يندرج الدرس الذي تحدث فيه المعلم عن المكتبة تحت مجال، تعد المكتبة من أهم المعالم الأساسية التي تدل علي الثقافة لكافة الأفراد والشعوب، اذ أنها عبارة عن المصدر المساعد لكل من: الأفراد والباحثين بحصولهم علي البيانات والمعلومات ةالتي يحتاجونها، كما ونشير الي الكثير من التطورات التي طرأت علي تلك المكتبات مما أدت الي ظهور العديد من الأنواع منها علي مرور السنوات الماضية، في ضوء ما تم طرحه لنتناةل اجابة السؤال التعليمي المطروح بالمقال من خلال متابعة السطور التالية أدناه. يندرج الدرس الذي تحدث فيه المعلم عن المكتبة تحت مجال تعد اللغة العربية من أهم اللغات التي تتضمن الكثير من الدروس التعليمية المتنوعة المشتملة علي المواضيع المختلفة، ومن أهم هذه المواضيع، الحديث عن المكتبة، والتي تجيء علي أنواع كثيرة، وهو المكان الذي يضم الكثير من أنواع الكتب المتعددة والمختلفة، والمشتملة علي المعلومات التي تنقل الفائدة للأفراد. السؤال التعليمي: يندرج الدرس الذي تحدث فيه المعلم عن المكتبة تحت مجال: الاجابة الصحيحة: التعبير.
يندرج الدرس الذي تحدث فيه المعلم عن المكتبة تحت مجال العلوم
يندرج الدرس الذي تحدث فيه المعلم عن المكتبة تحت مجال:
أهلاً وسهلاً بزوارنا الأعزاء زوار موقع منبر العلم الموقع الإول لتوفير حلول أسئلتك الدراسية وكذلك حلول المناهج الدراسية السعودية بشكل سؤال وجواب عبر موقعنا. ومن هنااااااا من موقعنا موقع منبر العلم الموقع التعليمي والمتميز والإكثر بحثا وتآلقا في محركات بحث Google. وذلك بتقديم حل صحيح من أجل مساعدة الطلاب في دراستة وتحضيره للإمتحان النهائي بشكل متميز. يندرج الدرس الذي تحدث فيه المعلم عن المكتبة تحت مجال - موقع المرجع. حيث يمكنكم طرح أسئلتكم وتعليقاتكم وإنتظار الإجابة عليها في بعض ثواني من كادرنا التعليمي. ونقدم لكم الجواب وهو كالتالي::::-
التعبير.
يندرج الدرس الذي تحدث فيه المعلم عن المكتبة تحت مجال التجارة والاستثمار يعود
التعبير الكتابي: هو التعبير الذي يتم التعبير عنه من خلال مجموعة من العبارات والكلمات التي يستطيع الإنسان من خلالها توضيح أفكاره والتعبير عنها. هذا النوع هو تعبير عما هو مكتوب في اللغة. كانت الخطوط أقدم وسائل التعبير الفني أهداف التعبير للتعبير عن العديد من الأهداف من: أهداف المهارة: هدفها الأساسي هو تدريب الطالب ليتمكن من تكوين العديد من الكلمات من أجل أن تتشكل وتصبح جمل ، ومن ثم يتم ربط الجمل ببعضها البعض لتكوين فقرات ، ومن ثم يتم ربط الفقرات ببعضها البعض لتصبح موضوع متكامل. الأهداف العاطفية: الأهداف التي تعمل على تنمية الحس اللغوي لدى الطلاب ، وبعد ذلك يتم التعبير عن أفكاره بأسلوب شيق وصحيح. كما أنه يحفز ميول الطلاب إلى تشجيع القراءة والقراءة. يندرج الدرس الذي تحدث فيه المعلم عن المكتبة تحت مجال – عرباوي نت. الأهداف المعرفية: وتشمل العديد من عمليات الاستدلال والتذكر والخيال ، وتهدف إلى تنمية عقل الطلاب ومهاراتهم في التفكير بحيث يصبح الطالب قادراً على اختيار الهياكل والمفردات بدقة عالية مما يجعله ينوع الجمل ويكتبها بشكل جيد. وفي نهاية المقال علمنا أن الدرس الذي تحدث فيه المعلم عن المكتبة يندرج ضمن مجال التعبير ، حيث يعمل التعبير على تنمية ثقافة الطلاب وجعلهم قادرين على إيصال أفكارهم بشكل جيد.
[١٠]
أول اسم أطلق على كتاب الله
القرآن هو أوّل اسم أطلق على كتاب الله -تعالى-، وهو أشهرها، وهو في أصل وضعه مرادف لمعنى القراءة، ثم تغيّر معناه المصدري ليصبح اسم علم لكتاب الله -تعالى- المنزل على خاتم أنبيائه ورسله، [١١] كما أن القرآن لفظ مشتق من الفعل المهموز قرأ، اقرأ، ويأتي بمعنى؛ تفهَّم، أو تدبَّر، أو تفقَّه، أو تتبَّع، أو تعلَّم، كما ويأتي بمعنى تنسَّك، أو تعبَّد، وتأتي اقرأ بمعنى تحمَّل، والمعنى المراد؛ تحمَّل هذا القرآن المنزل، والدليل على ذلك قوله -تعالى-: (إِنَّا سَنُلْقِي عَلَيْكَ قَوْلًا ثَقِيلًا). [١٢] [٧]
والقرآن لفظ مشتق من فعل غير مهموز، وهو الفعل قَرَن المأخوذ من القِران، كقول: قرنت الشيء بالشيء، وهو مأخوذ من القِرى -بكسر القاف-، بمعنى الكرم، وحسن الضيافة، فعن أبي هريرة -رضي الله عنه- عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: (وَما اجْتَمع قَوْمٌ في بَيْتٍ مِن بُيُوتِ اللهِ، يَتْلُونَ كِتَابَ اللهِ، وَيَتَدَارَسُونَهُ بيْنَهُمْ، إِلَّا نَزَلَتْ عليهمِ السَّكِينَةُ، وَغَشِيَتْهُمُ الرَّحْمَةُ وَحَفَّتْهُمُ المَلَائِكَةُ، وَذَكَرَهُمُ اللَّهُ فِيمَن عِنْدَهُ). [١٣] [٧]
خصائص القرآن الكريم وأهميّته
للقرآن الكريم خصائص عديدة جعلته أهمّ الكتب السماويّة وخاتمها، وبيان هذه الخصائص فيما يأتي:
محفوظ في الصدور: يختصّ القرآن الكريم بالتعهّد بحفظه من قبل الله -تعالى-، وقد أوكل إلى المسلمين أمانة حفظ جميعه، بحيث يحصل التواتر بحفظ عدد كبير من المسلمين له، وتقع الأمة الإسلامية بالإثم إذا تخلّفت عن أمانة حفظه.
القرآن الكريم - تفسير السعدي - تفسير سورة الفجر
حفظك الرحمن وأسعدك. 08-11-2008, 09:02 PM
#8
الأخت / توتا
شاكر لك مرورك وتواجدك. جزاك الله خيراً. أسعدك الرحمن. 08-11-2008, 09:04 PM
#9
الأخت الفاضلة / ام يونس
تشرفت بمرورك..
وفقك الرحمن لما يحب ويرضى. 08-11-2008, 09:09 PM
#10
الأخت / sondos
شاكر لك مرورك وتواجدك بصفحتي.. أسأل الله أن يتقبل منا ومنك من الجميع صالح الأعمال. جزاك الله خيراً..
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يعجل بشفاء ست الحبايب. القرآن الكريم - تفسير السعدي - تفسير سورة الفجر. حفظك الرحمن وكل اهلنا في مصر الحبيبة. مواضيع مشابهه
الردود: 6
اخر موضوع: 23-11-2009, 07:41 PM
الردود: 11
اخر موضوع: 25-05-2009, 08:29 AM
الردود: 27
اخر موضوع: 20-11-2008, 07:51 PM
الردود: 28
اخر موضوع: 09-11-2008, 07:44 AM
الردود: 0
اخر موضوع: 28-08-2008, 02:38 AM
أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0
There are no members to list at the moment. الروابط المفضلة
الروابط المفضلة
إسلام ويب - الدر المنثور - تفسير سورة الفجر - تفسير قوله تعالى وليال عشر
تفسير سورة الفجر
تشير كل الدلائل إلى أن سورة الفجر قد نزلت في أوائل العهد المكي فيما يقارب السنة الرابعة للبعثة. وتشير السورة في أوائلها إلى الفجر وإلى عشر ليال ثم إلى الشفع والوتر ثم إلى انقضاء الليل والليل إذا يسر، ثم تنتقل لتذكر قصص بعض الأقوام التي عاندت الأنبياء وقاومتهم، ثم لتذكر المصير الذي آلوا إليه. أحوال الأقوام السابقة
و قبل أن نشير إلى المقصود بالفجر والليالي العشر والشفع والوتر، ينبغي أن نتنبه إلى المضمون الذي تحتويه السورة وتحاول التأكيد عليه. إن السورة تذكر أولا عادا وثمود وقوم فرعون وتبين أنهم قد طغوا وبغوا بسبب ما امتلكوه من قوة وما حصلوا عليه من ازدهار دنيوي، مما حجب عنهم رؤية الحق واتِّباعه، فكانت النتيجة أنهم قد عذبوا عذابا أليما من الله تعالى الذي كان لهم بالمرصاد. حال الإنسان
ثم تنتقل الآيات لذكر أن الإنسان غالبا لا يحسن التصرف فيما أنعم الله عليه من نعم. فإن زاد الله له في النعمة طغى وبغى ومنع نعمة الله عن عباده، وإن أعطاه بقدر ولم يوسع عليه النعمة تجده حانقا جزوعا متذمرا. ثم يبين الله تعالى أن الإنسان غالبا، سواء في غناه أو في فقره أو في ازدهاره أو انحداره، لا يكرم اليتيم ولا يحض على طعام المسكين ويكون نهما تجاه ما يصل إليه من مال ويحب المال كثيرا.
المصدر: قي ظلال القرآن – سيد قطب. ------------------------------------------------------------------------------------------------ التفسـيـــــــــــــــر. وَلَيَالٍ عَشْرٍ
أقسم بها الله عز وجل.. والحق سبحانه يقسم بما شاء على ما شاء ، ولكن خلقه لا يقسمون إلا به ( الشيخ الشعراوى يرحمه الله) تفسيرابن كثير ، يرحمه الله. وَاللَّيَالِي الْعَشْر الْمُرَاد بِهَا عَشْر ذِي الْحِجَّة كَمَا قَالَهُ اِبْن عَبَّاس وَابْن الزُّبَيْر وَمُجَاهِد وَغَيْر وَاحِد مِنْ السَّلَف وَالْخَلَف. وَقَدْ ثَبَتَ فِي صَحِيح الْبُخَارِيّ عَنْ اِبْن عَبَّاس مَرْفُوعًا " مَا مِنْ أَيَّام الْعَمَل الصَّالِح أَحَبّ إِلَى اللَّه فِيهِنَّ مِنْ هَذِهِ الْأَيَّام " يَعْنِي عَشْر ذِي الْحِجَّة قَالُوا وَلَا الْجِهَاد فِي سَبِيل اللَّه ؟ قَالَ" وَلَا الْجِهَاد فِي سَبِيل اللَّه إِلَّا رَجُلًا خَرَجَ بِنَفْسِهِ وَمَاله ثُمَّ لَمْ يَرْجِع مِنْ ذَلِكَ بِشَيْءٍ " وَقِيلَ الْمُرَاد بِذَلِكَ الْعَشْر الْأُوَل مِنْ الْمُحَرَّم حَكَاهُ أَبُو جَعْفَر بْن جَرِير وَلَمْ يَعْزُهُ إِلَى أَحَد وَقَدْ رَوَى أَبُو كُدَيْنَة عَنْ قَابُوس بْن أَبِي ظَبْيَان عَنْ أَبِيهِ عَنْ اِبْن عَبَّاس.