جازان نيوز - محمد المنصور:
كرم الملحق الثقافي السعودي في صنعاء اﻷستاذ الدكتور علي بن حسين الصميلي الطالب حاسن المكرمي وذلك بمنحه درع الملحقية الثقافية بمناسبة تخرجة من كلية العلوم وهندسة الحاسوب قسم شبكات الحاسوب من جامعة العلوم والتكنولوجيا. تأتي هذه البادرة من الدكتور الصميلي ضمن سلسلة من حفلات التكريم التي دأب على إقامتها احتفاء بالخريجين من الطلاب السعوديين والدارسين بالجامعات اليمنية الذين نالوا درجات علمية جامعية و عليا, وذلك ضمن جهوده الحثيثة التي يقوم بها تقديرا منه لما حققه طلاب المملكة باليمن من نجاحات. 1
3
0
3833
04-03-2013 12:33 صباحًا
- الملحق الثقافي السعودي بصنعاء يكرم الطالب حاسن المكرمي - جازان نيوز
- مشايخ الشمل بنجران : مضامين سامية لهذه المناسبة العطرة وما تحمله من ارتباط المواطن بهذه البلاد المباركة | صحيفة المشهد الإخبارية
- بوابة المعرفة - إشراق
- “الشيخ المكرمي” اثناء استقباله وفد الاحساء و المدينه المنورة : نحن نقف صفاً واحداً مع الدولة لمحاربة الارهاب
- "إن الله لا يحب الخائنين" | صحيفة الخليج
- قال الله تعالى {إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبُّ الخَائِنِينَ}
- إن الله يحب .
الملحق الثقافي السعودي بصنعاء يكرم الطالب حاسن المكرمي - جازان نيوز
الرئيسية / نجران اليوم / "الشيخ المكرمي" اثناء استقباله وفد الاحساء و المدينه المنورة: نحن نقف صفاً واحداً مع الدولة لمحاربة الارهاب
2015/10/31
نجران اليوم
1, 273 مشاهدات
التفجير الآثم بمسجد المشهد بنجران والذي ذهب ضحيته ناس ابرياء واصيب فيه مجموعة من المصلين لن تزيدنا الا تماسك و تكاتف و اصرار على مواجهة ومحاربة الارهابيين و المخربين و قتلة الابرياء جنبآ الى جنب مع حكومتنا الرشيده حفظها الله التي تسعى دائما الى جمع الكلمة والتعايش بين افراد المجتمع السعودي تحت راية التوحيد و أدعو الله ان يحفظ بلادنا من كيد الكائدين وانتم اخواننا و نرحب بكم في نجران. بهذة العبارات بدأ الشيخ علي بن حاسن المكرمي شيخ شمل المكارمه ترحيبه بوفد من الاحساء و المدينه المنورة خلال زيارتهم للمنطقه لإداء واجب العزاء لذوي شهداء المشهد بنجران و قال الشيخ المكرمي سبحان الله العظيم ان مثل هذة العمليات الآثمه جعلت المجتمع السعودي مجتمعآ واحد مترابط على مستوى المملكه العربيه السعوديه و انتم اخوانآ لنا و نشكر لكم زيارتكم و تحملكم عناء السفر. بعد ذلك قام الوفد بزيارة قبيلة ال زقزق و قبيلة ال مرضمة و قدموا لهم واجب العزاء و تبادل الاحاديث التي تدعوا الى اللحمه الوطنيه من جهته قال رئيس الوفد الشيخ عادل ابو خمسين.
مشايخ الشمل بنجران : مضامين سامية لهذه المناسبة العطرة وما تحمله من ارتباط المواطن بهذه البلاد المباركة | صحيفة المشهد الإخبارية
00:39
الأربعاء 10 مايو 2017
- 14 شعبان 1438 هـ
زار نائب أمير منطقة نجران الأمير تركي بن هذلول بن عبدالعزيز، أمس، شيخ شمل قبائل المكارمة، الشيخ علي بن حاسن المكرمي. وأكد أثناء زيارته حرص القيادة الرشيدة على مشاركة أبناء الوطن في كل المناسبات. “الشيخ المكرمي” اثناء استقباله وفد الاحساء و المدينه المنورة : نحن نقف صفاً واحداً مع الدولة لمحاربة الارهاب. من جهته، عبر الشيخ علي المكرمي، عن شكره للقيادة الرشيدة، لحرصها على التواصل مع الجميع، وهنأ الأمير تركي بن هذلول، بمناسبة تعيينه نائبا لأمير منطقة نجران، سائلا الله أن يوفقه ويعينه، ومعبرا عن شكره على كريم زيارته التي تجسد التلاحم والترابط بين القيادة الرشيدة وأبناء الوطن. آخر تحديث
08:47
الأربعاء 27 أبريل 2022
- 26 رمضان 1443 هـ
بوابة المعرفة - إشراق
بوابة المعرفة - إشراق
“الشيخ المكرمي” اثناء استقباله وفد الاحساء و المدينه المنورة : نحن نقف صفاً واحداً مع الدولة لمحاربة الارهاب
صحيفة نجران الان سابقاً..
00 Days
00 Hours
00 Minutes
00 Seconds
سنعود قريباً
حساب الصحيفه على تويتر هنا
المظهر: بسيط. يتم التشغيل بواسطة Blogger.
نحن سعداء بتواجدنا بين أهلنا و أخواننا بنجران و ما قمنا به واجب علينا و أسئل الله العلي القدير ان يرحم الشهداء و يشافي المصابين وان يديم نعمة الأمن و الامان على مملكتنا الغاليه. شاهد أيضاً
قال الله تعالى {إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبُّ الخَائِنِينَ}
ملحق #1 2018/04/15 خالــــد ليس هناك مشكلة... ليش بتسأل خيو صدق الله العظيم
كلما كان الانسان صادق طيب القلب كلما عظم شأنه ومكانته عند الله عز وجل. اما من فرح بخيانته للاخرين فلم يخن الا نفسه
الله يمهل ولا يهمل. ما هي مشكلتك ؟!! صدق الله العظيم ، الله طيب لا يحب إلا الطيب
&Quot;إن الله لا يحب الخائنين&Quot; | صحيفة الخليج
هنالك تسع فئات صرّح القرآن الكريم بأنّ الله لا يحبهم، وهم:
1- المعتدون، الذين يعتدون على حقوق الآخرين. وقد ذكروا في موضعين من القرآن الكريم:
أ) (وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلا تَعْتَدُوا إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ) (البقرة/ 190). ب) (ادْعُوا رَبَّكُمْ تَضَرُّعًا وَخُفْيَةً إِنَّهُ لا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ) (الأعراف/ 55). 2- الظالمون، وقد تلي ذكرهم في ثلاث آيات، هي:
أ) (إِنْ يَمْسَسْكُمْ قَرْحٌ فَقَدْ مَسَّ الْقَوْمَ قَرْحٌ مِثْلُهُ وَتِلْكَ الأيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَيَتَّخِذَ مِنْكُمْ شُهَدَاءَ وَاللَّهُ لا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ) (آل عمران/ 140). ب) (وَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ فَيُوَفِّيهِمْ أُجُورَهُمْ وَاللَّهُ لا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ) (آل عمران/ 57). قال الله تعالى {إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبُّ الخَائِنِينَ}. ت) (وَجَزَاءُ سَيِّئَةٍ سَيِّئَةٌ مِثْلُهَا فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ إِنَّهُ لا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ) (الشورى/ 40). 3- الخونة، وقد أشار الله عزّ وجلّ إليهم في آيات ثلاث، هي:
أ) (وَلا تُجَادِلْ عَنِ الَّذِينَ يَخْتَانُونَ أَنْفُسَهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ مَنْ كَانَ خَوَّانًا أَثِيمًا) (النساء/ 107).
قال الله تعالى {إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبُّ الخَائِنِينَ}
والجهاد الإسلامي منها براء، وما يفعلونه مِن نقض وخرق عهود الأمان، وقتل المستأمنين والمعاهدين، بل وأكثر القتلى مِن المسلمين الموحِّدين؛ لتعلم مدى بُعد هؤلاء عن الفهم الصحيح للإسلام الصافي النقي؛ فما احوج البشرية لهذه التشريعات التي مِن شأنها أن تعيد الإنسان إلى إنسانيته المفقودة، وتسوق المؤمنين المتبعين حقًّا بما جاء به النبي -صلى الله عليه وسلم- إلى شرف وسعادة الدنيا والآخرة. وصلى الله وسلم على نبينا محمدٍ، وعلى آله وصحبه أجمعين.
إن الله يحب .
(17) وذلك كالذي كان من بني قريظة إذ أجابوا أبا سفيان ومن معه من المشركين إلى مظاهرتهم على رسول الله صلى الله عليه وسلم ومحاربتهم معهم، (18) بعد العهد الذي كانوا عاهدوا رسولَ الله صلى الله عليه وسلم على المسالمة, ولن يقاتلوا رسولَ الله صلى الله عليه وسلم. (19) فكانت إجابتهم إياه إلى ذلك، موجبًا لرسول الله صلى الله عليه وسلم خوف الغدر به وبأصحابه منهم. فكذلك حكم كل قوم أهل موادعةٍ للمؤمنين، ظهر لإمام المسلمين منهم من دلائل الغدر مثل الذي ظهرَ لرسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه من قريظة منها, فحقٌّ على إمام المسلمين أن ينبذ إليهم على سواء، ويؤذنهم بالحرب. * * * ومعنى قوله: (على سواء) ، أي: حتى يستوي علمك وعلمهم بأن كل فريق منكم حرب لصاحبه لا سِلْم. (20) * * * وقيل: نـزلت الآية في قريظة. * ذكر من قال ذلك: 16221- حدثني محمد بن عمرو قال: حدثنا أبو عاصم قال: حدثنا عيسى, عن ابن أبي نجيح, عن مجاهد: (فانبذ إليهم على سواء) ، قال: قريظة. "إن الله لا يحب الخائنين" | صحيفة الخليج. * * * وقد كان بعضهم يقول: " السواء " ، في هذا الموضع، المَهَل. (21) * ذكر من قال ذلك: 16222- حدثني علي بن سهل قال: حدثنا الوليد بن مسلم قال: إنه مما تبين لنا أن قوله: (فانبذ إليهم على سواء) ، أنه: على مهل =كما حدثنا بكير، عن مقاتل بن حيان في قول الله: بَرَاءَةٌ مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ إِلَى الَّذِينَ عَاهَدْتُمْ مِنَ الْمُشْرِكِينَ * فَسِيحُوا فِي الأَرْضِ أَرْبَعَةَ أَشْهُرٍ ، [التوبة: 1-2] * * * وأما أهل العلم بكلام العرب, فإنهم في معناه مختلفون.
( وإما تخافن من قوم خيانة فانبذ إليهم على سواء إن الله لا يحب الخائنين) يقول تعالى لنبيه ، صلوات الله وسلامه عليه ( وإما تخافن من قوم) قد عاهدتهم ( خيانة) أي: نقضا لما بينك وبينهم من المواثيق والعهود ، ( فانبذ إليهم) أي: عهدهم ( على سواء) أي: أعلمهم بأنك قد نقضت عهدهم حتى يبقى علمك وعلمهم بأنك حرب لهم ، وهم حرب لك ، وأنه لا عهد بينك وبينهم على السواء ، أي: تستوي أنت وهم في ذلك ، قال الراجز: فاضرب وجوه الغدر [ الأعداء] حتى يجيبوك إلى السواء وعن الوليد بن مسلم أنه قال في قوله: ( فانبذ إليهم على سواء) أي: على مهل ، ( إن الله لا يحب الخائنين) أي: حتى ولو في حق الكافرين ، لا يحبها أيضا. قال الإمام أحمد: حدثنا محمد بن جعفر ، حدثنا شعبة عن أبي الفيض ، عن سليم بن عامر ، قال: كان معاوية يسير في أرض الروم ، وكان بينه وبينهم أمد ، فأراد أن يدنو منهم ، فإذا انقضى الأمد غزاهم ، فإذا شيخ على دابة يقول: الله أكبر [ الله أكبر] وفاء لا غدرا ، إن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال: ومن كان بينه وبين قوم عهد فلا يحلن عقدة ولا يشدها حتى ينقضي أمدها ، أو ينبذ إليهم على سواء قال: فبلغ ذلك معاوية ، فرجع ، وإذا الشيخ عمرو بن عبسة ، رضي الله عنه.
فكان بعضهم يقول: معناه: فانبذ إليهم على عدل =يعني: حتى يعتدل علمك وعلمهم بما عليه بعضكما لبعض من المحاربة، واستشهدوا لقولهم ذلك بقول الراجز: (22) وَاضْــرِبْ وُجُـوهَ الغُـدُرِ الأعْـدَاءِ حَــتَّى يُجِــيبُوكَ إلَــى السَّــوَاءِ (23) يعني: إلى العدل. * * * وكان آخرون يقولون: معناه: الوسَط، من قول حسان: يَـا وَيْـحَ أَنْصَـارِ الرَّسُـولِ ورَهْطِهِ بَعْــدَ الُمغيَّـبِ فِـي سَـوَاءِ المُلْحَـدِ (24) بمعنى: في وسط اللَّحْد. * * * وكذلك هذه المعاني متقاربة, لأن " العدل " ، وسط لا يعلو فوق الحق ولا يقصّر عنه, وكذلك " الوسط" عدل, واستواء علم الفريقين فيما عليه بعضهم لبعض بعد المهادنة، (25) عدل من الفعل ووسط. وأما الذي قاله الوليد بن مسلم من أن معناه: " المهل ", فما لا أعلم له وجهًا في كلام العرب. -------------------- الهوامش: (13) انظر تفسير " الخيانة " فيما سلف 13: 480 ، تعليق: 1 ، والمراجع هناك. (14) انظر تفسير " النبذ " فيما سلف 2: 401 ، 402 7: 459. وفي المطبوعة: " آثار الغدر " ، وأثبت ما في المخطوطة ، و " الأمار " و " الأمارة " ، العلامة ، ويقال: " أمار " جمع " أمارة ". (15) انظر تفسير " الخوف " فيما سلف 11: 373 ، تعليق: 5 ، والمراجع هناك.