وانا احب ولد عمي بس اهلي اجبروني عليك
هنا عبدالعزيز قام وطلع برى البيت لمكان خاص وقريب جدا من قلبه
بيت امه صحيح امه ماتت من سنتين لكن يكفي هواها. ومكانها. وزواياها. يعني انت تظلمني كلمات. وملابسها. واول ما دخل البيت حس ان امه تناديه وتقوله: فكر يا ولدي والحل بايديك واعرف اني احبك وسامحني اني تركتك لحالك
جلس عبدالعزيز في بيت امه شهرين لا سئل ولا يدري عن هدى ابدا
وهو جالس دق جواله وتفاجىء ان اللي داق عليه هدى بعد ما تزوج ولد عمها وما صار لها اي شي في حياتها الا عبدالعزيز
اول ما رد عبدالعزيز قالت له: عبدالعزيز ارجوك سامحني وانا اسفه.. حرام عليك تظلمني وتقسي علي كفاية حرام خلاص كفاية الالم اللي فيني
عبدالعزيز:
يعني انت تظلمني وانا ما تكلم
واذا انا اخطيت صارت جريمة
يعني انت تتالم وانا ما اتالم
انا على فكرة حياتي اليمة
هدى: ليه تقول كذا يا عبدالعزيز ؟ انا اخطيت وسامحني. امرني وش تبي مني بس ترجع وتسامحني.
قصص محارم حقيقيه - الصفحة 3 - عيون العرب - ملتقى العالم العربي
ومع الايام زادت قساوة هدى عليه اكثر واكثر الين تحطم قلبه وصار انسان مسكين
يعني هو لقاها من دنيته وتعبه علشان تجيه وحده تتعبه وتنكد عليه حياته
احمد الصديق الخاص لعبدالعزيز اقترح عليه مواجهتها ومصارحتها اذا ما تغيرات راح يتزوج عليها. لكن عبدالعزيز رفض هذه الفكرة لانه يحب هدى كثير وما يقدر يسوي شي يزعلها او يبعده عنها ابدا
لكن
عبدالعزيز قرر مواجهتها ومصارحتها مهما كانت. اول ما وصل البيت وبعد العشا طلب منها الجلوس معه لان عنده موضوع مهم يبي يتكلم فيه
عبدالعزيز: ممكن اعرف انتي ليه تعامليني كذا ؟ وش انا مقصر فيه ؟
هدى: ولا شي. انت بس شكاك. واحيانا تجي وانا اكون تعبانة
عبدالعزيز: وش تعبانة يا هدى.. بعد زواجنا بشهرين وانتي انقلبتي علي فجاة بشكل ما هو طبيعي. هدى... اذا تبين الطلاق انا حاضر بس لا تحطمين حياتي وحياتك. هدى: ياليت
صدمة
نكسة
قالت ياليت انها يطلقها
عبدالعزيز: ما توقعت الشي هذا منك ابدا... يعني طول هذه الفترة وانتي تبين تتخلصين مني ؟ طول هذا الفترة وانا مخدوع فيك.. قصص محارم حقيقيه - الصفحة 3 - عيون العرب - ملتقى العالم العربي. للاسف والله للاسف انا عمري ما قصرت معك في اي شي وحطيتك الحب والحنان. كنت لك كل شي في حياتك وفي الاخير تقولين ياليت هدى وهي تبكي: لاني ما احبك.
((((((((((((((((((((((بداية القصه))))))))))))))))))) عبدالعزيز شاب طموح مميز رائع الصفات انسان خلوق ومؤدب كثير كان حلم حياته انهاء دراستة والحصول على وظيفة حلوة والزواج من وحدة يختارها قلبه عبدالعزيز انسان يتيم الاب وهو وحيد الام كان حب امه موت. وبشكل جنوني. عمره ما زعلها ولا ضايقها ولا رفض لها اي طلب كان يشوف مصالحها ويمسي لها امورها كلها. اول ما يصحى يروح يشوفها وما ينام الا بعد ما يشوفها باختصار هي حياته كلها في يوم من الايام خطب عبدالعزيز وحدة من العوائل الكبيرة وكانت بنت متفتحة العقل وجميلة ومتعلمة بشكل اكبر من عبدالعزيز لكن هذا الموضوع بالنسبة له ما كان عائق ابدا ولا مشكلة لكن بعد زواجه بسنة توفت امه وصار وحيد في هاالدنيا.
والله أعلم.
حكم مسح الرقبة في الوضوء
تخليل اللحية في الوضوء: السؤال الأول من الفتوى رقم (8891): س: هل معنى تخليل اللحية في الوضوء هو وجوب وصول الماء إلى بشرة اللحية؟ ج: الحمد لله وحده والصلاة والسلام على رسوله وآله وصحبه.. وبعد: يجب غسل ظاهر اللحية الكثيفة ولا يجب غسل باطنها ولا البشرة التي تحته ولكن يشرع تخليلها، قال النووي رحمه الله تعالى: لا خلاف في وجوب غسل اللحية الكثيفة ولا يجب غسل باطنها ولا البشرة التي تحته اتفاقا، وهو مذهب جماهير العلماء من الصحابة والتابعين ومن بعدهم وقال ابن رشد: (هذا أمر لا أعلم فيه خلافا) انتهى. وأما اللحية الخفيفة التي تبين منها البشرة فإنه يجب غسل باطنها وظاهرها. صفة مسح الرأس والرقبة في الوضوء - فقه. وبالله التوفيق وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم. اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء الرئيس: عبدالعزيز بن عبدالله بن باز نائب الرئيس: عبدالرزاق عفيفي عضو: عبدالله بن غديان عضو: عبدالله بن قعود. ترتيب غسل أعضاء الوضوء وموالاتها: الفتوى رقم (6757): س: هل غسل الوجه في الوضوء يبدأ قبل المضمضة والاستنشاق أم المضمضة والاستنشاق قبل غسل الوجه هذا لأنه حدثت مناقشة أحدهم يقول غسل الوجه أولا ثم المضمضة والاستنشاق والآخر يقول المضمضة والاستنشاق أولا قبل غسل الوجه؟ ج: الحمد لله وحده والصلاة والسلام على رسوله وآله وصحبه.. وبعد: الأفضل أن يقدم المتوضئ المضمضة والاستنشاق على غسل الوجه لعمل النبي صلى الله عليه وسلم ولإجماع العلماء على استحباب تقديمها على غسل الوجه فإن قدم غسل الوجه عليهما فوضوءه صحيح.
صفة مسح الرأس والرقبة في الوضوء - فقه
واخْتَلَفَ أصْحابُنا في قَدْرِ البَعْضِ المُجْزِئ، فقال القاضِي: قَدْر الناصِيَةِ؛ لحَدِيثِ المُغِيرَةِ. أنَّ النبيَّ -صلى اللَّه عليه وسلم- مَسَحَ ناصِيَتَه. وحَكَى أبُو الخَطَّاب، وبعضُ أصْحابِ الشافِعِي، عن أَحْمَد: أنَّه لا يُجْزِئ إلَّا مَسْحُ أكْثَرِهِ؛ لأن الأَكْثَرَ يَنْطَلِقُ عليه اسْمُ الشَّيءِ الكاملِ. وقال أبُو حَنِيفةَ: يُجْزِئ مَسْحُ رُبْعِه. وقال الشافِعِي: يُجْزِئُ مَسْحُ ما يَقَعُ عليه الاسْمُ، وأقَلُّهُ ثلاثُ شَعَراتٍ. وحُكِىَ عنه: لو مَسَحَ ثلاثَ شَعَراتٍ، وحُكِىَ عنه: لو مَسَحَ شَعْرةً، أجْزَأهُ، لوُقُوعِ الاسْمِ عليها. ووَجْهُ ما قاله القاضِي: أنَّ فِعْلَ النبيِّ -صلى اللَّه عليه وسلم- يَصْلُحُ بَيَانًا لِمَا أمَرَ به، فَيُحْمَلُ عليه. " انتهى. صلى صلوات بوضوء لم يمسح فيه رأسه كاملا - إسلام ويب - مركز الفتوى. وعليه فالمسألة محل خلاف بين أهل العلم ولا شك أن من الورع والاحتياط في الدين مسح جميع الرأس في الوضوء وإعادة جميع الصلوات التي صليت بوضوء لا يشتمل على مسح جميع الرأس خروجاً من خلاف أهل العلم وامتثالاً لقول النبي صلى الله عليه وسلم: دع ما يريبك إلى ما لا يريبك فإن الصدق طمأنينة وإن الكذب ريبة. رواه الترمذي من حديث الحسن بن علي رضي الله عنهما، وصححه الشيخ الألباني.
صلى صلوات بوضوء لم يمسح فيه رأسه كاملا - إسلام ويب - مركز الفتوى
وثبت في صحيح مسلم وغيره: " شر الأمور محدثاتها، وكل بدعة ضلالة " وفي الصحيحين عنه صلى الله عليه وسلم: " من أحدث في ديننا هذا ما ليس منه فهو رد " وفي رواية مسلم: " من عمل عملا ليس عليه أمرنا فهو رد ".
حكم مسح الرأس عند الوضوء - سطور العلم
اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء الرئيس: عبدالعزيز بن عبدالله بن باز نائب الرئيس: عبدالرزاق عفيفي عضو: عبدالله بن غديان. مسح جميع الرأس: السؤال الأول من الفتوى رقم (5176): س: قد قال ابن القيم رحمه الله أنه لم يرد عنه حديث واحد أنه اقتصر على مسح جزء من رأسه البتة يقصد النبي صلى الله عليه وسلم وقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه مسح على الناصية وعلى جزء من العمامة.
ثم قال: ومَنْ يُمْكِنُه أن يَأْتِيَ علَى الرَّأْسِ كُلِّه! وقد نُقِلَ عن سَلَمةَ بن الأَكْوَع، أنه كان يَمْسَح مُقَدَّمَ رَأْسِه، وابنُ عُمَرَ مَسَح اليَافُوخَ. ومِمَّنْ قال بمَسْحِ البَعْض الحَسَنُ، والثَّوْرِيُّ، والأَوْزَاعِيُّ، والشافِعِيُّ، وأصحابُ الرَّأيِ، إلَّا أن الظَّاهِرَ عن أحمد، رحمه اللَّه، في حَقِّ الرَّجُلِ، وُجُوبُ الاسْتيعابِ، وأنَّ المَرْأةَ يُجْزِئُها مَسْحُ مُقَدَّمِ رَأْسِها. قال الخَلَّالُ: العَمَلُ في مَذْهَبِ أحْمدَ أبى عبد اللَّه أنَّها إن مَسَحَتْ مُقَدَّمَ رَأْسِها أجْزَأَهَا. وقال مُهَنَّا: قال أحمدُ: أرْجُو أن تكونَ المرأةُ في مَسْحِ الرأسِ أَسْهَلَ. قلتُ له: ولِمَ؟ قال: كانت عائشةُ تَمْسَحُ مُقَدَّمَ رَأْسِها. حكم مسح الرقبة في الوضوء. واحْتَجَّ مَنْ أجازَ مَسْحَ البَعْضِ بأنَّ المُغِيرَةَ بن شُعْبةَ، رَوَى أنَّ النبيَّ -صلى اللَّه عليه وسلم- مَسَحَ بِنَاصِيَتِه وعِمَامَتِه. وأن عُثْمانَ مَسَحَ مُقَدَّمَ رَأْسِه بيَدِهِ مَرَّةً واحدةً ولمْ يَسْتَأْنِفْ له ماءً جَدِيدًا، حين حَكَى وُضُوءَ النبيِّ -صلى اللَّه عليه وسلم-. رَوَاه سَعِيد؛ ولأنَّ مَنْ مَسَحَ بَعْضَ رَأْسِه يُقالُ: مَسَحَ بِرَأْسِه، كما يُقالُ: مَسَحَ بِرَأْسِ اليَتِيمِ وقَبَّلَ رَأْسَه.