ألية التسجيل الإلكتروني والقبول بجامعات المملكة
مواعيد إعلان القبول الموحد لجميع الجامعات السعودية
مواعيد القبول الموحد لجامعات أخرى
انتهى التسجيل الإلكتروني لقبول الجامعات جميعها في 8 يوليو 2021. يبدا الإعلان عن نتائج القبول في جامعة الرياض 15 يوليو 2021. الجامعة الإسلامية يتم الإعلان عن القبول فيها في يوم الثلاثاء 17 ذي الحجة. جامعة جدة تعلن الأحد 22 ذي الحجة 1442. جامعة أم القرى يتم الإعلان عنها في 22 ذي الحجة. جامعة تبوك يتم الإعلان عنها في 18 ذي الحجة 1442. القبول الموحد لجامعات الرياض 1442 رابط موقع التسجيل والنتائج. جامعة الطائف بالأول من أغسطس. جامعة الملك عبد العزيز 15 أغسطس. رابط قبول الطلاب والطالبات بالجامعات السعودية
من ضمن خطط وزارة التربية والتعليم في تنظيم أعمال التقديم والاستعلام وكذلك استخراج النتائج في جميع مؤسسات وهيئات المملكة التعليمية، تم تحديد مواعيد خاصة لتقديم البنين والبنات بشكل إلكتروني بجميع الجامعات، على أن تقوم الوزارة بتحديد روابط خاصة لكل منهم للإعلان عن النتائج، حيث قامت بالإعلان عن رابط استخراج نتائج قبول البنين وأيضا رابط خاص لنتائج قبول البنات كالتالي:
رابط قبول البنين بالجامعات السعودية
بينما كان رابط قبول الطالبات بالمملكة على رابط آخر.
القبول الموحد جامعات الرياضيات
قبول الطلاب بالجامعات
تم إعلاق باب التسجيل الإلكتروني في 30 ذي القعدة بينما يبد إعلان نتائج القبول المبدئي في 5 ذي الحجة، والذي يكون في 15 يوليو 2021 في تمام الساعة 12 ظهرا، حيث يتم مفاضلة الطلاب بالرغبة الأولى التي تم تسجيلها في رغبات دخول الجامعات والتي تعتمد على مجموع الدرجات، على أن يتم الإعلان عن النتائج النهائية السبت 7 ذي الحجة 1442، ويكون موعد التأكيد النهائي في 10 ذي الحجة. قبول الطالبات بالجامعات
تم إغلاق تسجيل الطالبات ببوابة القبول الموحدة في الأول من ذي الحجة بينما يبدأ الإعلان عن نتائج الفرز الأول في 5 ذي الحجة 1442 صباحا، على أن يكون النتائج النهائية في 7 ذي الحجة، ويتم تأكيد القبول في 13 ذي الحجة 1442. استخراج نتائج القبول الموحد rbu-admit.edu.sa مواعيد القبول بجميع الجامعات (بنين - بنات). يبدأ الأن، في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا، استخراج نتائج القبول الموحد وذلك من خلال الروابط المذكورة لكل من البنين والبنات، كما قمنا في هذا المقال بنشر جدول بمواعيد القبول بجميع الجامعات (بنين – بنات) في الجامعات السعودية المختلفة، والتي يبدا أغلبها بعد عيد الأضحى المبارك ليتم التقديم الإلكتروني والقبول الرسمي والنهائي بعد الموعد بأيام قليلة. error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
يقدم موقع ( أي وظيفة) ملخص لأبرز نتائج القبول في الوظائف ( المدنية) و( العسكرية)، ونأمل منكم مشاركة الخبر للباحثين والباحثات عن العمل. م
شعار الجهة
الخبر
رابط التقديم
1
وزارة الدفاع
نتائج الترشيح الأولي للتجنيد الموحد
تفاصيل
2
ديوان المظالم
٧٦٩ اسم مرشح ومرشحة
3
جامعة الملك عبدالعزيز
٤٧٧ مرشح ومرشحة
4
وزارة النقل
١٦٤ اسم مرشح ومرشحة
5
لمتابعة بقية نتائج القبول في الجهات الأخرى عبر قسم ( نتائج القبول) في موقع ( أي وظيفة)
تفاصيل
زوجاته [ عدل]
عاتكة بنت مرة بن هلال بن فالج بن ذكوان بن ثعلبة بن بهثة بن سليم بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس بن عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان ، السلمية. وولدت له هاشم وعبد شمس والمطلب. واقدة بنت أبي عدي بن عبد نهم من بني مازن بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان ، المازنية. وولدت له نوفل. أولاده [ عدل]
هاشم بن عبد مناف [1].
عبد شمس بن عبد مناف - المعرفة
عبد شمس بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان. عبد شمس هو توأم جد النبي محمد صلى الله عليه وسلم هاشم بن عبد مناف الشقيق وهو جد الخلفاء الأمويين وإليه ينتسب معاوية بني أبي سفيان وعثمان بن عفان وزوجة النبي محمد رملة بنت أبي سفيان وعتاب بن أسيد وخالد بن سعيد بن العاص ومنه العاص بن أمية بن عبد شمس وحرب بن أمية بن عبد شمس. أولاد عبد شمس حبيب ، وبه يكنى. أمية الأكبر، ومنه بنو أمية. أمية الأصغر ويسمى أبناؤه العبلات عبد أمية ، ويسمى أبناؤه العبلات. نوفل. عبد العزى. ربيعة. عبد الله ، لا عقب له. رقية، أم أمية بن أبي الصلت الشاعر الثقفي. سبيعة، أم عروة بن مسعود الثقفي أحد أصحاب النبي وأحد سادات ثقيف في الجاهلية. أميمة، المعروفة بِـأميمة العبشمية. المصدر:
نوفل بن عبد مناف - ويكيبيديا
رسول الله - صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - أبا نبقة بخيبر خمسين وسقاً؛ وعمرو بن علقمة؛ وأمه: سلمى بنت عامر بن بياضة من خزاعة؛ وعمرو بن علقمة الذي كان خرج مع خداش العامري، عامر قريش؛ فأصابه خداش بضربة؛ فنزى في ضربته، ومرض منها؛ فمات؛ فكانت فيه القسامة في الجاهلية، وفيه قال أبو طالب: أفي فضل حبل، لا أباك! ضربته... بمنسأة قد جاء حبل بأحبل وكان أعار رجلاً من قريش، في سفره ذلك مع خداش، عقالاً كان لخداش؛ ففقد خداش العقال؛ فسأله عنه عمرو بن علقمة؛ فقال: " أعرته " ؛ فضربه ضربة بالعصا؛ فشجه، ومرض منها، ومات منها؛ فكانت فيه القسامة. [ولد عبد شمس بن عبد مناف] وولد عبد شمس بن عبد مناف: حبيب بن عبد شمس، وهو أكبر ولده، وبه كان يكنى؛ وأمية الأكبر، وفيه العدد؛ وأميمة بنت عبد شمس، ولدت أميمة: بن حارثة بن الأوقص بن مرة بن هلال بن فالج بن ذكوان، من بني سليم بن منصور؛ خلفاء بني عبد مناف؛ ثم خلف عليها ثعلبة بن عمرو من بني فراس فولدت له عمراً؛ وأمهم: نعجة بنت عبيد بن رواس بن كلاب ابن ربيعة بن عامر
ص167 - كتاب الاشتقاق - رجال عبد شمس بن عبد مناف بن قصي - المكتبة الشاملة
فيذكر الطبري على سبيل المثال، أن عبد الرحمن بن عوف –الذي كان مسؤولاً عن اختيار الخليفة الجديد-كان قد سأل الناس في المسجد عمن يختارون، فتعصب الكثير من بني هاشم لعلي، بينما وقف أبناء عبد شمس في صف عثمان. وإن كانت تلك المشكلة العارضة قد مرّت بسلام في تلك اللحظة التاريخية، إلا أنها سرعان ما عادت إلى الظهور بعد مقتل الخليفة الثالث وتنصيب علي بن أبي طالب. فوالي الشام معاوية بن سفيان، والذي كان أحد أحفاد أمية بن عبد شمس، رفض مبايعة الخليفة الجديد، ورفع راية الثأر لعثمان، وأعلن أنه، وبحكم قرابته منه، صار ولي دمه والمطالب بأخذ القصاص له، وهو الأمر الذي لم يتقبله علي بن أبي طالب. أسفرت تلك الخلافات السياسية ذات المرجعية القبلية، عن حدوث عدد من المعارك الأهلية ما بين المسلمين وبعضهم البعض، ولعل أهمها كانت معركة صفين التي وقعت في صفر عام 37هـ/ يوليو 657م، والتي قُتل فيها الآلاف من الفريقين. وبعد اغتيال علي بن أبي طالب، استمرت الحرب ما بين ابنه الحسن ومعاوية، حتى اتفق الاثنان على الصلح، وتسليم أمر الخلافة لمعاوية في عام 41هـ/661م، وكان في ذلك إعلاناً لانتقال الزعامة للمرة الأولى للبيت الأموي، حيث دُشنت حقبة الدولة الأموية.
التَّوراة والإنجيل وما أشبههما؛ والجمع أسفار. وكذلك فسَّره أبو عُبيدة في قوله عزّ وجل: " كمثَل الحِمارِ يَحِملُ أسفاراً " ويقال: كنا في السِّفْر الأوّل، أي في الكتاب الأوّل. والسَّفير: الماشي بين القَوم في الصُّلح. سَفَر يَسفِر سَفَارةً. والسَّفير: ما طرحَتْه الرِّيحُ من ورق الشَّجَر. والسِّفار: حديدةٌ شبيهة بالحَكَمة تُجمَل على خَطْم البعير، نحو الحَكَمة. وبعيرٌ مِسْفرٌ: قويٌّ على السَّفَر. وسَفَرت المرأةُ عن وجهها تَسفِر سَفْراً لا غير. وكذلك سَفَر الصُّبْح وأسفَر. وقرئ: " والصُّبْح إذا سَفَر " و " أسْفَر " على اللغتين. سَفَر الصُّبح سَفْراً. وأسفَرْنا نحنُ، إذا دخَلْنا في سَفَر الصُّبح. وامرأةٌ سافرٌ: حسنةُ السُّفور. وسفَرْت البيتَ أسفُره، إذا كَسَحتَه. والمِكْنسة: المِسْفرة. والسُّفارة: الكُنَاسة. وسَفَرت الرِّيحُ الورقَ عن وَجْه الأرض. والورقُ سَفِيرٌ وسَفورٌ، إذا كنسَتْه. وكُهَيمُ بن أبي عَمْرو. وكُهَيم: تصغير كَهْمٍ بيِّن الكهامة والكهومة. وكَهُمَ السَّيْفُ، إذا كلَّ، فهو كَهَامٌ وكَهِيم. ورجلٌ كَهْمٌ وكهيم، إذا كان عَيِيَّاً. وأبو مُعَيط، وهو أبانُ بن أبي عمرو. ومُعَيط: تصغير أمعط، واشتقاقه من الذِّئب إذا تمعَّط شَعره عن جلده؛ فالذئب أمعَطُ والأنثى معطاء.