس "كفنون ؛ دعنا نتحدث عن علامة السعر" ، بقلم مايك ماكنتاير ، نيويورك تايمز ، 5 مارس 2005 ، -كما-الفن يتيح والتفاوض حول بين أن سعر > The Future of Architecture by Frank Lloyd Wright، New American Library، Horizon Press، 1953، pp. 41، 58-59 > "مقدمة" بواسطة Roger K. Lewis، Master Builders، Diane Maddex ed. ، National Trust for Historic Preservation، Wiley Preservation Press، 1985، p. 8 > بيان رسمي من خمس دقائق ، ستيفن هول ، واشنطن العاصمة ، احتفالية ميدالية ذهبية في AIA ، 18 مايو ، 2012 [تم التحديث في 18 ديسمبر 2016]