ابن كثير: وقوله: ( وجوه يومئذ باسرة) هذه وجوه الفجار تكون يوم القيامة باسرة. قال قتادة: كالحة. وقال السدي: تغير ألوانها. وقال ابن زيد ( باسرة) أي: عابسة. القرطبى: ووجوه يومئذ باسرة أي وجوه الكفار يوم القيامة كالحة كاسفة عابسة. وفي الصحاح: وبسر الفحل الناقة وابتسرها: إذا ضربها من غير ضبعة. وبسر الرجل وجهه بسورا أي كلح; يقال: عبس وبسر. وقال السدي: باسرة أي متغيرة والمعنى واحد. الطبرى: وقوله: ( ووجوه يومئذ باسرة) يقول تعالى ذكره: ووجوه يومئذ متغيرة [ ص: 74] الألوان ، مسودة كالحة ، يقال: بسرت وجهه أبسره بسرا: إذا فعلت ذلك ، وبسر وجهه فهو باسر بين البسور. وجوه يومئذ ناضرة إلى ربها ناظرة تفسير. وبنحو الذي قلنا في ذلك قال أهل التأويل. ذكر من قال ذلك: حدثني محمد بن عمرو ، قال: ثنا أبو عاصم ، قال: ثنا عيسى ، وحدثني الحارث ، قال: ثنا الحسن ، قال: ثنا ورقاء ، جميعا عن ابن أبي نجيح ، عن مجاهد ، قوله: ( باسرة) قال: كاشرة. حدثنا بشر ، قال: ثنا يزيد ، قال: ثنا سعيد ، عن قتادة ( ووجوه يومئذ باسرة) أي: كالحة. حدثني يونس ، قال: أخبرنا ابن وهب ، قال: قال ابن زيد ، في قوله: ( باسرة) قال: عابسة. حدثنا ابن عبد الأعلى ، قال: ثنا ابن ثور ، عن معمر ، عن قتادة ( باسرة) قال: عابسة.
- وجوه يومئذ ناضرة *الى ربها ناظرة)
- للبيع فيلا راقية بالمدينة المنورة - عروض - بحر
- للبيع فيلا مستقله في المنار | عقار ستي
وجوه يومئذ ناضرة *الى ربها ناظرة)
فَإِمَّا أَنْ يَكُونَ مُكَابِرًا لِعَقْلِهِ وَفِي عَقْلِهِ شَيْءٌ، وَإِلَّا فَإِذَا قَالَ يُرَى لَا أَمَامَ الرَّائِي وَلَا خَلْفَهُ وَلَا عَنْ يَمِينِهِ وَلَا عَنْ يَسَارِهِ وَلَا فَوْقَهُ وَلَا تَحْتَهُ، رَدَّ عَلَيْهِ كُلُّ مَنْ سَمِعَهُ بِفِطْرَتِهِ السَّلِيمَةِ. ( انتهى النقل)
وقد قال بعض كبارهم - أقصد الاشاعرة - ما مفاده: أن حقيقة رأي الأشاعرة في هذه المسألة متفق مع المعتزلة ، أي أن كلامهم يؤول إلى نفي الرؤية! <
12-01-2022, 10:59 PM
المشاركه # 38
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 18, 432
الهربي ١٢
لا تكذب وتدلس.. المقالة انا نقلتها من موقع الألوكة وهو
موقع سعودي القائمين عليه من طلبة العلم المعروفين..
وقد استشهد كاتب المقال بالسطرين الذين انت تقول انك
سوف تنتقدهما وتبين الخطأ فيهما وتجاوزت النص الى
الكلام عن الأشعرية والكلام عن معتقدهم في الرؤية وتركت
ماكنت تقول أنه خطأ ومخالف لإعتقاد أهل السنة.. أين نقدك ،،
واين هو الخطأ فيما نقلته وفيما اورده الكاتب... ؟! يا كذاااب لا تتفلسف وتهرف بما لا تعرف....
12-01-2022, 11:02 PM
المشاركه # 39
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفرزدق الاخير
هههههههههههه والله اني جاي ادور رد الحربي على الموضوع
سبحان الله.. وجوه يومئذ ناضرة *الى ربها ناظرة). من اهدافه الكبرى متابعه مواضيع صاحب الموضوع
* تبيه يحترق يابوخالد ( طنشه).. هنا يقول عنك:.
فسيكون مثل هذا الإنتظار مصحوباً بالهدوء (3). والجمع بين معنى (النظر) و (الإنتظار) غير بعيد، لجواز استعمال اللفظ الواحد في المعاني المتعددة. وإذا كان المراد هو أحد المعنيين، فإن الأرجح هو المعنى الأوّل. وننهي هذا الكلام بحديث مسند إلى النّبي (صلى الله عليه وآله) إذ قال: "إذا دخل أهل الجنّة الجنّة يقول الله تعالى تريدون شيئاً أزيدكم؟ فيقولون: ألم تبيض وجوهنا؟ ألم تدخلنا الجنّة وتنجينا من النّار"؟
قال: " فيكشف الله تعالى الحجاب فما أعطوا شيئاً أحبّ إليهم من النظر الى ربّهم"! (4)
والظريف هو ما ورد في حديث عن أَنس بن مالك، عن النّبي (ص) قال: "ينظرون إلى ربّهم بلا كيفية ولا حد محدود ولا صفة معلومة" (5)، وهذا الحديث تأكيد على المشاهدة الباطنية لا العينية. 1- مجمع البيان، ج 10، ص 397. 2- قال البعض إن (كلاّ) إشارة الى نفي تدبرهم للقرآن المجيد، وليس هذا المعنى صحيحاً لأن المخاطب هو نفس النبي(صلى الله عليه وآله وسلم) ولها جانب اعتراضي كما قلنا في الآيات المتعلقة بالقرآن، وأمّا الآيات التي نحن بصدد البحث فيها فإنّها تتميم للآيات السابقة حول القيامة. 3- تفسير روح الثقلين، ج 5، ص 464 و 465. 4- يعتقد البعض أنّ (النظر) الذي يعني الإنتظار لا يتعدى بـ (إلى) بل يتعدى بدون حرف الجر، ولكن هنا شواهد من أشعار العرب تشير إلى أن (النظر) الذي يعني الإنتظار يتعدى كذلك بـ (إلى) (راجع مجمع البيان، ج 10، ص 398; وتفسير القرطبي، ج 10، ص 6900).
الكهرباء المصعد السويدي الذكي يعمل على جميع انواع الكهرباء سواء 220 او 380 فولت ولا يحتاج لتجهيزات كهربائية خاصة مع العلم بأن استهلاكه للطاقة ليس اكثر من مكوى الثياب. أخلاء سهل يمكن أخلاء الركاب من المصعد في حال انقطاع التيار الكهربائي او تعطل المصاعد بواسطة بطارية مدمجة بالمصعد او بواسطة عتلة يدوية او بواسطة مفتاح الامان. التلوين يمكن طلب تلوين جميع أجزاء المصعد حسب اختياركم.
للبيع فيلا راقية بالمدينة المنورة - عروض - بحر
Loading admin actions …
السلالم هي إضافة فاخرة داخل المنازل، لاسيما السلالم العائمة، وهي السلالم التي لا تحتوي على قوائم ظاهرة و في الغالب يختفي الهيكل الحامل لها. فالسلالم العائمة هي إضافة لكل بيت حيث أنها توفر إحساس خاص لمستخدميها، حيث تشعرك أنك تتسلق الهواء. شكلها رائع و تصاميمها فريدة و تخرجك من النمط التقليدي لتصاميم السلالم، فتعالوا نستعرض سوياً جولة لتصاميم السلالم العائمة بخامتها المختلفة، و محددات تصميمها. 1. التحفة الفنية
السلم العائم هنا عبارة عن بلاطات خشبية سميكة، تناسب الطرازالبوهيمي و الألوان الصارخة، مكونة مجسماً فنياً مهيب في تصميمه. 2. للبيع فيلا مستقله في المنار | عقار ستي. سلالم زجاجية
السلالم مثبته عن طريق كابولي يأخذ شكل مثلث، قاعدته مثبته في جانب الدرجة على الحائط. ثم تم تثبيت الهيكل بمساميرعلى الدرجات، جمال هذا التصميم هي عدم ملاحظة الجزء الهيكلي أسفل الدرجات رغم شفافية الزجاج. 3. بلاطات متكئة على بعضها
للمساحة الضيقة فقد استخدمت هذه البلاطات الحجرية العائمة و المتكئة على بعضها البعض لتخلق شكل تقليدي يناسب الحديقة الخارجية، و يأخذ مساحة قليلة نسبياً. 4. الهيكل المعدني
في هذا التصميم تم عمل هيكل معدني بسيط و ذو شكل جميل ينزل من السقف يصل إلى قاعدة السلالم ليحملها بشكل أنيق.
للبيع فيلا مستقله في المنار | عقار ستي
خزان غاز كبير يعمل على مطبخين في الأرضي و الأول.. حمام جاكوزي
نظام كاميره مع الإنترفون عند الباب الرئيسي 24....
خزان ماء كبير معزول لعدم التسريب. جميع الاضاءات في الفيلآ مركبة بترتيب هندسي
السعر النهائي ٣ مليون و ٦٠٠الف صافي
قابل للتفاوض المعقول مع الزبون الجاد
رقم المعلن العقاري 5205875
للاستفسار التواصل واتساب
0533424765
0538599589
التعديل الأخير: 10/9/21
#2
سبحان الله والحمدلله والله اكبر
إعلانات مشابهة