أتمنى لهذه اللائحة وأعضائها كل التوفيق، وإن شاء الله نراكم منصورين ما بعد السادس عشر من أيار. وما بدنا نروح بعد السادس عشر من أيار نتندم أننا لم نشارك في الاقتراع. فنحن لا نريد "ولا حدا منا ينق ويقول يا ريت رحنا وانتخبنا، ولا أن نندم او ما شابه من قبيل هذه الأمور، وحتى ما نروح نق بعد السادس عشر من أيار لأننا ما انتخبنا بدنا نقي هلأ. بدنا نقي يلي بدنا نختارهم". أقرأ التالي
منذ ساعة واحدة
إعتداء وتحطيم في مستشفى طرابلس الحكومي. أول تعليق من البيت الأبيض على شراء إيلون ماسك لموقع «تويتر» - الأسبوع. ما السبب؟
عملية أمنيّة داخل سوريا تطالُ لبنانيين.. ما القصّة؟
منذ ساعتين
#توقعات_الابراج_ليوم_الثلاثاء 26 نيسان 2022
منذ 3 ساعات
ما سبب دوي انفجار في حارة حريك؟
منذ 4 ساعات
نائب في المستقبل يكشف موعد عودة الحريري وقرار التيار في الإنتخابات
منذ 5 ساعات
جعجع: صوتوا لمشروع الإنقاذ لاستعادة السيادة والقرار الحر
منذ 7 ساعات
غبار وانخفاض بالحرارة وامطار
منذ 8 ساعات
كم سجّل سعر صرف دولار السوق السوداء مساء اليوم؟
- كلام عن الحضن تويتر الجمعية
- فلينظر الإنسان ممَّ خُلق!!
كلام عن الحضن تويتر الجمعية
ببساطة يعني إقداره بطريقة أو بأخرى على إلباس الشرعية لسلاحه كما فعلت إيران في العراق، وإقدار الحزب وحلفائه على تعديل الدستور لتمكين سيطرته على لبنان، وانتخاب رئيس جديد للجمهورية يكون دمية بين يديه. كلام عن الحُضن – مجلة البعد المفتوح. فهل – وبالحالة هذه – نستطيع ويستطيع لبنان أن يتحمل كل ذلك العسف والانحراف وطوال أربع سنوات من عمر مجلس النواب القادم؟ لذلك، وفي ظل هذا الاحتمال، فإنه قد أصبح من المؤكد إذا لم نشارك وبكثافة في الانتخابات، ونصوت للائحة "بيروت تواجه"، التي هي بالفعل لائحة سيادية وليست لائحة رمادية على الإطلاق، وكذلك أن لا يصوت مواطنون لبنانيون آخرون أيضا للوائح السيادية المشابهة في سائر المناطق اللبنانية، فإن احتمال سيطرة حزب الله على المجلس النيابي سوف تتأكد، وبالتالي ينبغي علينا أن نحول دون ذلك". وأضاف: "هل في ظل سيطرة حزب الله هناك أية إمكانية لأي إنقاذ وإصلاح ونهوض للبنان بعدما جرى إيقاعه في هذه اللجة العميقة: دولة مخطوفة، واقتصاد منهار بالكامل، تهديد بخسارة المودعين أموالهم، والحاجة إلى إصلاح في كل نواحي الحياة من كهرباء، ماء، غذاء، دواء، وتعليم وغيره، بالتأكيد لا. فمع كل توسع لسيطرة حزب الله والأحزاب الطائفية والمذهبية المؤتلفة معه، وكذلك المؤتلفة مع تلك المجموعات المهادنة والرمادية في مواقفها السياسية سيكون ذلك على حساب الدولة اللبنانية ومؤسساتها، وبما يؤدي إلى الاستمرار في تنفيذ أجندة إيران في المنطقة، حيث لا مساعدات عند ذلك، ولا دعم عربيا أو دوليا، وبالتالي هو ما يؤدي إلى أن يترك لبنان لمصيره المحتوم".
المراجع
^, اليوم العالمي للمرأة, 05/03/2022
هل خلق الله الإنسان من طين أم خلقه من شيء آخر لم يتم وصفه في القرآن
السؤال: هل خلق الله الإنسان من طين أم خلقه من شيء آخر لم يتم وصفه في القرآن
الإجابة: أولاً: خلق الله تعالى آدم عليه السلام من الأرض أي مما تحويه وذلك قوله:{ منها خلقناكم وفيها نعيدكم ومنها نخرجكم تارة أخرى} فخلقه من ترابها وهذا قوله تعالى: { إن مثل عيسى عند الله كمثل آدم خلقه من تراب} [آل عمران: 59]. وفي ذلك آيات في القرآن كثيرة. ثم جبلت تربتها بالماء فكانت طيناً وفي ذلك يقول رب العالمين: { هو الذي خلقكم من طين ثم قضى أجلاً وأجل مسمى عنده ثم أنتم تمترون}} [ الأنعام: 2]. وفي ذلك أيضاً آيات كثيرة أيضاً. وكان الطين لازباً - أي: لاصقاً، وقيل: لزجاً - وفي هذا يقول تعالى: { إنا خلقناهم من طين لازب} [الصافات/11]. قال ابن منظور: ولَزِبَ الطينُ يَلْزُبُ لُزُوباً، ولزُبَ: لَصِقَ وصَلُب َ، وفي حديث عليّ عليه السلام: دخَل بالبَلَّةِ حتى لَزَبَتْ أَي لَصقتْ ولزمت ْ. وطينٌ لازبٌ أَي لازقٌ. قال الله تعالى: { من طِينٍ لازبٍ}. (لسان العرب "1/738). فلينظر الإنسان ممَّ خُلق!!. ثم صار هذا الطين اللازب منتناً فقال تعالى في ذلك: { ولقد خلقنا الإنسان من صلصال من حمإ مسنون} [الحجر: 26].
فلينظر الإنسان ممَّ خُلق!!
وأيضا المكثر من الجماع يجد وجعا في ظهره وصلبه وليس ذلك إلا لخلو صلبه عما كان محتبسا من الماء. وروى إسماعيل عن أهل مكة يخرج من بين الصلب بضم اللام. ورويت عن عيسى الثقفي. حكاه المهدوي وقال: من جعل المني يخرج من بين صلب الرجل وترائبه ، فالضمير في يخرج للماء. ومن جعله من بين صلب الرجل وترائب المرأة ، فالضمير للإنسان. وقرئ ( الصلب) ، بفتح الصاد واللام. وفيه أربع لغات: صلب وصلب وصلب وصالب. قال العجاج: في صلب مثل العنان المؤدم وفي مدح النبي - صلى الله عليه وسلم - [ للعباس بن عبد المطلب]: تنقل من صالب إلى رحم الأبيات مشهورة معروفة. إنه أي إن الله - جل ثناؤه - على رجعه أي على رد الماء في الإحليل ، لقادر كذا قال مجاهد والضحاك. فلينظر الانسان مما خلق. وعنهما أيضا أن المعنى: إنه على رد الماء في الصلب وقاله عكرمة. وعن الضحاك أيضا أن المعنى: إنه على رد الإنسان ماء كما كان لقادر. وعنه أيضا أن المعنى: إنه على رد الإنسان من الكبر إلى الشباب ، ومن الشباب إلى الكبر ، لقادر. وكذا في المهدوي. وفي الماوردي والثعلبي: إلى الصبا ، ومن الصبا إلى النطفة. وقال ابن زيد: إنه على حبس ذلك الماء حتى لا يخرج ، لقادر. وقال ابن عباس وقتادة والحسن وعكرمة أيضا: إنه على رد الإنسان بعد الموت لقادر.
الثاني: إنه على رجع هذا الإنسان المخلوق من ماء دافق، أي إعادته وبعثه إلى الدار الآخرة لقادر، قال الضحّاك واختاره ابن جرير، ولهذا قال تعالى: { يوم تبلى السرائر} أي يوم القيامة تبلى فيه السرائر أي تظهر وتبدو، ويبقى السر علانية والمكنون مشهوراً، وقوله تعالى: { فماله} أي الإنسان يوم القيامة { من قوة} أي في نفسه، { ولا ناصر} أي من خارج منه، أي لا يقدر على أن ينقذ نفسه من عذاب اللّه، ولا يستطيع له أحد ذلك. تفسير الجلالين { فلينظر الإنسان} نظر اعتبار { ممَّ خُلق} من أي شيء.