أطباء في نسائية وتوليد
جميع الأطباء
لا توجد معلومات
مصر، الاسكندرية
97 شارع مصطفي كامل فليمنج امام البنك الاهلي المصري
32 شارع محرم بك فوق صيدليه مزراحي
مصر، الجيزة
124شارع الهرم محطة العريش
مواعيد العيادات:
فيصل: الاحد- الاربعاء: 5-8
&n...
مصر، القاهرة
١ ابراج برعي - الدور 4 - شقة 8 - خلف مسجد الحصري فوق معمل المختبر و محل شعبان للملابس
دكتورة سوزان الكافي استقدام
الزواج عقد اجتماعي و عرف قديم درج عليه الناس، لكنه في المقام الأول عقد شرعي وعبادة نتقرب بها إلى الله تعالى، حيثما أديت بشروطها و روعيت آدابها باتت سبيلا لرضا الله وعونا لإعمار الأرض وصلاح المجتمع، لذا تعين على كل راغب في الزواج التعرف على أحكامه و آدابه حتى تصح عبادته وتصلح دنياه،
الإسلام دين النظافة، والسنة النبوية الشريفة مليئة بالأحكام والآداب التي تحض على تنظيف الأعيان والأبدان من الأدران المادية، كما دعت إلى تطهير الأنفس والقلوب من الأدران المعنوية، فما هي النجاسات الواجب تنقية البدن والثياب منها؟ وما هي كيفية ذلك؟ وما إلى ذلك من أحكام الطهارة. المناسبات الدينية
الزمان و المكان خلق من خلق الله،كرمهما واصطفى بعضهم على بعض، وجعل منهما علامات على الشعائر ، فكما أن بعض العبادات لا تصح إلا في أماكن مخصوصة: كالطواف حول الكعبة، والسعي بين الصفا والمروة، والوقوف بعرفات، ورمي الجمار، والمبيت بمنا والمزدلفة، كذلك خص الله أزمنة لعبادات بعينها: ففرض صيام شهر رمضان، وخص نحر الأضحية في أيام محددة، وحدد الوقوف بعرفة في يوم معين …. شهر رمضان
Days:
Hours:
Minutes:
Seconds
دكتورة سوزان الكافي المكتبة الشاملة
أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية. أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إستفسارات المستشفيات و عيادات نساء وولادة يختص بـ إستفسار عن أفضل المستشفيات و المستوصفات والأطباء المختصين بالنساء والولادة والأطفال... موقع دكتورة سوزان الشافعي – كالشمس للدنيا .. كالعافية للأبدان. 1 Likes
02-04-2014, 09:53 PM
المشاركة رقم: 1 المعلومات الكاتب: الرتبة: الصورة الرمزية
البيانات التسجيل: Aug 2013 العضوية: 83675 المشاركات: 5 [ +] بمعدل: 0.
دكتورة سوزان الكافي لابن قدامة
انا اخبرها بمشرط او مقصر جراحي بس حسب اللي سمعت من اللي ولدو
يقولون انو ماتحسين بالمها بسبة قوة الم الولادة! والله اعلم عاد
بالنسبة للولادة توقعاتي وان شاء الله تكون صحيحة
انو من الثامن يحددونلك اذا طبيعي والا قيصري على حسب وضعية الجنين
وبعض الاحيان يكون على حسب حالة الجنين وقت الولادة
موضروري يستنونك لحد ماينفتح رحمك على حسب حالة الجنين والله اعلم
بالنسبة للشفى او الدكتورة ماعندي علم عنهم
فان شاء الله بقية الصبايا يفيدوكي
موفقة حبيبتي توقيع: Orchid109
02-06-2014, 12:32 AM
المشاركة رقم: 3 المعلومات الكاتب: الرتبة: الصورة الرمزية
البيانات التسجيل: Aug 2013 العضوية: 83675 المشاركات: 5 [ +] بمعدل: 0.
- الإقامة في طب النساء والولادة، جامعة ماكجيل في مونتريال، كندا، يوليو 2001 -يونيو 2006. - مقيم في قسم أمراض النساء والتوليد في مستشفى للأم والطفل في جدة، المملكة العربية السعودية، 1999-2001. الدورات الجمعية الأمريكية للطب التناسلي ASRM:
- المؤتمر الخامس عشر، التناسل البشري، يونيو 2008. - المؤتمر الرابع عشر، التناسل البشري، يونيو 2007. - المؤتمر الثالث عشر، التناسل البشري، يونيو 2005. - المؤتمر الثاني عشر، التناسل البشري، يونيو 2004. الدكتورة سوزان الكافي. - المؤتمر الحادي عشر، التناسل البشري، يونيو 2002. - ندوة ماكجيل الدولية السادسة حول الغدد الصماء الإنجابية والعقم والرحم انصمام الورم الليفي، 2002. - مؤتمر الخليج الأول الدولي حول أمراض النساء والولادة، أبريل 1999، في مركز أبحاث الملك فهد ومستشفى الملك عبد العزيز الجامعي، جدة، المملكة العربية السعودية. - ندوة التوليد الطارئ، في جامعة الملك سعود، المملكة العربية السعودية، مارس 1998. - دورة متقدمة لدعم صدمات الحياة، مستشفى جامعة الملك عبد العزيز، جدة، المملكة العربية السعودية، فبراير 1997. - إتمام الدورة الأساسية لدعم الحياة مستشفى جامعة الملك عبد العزيز، جدة، المملكة العربية السعودية، يونيو 1997.
- دورة متقدمة لدعم الحياة القلبي، مستشفى الحرس الوطني السعودي، جدة، المملكة العربية السعودية، سبتمبر 1997. رسم الاستشارة النصية 45 ر. س
سجّل هنا بياناتك الشخصية
استمر
العقم عند النساء,.,
رسم المكالمة 100 ر. س
الأيام والأوقات المتاحة
لا يوجد أيام وأوقات مُتاحة لحجز مكالمة هاتفية معي,,
فضلاً اتصل الآن على الرقم 0115202531
واطلب توفير الأيام الأوقات المتاحة.. لتتمكن أنت من حجز مكالمة هاتفية معي وشكراً. دكتورة سوزان الكافي استقدام. سيتم الاتصال بك لتثبيت موعد مكالمتك الهاتفية مع الطبيب مباشرة بعد التأكد صحة سدادك البنكي
الدولة
سعودية - جدة
ج- ومن دلالات هذه القاعدة الشريفة:
أن يسعى المرء إلى التفتيش عن عيوبه، وأن يسعى في التخلص منها قدر الطاقة، فإن هذا نوع من جهاد النفس المحمود، وأن لا يركن الإنسان إلى ما فيه من عيوب أو أخطاء، بحجة أنه نشأ على هذا الخلق أو ذاك، أو اعتاد عليه، فإنه لا أحد من الناس أعلم منك بنفسك وعيوبها وأخطائها وذنوبها، وما تسره من أخلاق، أو تضمره من خفايا النوايا. وإليك هذا النموذج المشرق من حياة العلامة ابن حزم: حيث يقول في تقرير هذا المعنى: "كانت فيَّ عيوب، فلم أزل بالرياضة واطلاعي على ما قالت الأنبياء صلوات الله عليهم، والأفاضل من الحكماء المتأخرين والمتقدمين في الأخلاق وفي آداب النفس أعاني مداواتها، حتى أعان الله عز وجل على أكثر ذلك بتوفيقه ومنّه، وتمام العدل ورياضة النفس والتصرف بأزمة الحقائق هو الإقرار بها، ليتعظ بذلك متعظ يوماً إن شاء الله"، ثم ساق الإمام ابن حزم جملة من العيوب التي كانت فيه، وكيف حاول التغلب عليها، ومقدار ما نجح فيه نجاحاً تاماً، وما نجح فيه نجاحاً نسبياً [رسائل ابن حزم:1/354]. د- ومن مواطن استفادة المؤمن من هذه القاعدة:
أن الإنسان ما دام يدرك أنه أعلم بنفسه من غيره، وجب عليه أن يتفطن أن الناس قد يمدحونه في يومٍ من الأيام، بل قد يُفرطون في ذلك، وفي المقابل قد يسمع يوماً من الأيام من يضع من قدره بمنسم الافتراء، أو يخفض من شأنه، وربما ضُرِّس بأنياب الظلم والبغي، فمن عرف نفسه لم يغتر بمدحه بما ليس فيه، ولم يتضرر بقدحه بما ليس فيه، بل يفيد من ذلك بتصحيح ما فيه من أخطاء وزلات، ويسعى لتكميل نفسه بأنواع الكمالات البشرية قدر المستطاع.
(بَلِ الْأِنْسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ وَلَوْ أَلْقَى مَعَاذِيرَهُ)
وبيانه في مسائل الفقه. وللعبد حالتان في الإقرار: إحداهما في ابتدائه ، ولا خلاف فيه على الوجه المتقدم. والثانية في انتهائه ، وذلك مثل إبهام الإقرار ، وله صور كثيرة وأمهاتها ست: الصورة الأولى: أن يقول له عندي شيء ، قال الشافعي: لو فسره بتمرة أو كسرة قبل منه. والذي تقتضيه أصولنا أنه لا يقبل إلا فيما له قدر ، فإذا فسره به قبل منه وحلف عليه. الصورة الثانية: أن يفسر هذا بخمر أو خنزير أو ما لا يكون مالا في الشريعة: لم يقبل باتفاق ولو ساعده عليه المقر له. الصورة الثالثة: أن يفسره بمختلف فيه مثل جلد الميتة أو سرقين أو كلب ، فإن الحاكم يحكم عليه في ذلك بما يراه من رد وإمضاء ، فإن رده لم يحكم عليه حاكم آخر غيره بشيء ، لأن الحكم قد نفذ بإبطاله ، وقال بعض أصحاب الشافعي: يلزم الخمر والخنزير ، وهو قول باطل. وقال أبو حنيفة: إذا قال له علي شيء لم يقبل تفسيره إلا بمكيل أو موزون ، لأنه لا يثبت في الذمة بنفسه إلا هما. بل الإنسان على نفسه بصيرة ولو ألقى معاذيره | موقع البطاقة الدعوي. وهذا ضعيف; فإن غيرهما يثبت في الذمة إذا وجب ذلك إجماعا. الصورة الرابعة: إذا قال له: عندي مال قبل تفسيره بما لا يكون مالا في العادة كالدرهم والدرهمين ، ما لم يجئ من قرينة الحال ما يحكم عليه بأكثر منه.
بل الإنسان على نفسه بصيرة ولو ألقى معاذيره | موقع البطاقة الدعوي
ومع توديعة الختام أهمس: أقرر بذنبك ثم اطلب تجاوزه *** عنك، فإن جحودَ الذنب ذنبانِ __________________ (1) الرسالة التبوكية. (2) صيد الخاطر: (152). (3) تفسير ابن جرير. (4) حلية الأولياء (9/146). (5) حلية الأولياء (9/282). (6) مجموع الفتاوى 14/445. (7) رسائل ابن حزم (1 / 354). (8) الصارم المسلول - (1 / 362).
الحمد لله، وبعد: ها نحن نقف مع قاعدة من قواعد التعامل مع النفس، ووسيلة من وسائل علاجها لتنعم بالأنس، وهي مع هاتيك سلّمٌ لتترقى في مراقي التزكية، فإن الله تعالى قد أقسم أحد عشر قسماً في سورة الشمس على هذا المعنى العظيم، فقال: "قد أفلح من زكاها"، تلكم القاعدة هي قول الله تعالى: {بَلِ الْأِنْسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ وَلَوْ أَلْقَى مَعَاذِيرَهُ}! والمعنى: أن الإنسان وإن حاول أن يجادل أو يماري عن أفعاله و أقواله التي يعلم من نفسه بطلانها أو خطأها، واعتذر عن أخطاء نفسه باعتذارات؛ فهو يعرف تماماً ما قاله وما فعله، ولو حاول أن يستر نفسه أمام الناس، أو يلقي الاعتذارات، فلا أحد أبصر ولا أعرف بما في نفسه من نفسه. وتأمل ـ أيها المبارك ـ كيف جاء التعبير بقوله: "بصيرة" دون غيرها من الألفاظ؛ لأن البصيرة متضمنة معنى الوضوح والحجة، كما يقال للإنسان: أنت حجة على نفسك! والله أعلم. إن لهذه القاعدة القرآنية مجالات كثيرة في واقعنا العام والخاص، فلعنا نقف مع شيء من هذه المجالات؛ علّنا أن نفيد منها في تقويم أخطائنا، وتصحيح ما ندّ من سلوكنا، و ما كَبَتْ به أقدامنا، أو اقترفته سواعدنا، فمن ذلك: 1 ـ في طريقة تعامل بعض من الناس مع النصوص الشرعية!