إدارة التطوير المهني التعليمي بمنطقة عسير بنات | البرامج
إدارة التطوير المهني التعليمي بمنطقة عسير بنات | المركز الاعلامي | مشروع التطوير المهني لمشرفي ومشرفات ومعلمي ومعلمات اللغة الإنجليزية
ادارة التدريب التربوي والابتعاث بنات بعسير تنفذ دورة متخصصة في " تصميم المبادرات النوعية " - إدارة التطوير المهني التعليمي بإدارة التعليم بمحافظة محايل
إدارة التطوير المهني التعليمي بمنطقة عسير بنات | مراكز التدريب
إدارة التطوير المهني التعليمي بمنطقة عسير بنات | تسجيل دخول الاعضاء
4. تطبيق الأنظمة والتعليمات والإجراءات الخاصة بالتدريب التربوي. 5. إعداد وتنفيذ الحلقات والبرامج التدريبية لشاغلات الوظائف التعليمية وفق معايير الجودة وتقويمها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالوزارة. 6. تقديم استشارات تدريبية للمدارس فيما يتعلق بالتدريب التربوي على مستوى التدريب،وتقديم البرامج التربوية لمنسوباتها داخل التدريب (توطين التدريب). 7. التدريب والتطوير المهني بعسير. تحديد الاحتياجات التدريبية لشاغلات الوظائف التعليمية بإدارة التعليم وفق الآليات الحديثة. 8. الإشراف على المشرفات القائمات على تنفيذ البرامج التدريبية والتربوية ، ومتابعة أدائهن وتطويرهن ، وتقويمهن بالتنسيق مع الإدارة العامة لتدريب التربوي.
- مركز التدريب المهني بعسير
- ادارة التدريب المهني بعسير
- التدريب المهني بعسير
- التدريب والتطوير المهني بعسير
- من هم الذين يدخلون الجنة بغير حساب؟
- سبعون ألفا يدخلون الجنة بغير حساب - إسلام ويب - مركز الفتوى
- ما صفات الذين يدخلون الجنة بغير حساب؟
مركز التدريب المهني بعسير
اختتمت يوم الجمعة الماضي أنشطة وفعاليات معسكر التدريب المهني الكشفي الذي أقيم في منطقة عسير في الفترة من 2-6/6/1430هـ
بالحفل الختامي الذي حضره القيادات الكشفية بمنطقة عسير ومشرف النشاط بمكتب رعاية الشباب بأبها
وقد تخلل البرنامج زيارة الكلية التقنية بأبها والمعهد المهني الصناعي بأبها والمستلزمات التعليمية بأبها
كما تخلل البرنامج دورات عدة عن المهنة مثل ( المهنة شرف) ( هيا با نعمل) ( لا عيب في العمل)
وقد شارك عدد كبير من الكشافين والقيادات الكشفية
بواقع 30 كشاف و6قيادات
0
755
06-27-1430 10:10 صباحًا
ادارة التدريب المهني بعسير
التعليم
صحيفة عسير – أبها:
بدأت عدد من الكليات التقنية والمعاهد الصناعية التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة عسير في استقبال طلاب وطالبات مدارس الثانوية لتقديم برامج تدريبية لهم في التخصصات المهنية وذلك في إطار مشروع برنامج التأهيل التقني والمهني لطلاب التعليم الذي تمّ تفعيله مؤخراً بين وزارة التعليم والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني. واوضح رئيس مكتب التدريب التقني بعسير الدكتور عبدالله ال مرزوق ان برنامج التأهيل التقني والمهني بمنطقة عسير نفذ البرنامج من خلال 13 وحدة تدريبية للبنين والبنات تابعة للمؤسسة بالمنطقة حيث بلغ عدد الطلاب المستفيدين من البرنامج 585 طالباً وطالبة يمثلون 19 مدرسة, وقد شارك في العملية التدريبية لهم من منسوبي المؤسسة 39 مدرباً ومدربة.
التدريب المهني بعسير
>
شاهد أيضاً
مجلس جامعة الملك خالد يقر خطتها الاستراتيجية 2030 في اجتماعه التاسع
صحيفة عسير ــ مبارك المطلقة نيابةً عن معالي وزير التعليم، رأس معالي رئيس جامعة الملك …
التدريب والتطوير المهني بعسير
أعلنت الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة عسير إقامة 5 محاضرات ( عن بُعد) تستهدف عدة فئات من ضمنها ( خريجو المرحلة الثانوية، والمهتمون بالتوجيه المهني)، وذلك تزامناً مع الإعلان عن مواعيد القبول بالكليات التقنية للبنين والبنات والمعاهد الصناعية الثانوية، وذلك وفقاً للتفاصيل الموضحة أدناه. المحاضرات:
1- التوجيه المهني في المراحل العمرية المبكرة. 2- نماذج ناجحة لمخرجات التدريب التقني والمهني. 3- اسرار النجاح في العمل الإداري. 4- اكتشف شغفك. 5- مشاكل البشرة وطرق الوقاية منها. تفاصيل المحاضرات (المواعيد):
اضغط هنا (1)
اضغط هنا (2)
من ضمن الفئات المستهدفة:
- خريجو المرحلة الثانوية. التدريب التقني بعسير يقدم دورات مجانية عن بُعد. - المهتمون بالتوجيه المهني. رابط الإنضمام:
- عبر منصة (Zoom) خلال الأوقات الموضحة بالجدول أعلاه:
اضغط هنا
9. تقويم البرامج التدريبية التربوية المقدمة من الجهات التدريبية الداخلية والخارجية أو المدربين. 10. بناء قاعدة بيانات ومعلومات شاملة عن التدريب التربوي وبرامج التأهيل لشاغلات الوظائف التعليمية. ، والإشراف عليها بالتنسيق مع إدارة تقنية المعلومات. 11. إعداد مشروع الميزانية السنوية للاحتياجات التدريبية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة. التدريب المهني بعسير. 12. تنظيم المعاملات والمعلومات الخاصة بالإدارة وحفظها بشكل يساعد على استخراجها بيسر وسهولة.
السؤال:
سائل فضيلة الشيخ هذا..... أمجد، يستفسر عن معنى حديث قال رسول الله ﷺ للصحابة: ما الذي تخوضون فيه؟ فأخبروه عن أولئك الناس، فقال: هم أولئك الذين لا يرقون، ولا يتطيرون، وعلى ربهم يتوكلون ؟
الجواب:
هذا جاء في حديث السبعين، النبي ﷺ أخبر أصحابه أنه عرضت عليه أمته، وكان فيهم سبعون ألفًا يدخلون الجنة بغير حساب، ولا عذاب، فخاض الناس في أولئك: من هم؟ لما حدث بهذا الحديث، وقام -عليه الصلاة والسلام- خاضوا، فقال بعضهم: فلعلهم الذين ولدوا في الإسلام، وقال بعضهم: فلعلهم الذين صحبوا الرسول ﷺ يعني: من الصغر، ولم يكفروا، وخاضوا في غير هذا. ثم خرج عليهم ﷺ قال: ما... من هم الذين يدخلون الجنة بغير حساب؟. ؟ سألهم عما يخوضون فيه، فأخبروه، فقال: هم الذين لا يسترقون، ولا يتطيرون، ولا يكتوون، وعلى ربهم يتوكلون هذه من صفاتهم، مع تقواهم لله، وإيمانهم بالله، واستقامتهم على دينه، هم مع هذا لا يسترقون يعني: لا يسألون الناس أن يرقوهم. ولا يتطيرون الطيرة: التشاؤم بالمرئيات، والمسموعات، هذه الطيرة ما أمضاك، أو ردك بسبب التشاؤم. ولا يكتوون يعني: إذا مرضوا ما يكتوون. وعلى ربهم يتوكلون هذه من صفاتهم العظيمة. ولكن يجوز الكي، الرسول ﷺ رخص في الكي، ويجوز الاسترقاء، رخص في الاسترقاء أيضًا لعائشة، وأم أولاد جعفر، لا حرج في الاسترقاء، كونه يطلب من يرقيه لا حرج، لكن تركه أفضل إذا تيسر دواء آخر غير الاسترقاء أفضل، وهكذا الكي لا بأس به عند الحاجة إليه لقوله ﷺ: الشفاء في ثلاث: كية نار، أو شرطة محجم، أو شربة عسل، وما أحب أن أكتوي.
من هم الذين يدخلون الجنة بغير حساب؟
لفظ أبي يعلى. O قال البيهقي: "هذا متن غريب، وفي إسناده ضعف والله أعلم". O قال الحافظ: "ضعيف". "المطالب". O قال البوصيري: "في سنده العرزمي وهو ضعيف، واسمه محمد بن عبيد الله". "إتحاف الخيرة" (8/203). قلتُ: وله شاهد من حديث علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب:
أخرجه ابن أبي حاتم في "التفسير" (1406، 2528)، وأبو نعيم في "حلية الأولياء" (3/138/139)-ومن طريقه: ابن قدامة في "المتحابين في الله" (155)- كلاهما من طريق أبي حمزة الثمالي، عن علي بن الحسين قال: "إِذَا كَانَ يَوْمُ الْقِيَامَةِ نَادَى مُنَادٍ: لِيَقُمْ أَهْلُ الْفَضْلِ... فذكر نحوه. سبعون ألفا يدخلون الجنة بغير حساب - إسلام ويب - مركز الفتوى. قلتُ: وهذا مقطوع، ضعيف الإسناد، لضعف أبي حمزة هذا. ____
(1) قال محققه: "الحديث بهذا الإسناد ضعيف جدًأ، فيه: محمد بن عبيد الله العرزمي، وهو متروك، وفيه: أبو المطرف المغيرة الشامي، وهو واه". قلتُ: وأبو المطرف هذا، لعل المحقق ظنه (أبو المطرف المغيرة بن المطرف الواسطي)، قال الذهبي عنه في "المقتنى في الكنى" ( 5813): (واه). قلتُ: ولم ينص الذهبي أو غيره أنه يروي عن العرزمي هذا، أو أنه شامي، فكون هذا ذاك= بعيد. ولعله كما قال محقق كتاب "مداراة الناس": "المغيرة بن بكار الشامي، بيَّض له ابن أبي حاتم في "الجرح والتعديل" (8/219) ونقل عن أبيه أنه: (مجهول).
سبعون ألفا يدخلون الجنة بغير حساب - إسلام ويب - مركز الفتوى
ومن طريق أبي نعيم رواه ابن قدامة في "كتاب المتحابين في الله" (155)
وهذا إسناد واه بمرة:
زافر بن سليمان ، ضعفه النسائي، والساجي ، وابن عدي ، وابن حبان ، وغيرهم. انظر: "التهذيب" (3/262). وقال الحافظ في "التقريب" (ص213): " صدوق كثير الأوهام ". وثابت الثمالي ، هو ثابت بن أبي صفية أبو حمزة الثمالي الأزدي الكوفي ، رافضي متروك الحديث. قال أحمد: ضعيف ليس بشيء، وقال ابن معين: ليس بشيء، وقال الجوزجاني: واهي الحديث ، وقال النسائي: ليس بثقة ، وقال عمر بن حفص بن غياث: ترك أبي حديث أبي حمزة الثمالي ، وقال ابن عدى: ضعفه بيِّنٌ على رواياته ، وهو إلى الضعف أقرب ، وقال الدارقطني: متروك، وقال الفلاس: ليس بثقة. انظر: "التهذيب" (2/7). من الذين يدخلون الجنة بغير حساب. وسليمان بن أحمد شيخ أبي نعيم هو الحافظ الطبراني ، الذي عزى هذا الأثر ابن كثير إليه ، كما في "البداية والنهاية" (9/114). فهذا الأثر واهي الإسناد لا يصح عن علي بن الحسين رحمه الله. وفي نصوص الشرع الثابتة في فضل العفو والصبر والتزاور في الله ما يغني عن هذا. والله تعالى أعلم. 2019-01-24, 07:35 PM #8 رد: اناسا يدخلون الجنة بغير حساب..
ما صفات الذين يدخلون الجنة بغير حساب؟
والله أعلم. 2016-03-10, 05:19 AM #3
حفظكم الله. ونفع الله بكم جميعا
2016-10-14, 02:43 AM #4
جزاك الله خيرا. ما صفات الذين يدخلون الجنة بغير حساب؟. 2016-10-27, 03:36 AM #5 المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوعاصم أحمد بلحة
أخرجه ابن أبي حاتم في "التفسير" (1406، 2528)، وأبو نعيم في "حلية الأولياء" (3/138/139)-ومن طريقه: ابن قدامة في "المتحابين في الله" (155)- كلاهما من طريق أبي حمزة الثمالي ، عن علي بن الحسين قال: "إِذَا كَانَ يَوْمُ الْقِيَامَةِ نَادَى مُنَادٍ: لِيَقُمْ أَهْلُ الْفَضْلِ... فذكر نحوه. قلتُ: وهذا مقطوع، ضعيف الإسناد، لضعف أبي حمزة هذا. ومحتمل أن العزرمي سرقه من حديث البائس ابي حمزة الثمالي, والله اعلم.
السؤال:
ما صفات السبعين ألفًا الذين يدخلون الجنة بغير حسابٍ؟
الجواب:
بيَّن النبيُّ ﷺ أنَّهم المُستقيمون على دين الله، فهم سبعون ألفًا، ومع كل ألفٍ سبعون ألفًا، وهم مقدّم هذه الأمة المؤمنة، يتقدَّمونهم في دخول الجنة على صورة القمر ليلة البدر، وهم الذين جاهدوا بأمر الله، واستقاموا على دين الله أينما كانوا، بأداء الفرائض، وترك المحارم، والمُسابقة إلى الخيرات. ومن صفاتهم أنهم: لا يسترقون، ولا يكتوون، ولا يتطيَّرون. لا يسترقون أي: لا يطلبون مَن يرقيهم، ولا يكتوون ، وليس معناه تحريم هذا، فلا بأس بطلب الرقية، ولا بأس بالكي عند الحاجة إليهما، ولكن من صفاتهم: ترك ذلك والاستغناء بالأسباب الأخرى. لا يسترقون أي: لا يطلبون مَن يرقيهم، أي: لا يقولون: يا فلان، ارقنا، وإذا دعت الحاجةُ فلا بأس، لا يُخرجه ذلك -إذا دعت الحاجةُ- عن السبعين. ولهذا أمر النبيُّ ﷺ عائشة أن تسترقي في بعض مرضها، وأمر أمَّ أيتام جعفر بن أبي طالب أن تسترقي لهم، كما في الحديث الصَّحيح. وهكذا الكي، فقد كوى بعض أصحابه عليه الصلاة والسلام، وقال: الشفاء في ثلاثٍ: كيَّة نار، أو شرطة محجم، أو شربة عسل، وما أحبُّ أن أكتوي ، وقال: أنهى أمتي عن الكي ، فالكي آخر الطب، فإذا تيسر الطبُّ الآخر فهو أوْلى، وإذا دعت الحاجةُ إليه فلا بأس.
س: ما هي صفات السبعين ألفا الذين يدخلون الجنة بغير حساب (١) ؟ ج: بينهم النبي صلى الله عليه وسلم، بأنهم المستقيمون على دين الله، السبعون ألفا، ومع كل ألف سبعون ألفا. مقدم هذه الأمة المؤمنة، مقدموهم يدخلون الجنة على صورة القمر ليلة البدر. وهم الذين جاهدوا أنفسهم لله، واستقاموا على دين الله، أينما كانوا في أداء الفرائض، وترك المحارم، والمسابقة إلى الخيرات. ومن صفاتهم: لا يسترقون ولا يكتوون ولا يتطيرون: لا يسترقون يعني ما يطلبون من يرقيهم، ولا يكتوون، وليس معناه تحريم هذا، لا بأس بالاسترقاء ولا بأس بالكي عند الحاجة إليهما، ولكن من صفاتهم ترك ذلك والاستغناء بالأسباب الأخرى، لا يطلبون من يرقيهم، ما يقول يا فلان ارقني، ولكن إذا دعت الحاجة لا بأس، لا يخرجه ذلك إذا دعت الحاجة عن السبعين، ولهذا أمر النبي صلى الله عليه وسلم عائشة أن تسترقي في بعض مرضها، وأمر أم أيتام جعفر بن أبي طالب أن تسترقي لهم، كما في الحديث الصحيح. وهكذا الكي، كوى بعض أصحابه عليه الصلاة والسلام، وقال: «الشفاء في ثلاث، كية نار، أو شرطة محجم أو شربة عسل، وما أحب أن أكتوي، وقال: وأنا أنهى أمتي عن الكي» ، فالكي آخر الطب، إذا تيسر الطب الآخر فهو أولى، وإذا دعت الحاجة إليه فلا بأس.