[ ص: 135] ( بل تؤثرون الحياة الدنيا والآخرة خير وأبقى إن هذا لفي الصحف الأولى)
ثم قال تعالى: ( بل تؤثرون الحياة الدنيا) وفيه قراءتان: قراءة العامة بالتاء ويؤكده حرف أبي ، أي: بل أنتم تؤثرون عمل الدنيا على عمل الآخرة. قال ابن مسعود: إن الدنيا أحضرت ، وعجل لنا طعامها وشرابها ونساؤها ولذاتها وبهجتها ، وإن الآخرة لغيب لنا وزويت عنا ، فأخذنا بالعاجل وتركنا الآجل. وقرأ أبو عمرو: " يؤثرون " بالياء يعني: الأشقى. ثم قال تعالى: ( والآخرة خير وأبقى)
وتمامه أن كل ما كان خيرا وأبقى فهو آثر ، فيلزم أن تكون الآخرة آثر من الدنيا وهم كانوا يؤثرون الدنيا ، وإنما قلنا: إن الآخرة خير لوجوه:
أحدها: أن الآخرة مشتملة على السعادة الجسمانية والروحانية ، والدنيا ليست كذلك ، فالآخرة خير من الدنيا. بل تؤثرون الحياة الدنيا والْآخرة خير وأَبقى . - السيدة. وثانيها: أن الدنيا لذاتها مخلوطة بالآلام ، والآخرة ليست كذلك. وثالثها: أن الدنيا فانية ، والآخرة باقية ، والباقي خير من الفاني. ثم قال: ( إن هذا لفي الصحف الأولى) واختلفوا في المشار إليه بلفظ " هذا " منهم من قال: جميع السورة ، وذلك لأن السورة مشتملة على التوحيد والنبوة والوعيد على الكفر بالله والوعد على طاعة الله تعالى.
بل تؤثرون الحياة الدنيا والْآخرة خير وأَبقى . - السيدة
قال أبو موسى: يا أنس ، إن هؤلاء يكاد أحدهم يفري الأديم بلسانه فريا ، فتعال فلنذكر ربنا ساعة. ثم قال: يا أنس ، ما ثبر الناس ما بطأ بهم ؟ قلت: الدنيا والشيطان والشهوات. بلغوا عني ولو آية — بَلْ تُؤْثِرُونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا (16). قال: لا ، ولكن عجلت الدنيا ، وغيبت الآخرة ، أما والله لو عاينوها ما عدلوا ولا ميلوا. الطبرى: القول في تأويل قوله تعالى: بَلْ تُؤْثِرُونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا (16) وقوله: ( بَلْ تُؤْثِرُونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا) يقول للناس: بل تؤثرون أيها الناس زينة الحياة الدنيا على الآخرة ( وَالآخِرَةُ خَيْرٌ) لكم ( وَأَبْقَى) يقول: وزينة الآخرة خير لكم أيها الناس وأبقى، لأن الحياة الدنيا فانية، والآخرة باقية، لا تنفَدُ ولا تفنى. وبنحو الذي قلنا في ذلك قال أهل التأويل. * ذكر من قال ذلك: حدثنا بشر، قال: ثنا يزيد، قال: ثنا سعيد، عن قتادة ( بَلْ تُؤْثِرُونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا) فاختار الناس العاجلة إلا من عصم الله. ابن عاشور: بَلْ تُؤْثِرُونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا (16) قرأ الجمهور { تؤثرون} بمثناة فوقية بصيغة الخطاب ، والخطاب موجه للمشركين بقرينة السياق وهو التفات ، وقرأه أبو عمرو وحدَه بالمثناة التحتية على طريقة الغيبة عائداً إلى { الأشقى الذي يصلى النار الكبرى} [ الأعلى: 11 ، 12].
( بَلْ تُؤْثِرُونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا. وَالآخِرَةُ خَيْرٌ وَأَبْقَى) | كُتاب سرايا | وكالة أنباء سرايا الإخبارية - حرية سقفها السماء
تفرد به أحمد. وقد رواه أيضا عن أبي سلمة الخزاعي ، عن الدراوردي ، عن عمرو بن أبي عمرو ، به مثله سواء.
بلغوا عني ولو آية — بَلْ تُؤْثِرُونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا (16)
فسكت القوم ، فقال: آثرنا الدنيا لأنا رأينا زينتها ونساءها وطعامها وشرابها ، وزويت عنا الآخرة فاخترنا هذا العاجل وتركنا الآجل. وهذا منه على وجه التواضع والهضم ، أو هو إخبار عن الجنس من حيث هو ، والله أعلم. وقد قال الإمام أحمد: حدثنا سليمان بن داود الهاشمي ، حدثنا إسماعيل بن جعفر ، أخبرني عمرو بن أبي عمرو ، عن المطلب بن عبد الله ، عن أبي موسى الأشعري: أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال: " من أحب دنياه أضر بآخرته ، ومن أحب آخرته أضر بدنياه ، فآثروا ما يبقى على ما يفنى ". تفرد به أحمد. وقد رواه أيضا عن أبي سلمة الخزاعي ، عن الدراوردي ، عن عمرو بن أبي عمرو ، به مثله سواء. القرطبى: قوله تعالى: والآخرة خير وأبقى أي والدار الآخرة أي الجنة. خير أي أفضل. وأبقى أي أدوم من الدنيا. وقال النبي - صلى الله عليه وسلم -: " ما الدنيا في الآخرة إلا كما يضع أحدكم أصبعه في اليم ، فلينظر بم يرجع " صحيح. وقد تقدم. وقال مالك بن دينار: لو كانت الدنيا من ذهب يفنى ، والآخرة من خزف يبقى ، لكان الواجب أن يؤثر خزف يبقى ، على ذهب يفنى. ( بَلْ تُؤْثِرُونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا. وَالآخِرَةُ خَيْرٌ وَأَبْقَى) | كُتاب سرايا | وكالة أنباء سرايا الإخبارية - حرية سقفها السماء. قال: فكيف والآخرة من ذهب يبقى ، والدنيا من خزف يفنى. الطبرى: وقوله: ( وَالآخِرَةُ خَيْرٌ) في الخير ( وَأَبْقَى) في البقاء.
الثالث: قدرهم ذكوراً وإناثاً، وهدى الذكر كيف يأتى الأنثى، قاله السدي. ويحتمل رابعاً: قدر خلقهم في الأرحام، وهداهم الخروج للتمام. ويحتمل خامساً: خلقهم للجزاء، وهداهم للعمل. {والذي أَخْرَجَ المْرعى} يعني النبات، لأن البهائم ترعاه، قال الشاعر: وقد يَنْبُتُ المرعى على دِمَنِ الثّرَى ** وتَبْقَى حَزازاتُ النفوسِ كما هِيا {فَجَعَلهُ غُثاءً أَحْوَى} فيه ثلاثة أوجه: أحدها: أن الغثاء ما يبس من النبات حتى صار هشيماً تذروه الرياح. الأحوى: الأسود، قال ذي الرمة: لمياءُ في شَفَتَيْها حُوَّةٌ لَعَسٌ ** وفي اللّثاتِ وفي أنْيابها شَنَبُ وهذا معنى قول مجاهد. الثاني: أن الغثاء ما احتمل السيل من النبات، والأحوى: المتغير، وهذا معنى قول السدي. الثالث: أن في الكلام تقديماً وتأخيراً، ومعناه أحوى فصار غثاء، والأحوى: ألوان النبات الحي من أخضر وأحمر وأصفر وأبيض، ويعبر عن جميعه بالسواد كما سمي به سواد العراق، وقال امرؤ القيس: وغيثٍ دائمِ التهْتا ** نِ حاوي النبتِ أدْهم والغثاء: الميت اليابس، قال قتادة: وهو مثل ضربه الله تعالى للكفار لذهاب الدنيا بعد نضارتها. {سنُقْرئك فلا تَنسَى} فيه وجهان: أحدهما: أن معنى قوله: فلا تنسى، أي فلا تترك العمل إلا ما شاء الله أن يترخص لك فيه، فعلى هذا التأويل يكون هذا نهياً عن الشرك.
تخطي إلى المحتوى
الرئيسية / ديكور المنزل / صواني تقديم وطفريات / صينية تقديم رخام مع مقابض ذهبية 102, 00 ر. س شامل الضريبة
صينية تقديم رخام مع مقابض ذهبية تمتاز بمتانة صنعها وتصميمها العصري و الفاخر لتتحمل الاستهلاك لسنوات طويلة, أنيقة و مميزة في طريقة التقديم و الضيافة. حالة التوفر:
20 متوفر في المخزون
الوصف
معلومات إضافية
مراجعات (0)
صينية تقديم رخام بتصميم عصري و فاخر تمتاز بصناعة متقنة و قاعدة مصنوعة من الرخام و مقابض بلون ذهبي, ستضيف أناقة و فخامة إلى منزلك. ميزات صينية تقديم رخام مع مقابض ذهبية:
مصنوعة من الرخام ذات الجودة العالية و الممتازة من أجل تجنب التلف أثناء الاستخدام لفترة طويلة. مزودة بمقابض معدنية قوية ومتينة من أجل سهولة الإمساك. هيكل مقاوم للبهتان ومضاد للبقع وسهل التنظيف. يمكن استخدامها كديكور مميز في منزلك. الماركة
ماركة غير محددة
يسمح فقط للزبائن مسجلي الدخول الذين قاموا بشراء هذا المنتج ترك مراجعة.
صينية تقديم رخام تركي
صينية رخام AOCHEN مصنوعة من الرخام بنسبة 100٪. يستخدم على نطاق واسع في المطبخ والحمام ومنضدة الزينة وطاولة القهوة ، كما أنه بمثابة دعائم خلفية للتصوير الفوتوغرافي للحلوى. صينية تقديم رخامية بمقابض انيقة وفاخرة وهي ديكور منزلي كلاسيكي حديث. الحمام الغرور الجرف تخزين الرف مغسلة سطح المكتب الرخام صينية
صينية رخامية لتخزين الكيك صينية فواكه سوشي بمقابض
صينية رخام مستديرة بمقابض (11. 8 × 10 × 0. 4 بوصة)
صينية زخرفية من الرخام الطبيعي صواني زينة للحمام
حامل كيك رخامي من ثلاث طبقات صينية وجبات خفيفة لحفلات الزفاف وأعياد الميلاد
صينية كيك فاخرة للأطعمة الرخامية بمقابض
First 1 Last
صينية تقديم رخام الحرم
مراجعات صينية تقديم رخام ماربل دائرية كبيرة اضف هذا المنتج الى: انسخ الكود وضعه في موقعك معاينة
من سوق دوت كوم
* قابلة للاستخدام في غسالة الصحون: غير قابل
* العلامة التجارية: اخرى
…
صينية تقديم رخام الدرج
صينية تقديم - لوح تقديم رخامي رئيسي وخشب كبير، صينية تقديم/جبن - لوح تقديم رخامي بيضاوي: اشتري اون لاين بأفضل الاسعار في السعودية - سوق. كوم الان اصبحت امازون السعودية
عروض خاصة وخصومات على المنتج
مراجعات المستخدمين
5 نجوم
(0%)
0%
4 نجوم
3 نجوم
نجمتان
نجمة واحدة
لا توجد مراجعات
صينية تقديم رخام صناعي
حول تخصيص الاكريليك: جميع منتجات الأكريليك الخاصة بنا مخصصة ، ويمكن تصميم المظهر والهيكل وفقًا لمتطلباتك ، وسيفكر مصممنا أيضًا وفقًا للتطبيق العملي ويقدم لك أفضل النصائح المهنية. التصميم الإبداعي: سنقوم بالتصميم وفقًا لوضع منتجك في السوق والتطبيق العملي ، وتحسين صورة منتجك وتجربتك المرئية. الخطة الموصى بها: إذا لم يكن لديك متطلبات واضحة ، فالرجاء تزويدنا بمنتجاتك ، وسيوفر لك مصممنا المحترف العديد من الحلول الإبداعية ، ويمكنك اختيار الأفضل ، كما نقدم خدمة OEM و ODM. حول الاقتباس: سيقدم لك مهندس عرض الأسعار عرض أسعار شامل ، ويجمع بين كمية الأمر ، وعمليات التصنيع ، والمواد ، والهيكل ، وما إلى ذلك. إنها ظاهرة مثبتة في البيع بالتجزئة وهي أن شاشة العرض الجذابة المصنوعة من الأكريليك تزيد المبيعات ، تعرف على المزيد حول إنتاجنا الداخلي للمنتجات المخصصة واتصل بنا اليوم! NO. 1 - أكثر من 18 عامًا من الخبرة في تصنيع وتصدير الأكريليك. رقم 2 - قدرة إنتاجية كافية بأكثر من 150 عاملاً. NO. 3 - سعر المصنع مباشرة. رقم 4 - جودة العلامة التجارية. رقم 5 - توافق المواد مع معايير الاتحاد الأوروبي. رقم 6 - ضمان الجودة ، حيث نقوم بفحص الجودة وفقًا لنظام الجودة SGS.
هذا المُنتج قد لا يكون متوفراً الآن.
AliExpress Mobile App
Search Anywhere, Anytime! مسح أو انقر لتحميل