01-11-02, 10:33 AM
# 1
شروفه
عضو شرف
منت رايق ؟؟؟؟؟؟
ا ل ق ص ي د ة و ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ج د ح ل ي و و و و و و ه أ ن ي ع ج ب ت ن ي ك ت ب ه ا أ س ي ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ر ا ل ش و و و و و ق
الصور المصغرة للصور المرفقة
التعديل الأخير تم بواسطة شروفه; 01-11-02 الساعة 10:35 AM. 02-11-02, 12:46 AM
# 2
الخلفيه أحلى
تحياتى
هزيم,,,
__________________ وذلك هزيمهم للوردِ يرنو=وفي خديهٍ لون الوردٍ أثرَ
Longing for the roses O' Hazeem
Yet the color is reflected in your cheeks
02-11-02, 04:43 AM
# 3
أخوي هزيم الرعد مشكوره للرد الناس أذواق انت عجبتك الخلفيه أني عجبتني القصيدة ش ك ر ا م ر ر ر ر ر ر ه ث ا ن ي ه فرحان: شروفه
02-11-02, 04:59 AM
# 4
LEEMAJ... (عضو شرف)...
كلمات ولا اروع. تسلمي اخت (شروفه) على الاختيار. ومشكورة على ذكر اسم صاحب القصيدة. وياريت كل الاخوة يقتدون فيكي. تحياتي
__________________
02-11-02, 05:45 AM
# 5
شكــــــــــــــرا:) شروفه
03-11-02, 09:42 PM
# 6
عاشت الخلفيات الجديدة....
لو تحطي مكينة كابريس مديل 55 مخبطة تحت هالخلفية كان صارت مكينة لومينا................. مديل 2055
عاشوا الادباء!!
- منت رايق
- منت رايق ؟؟؟؟؟؟ - .. :: منتدى تاروت الثقافي :: ..
- ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا السبع
- ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا السلام
- ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا حلوة
- ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا سكر
منت رايق
منت رايق فيك شي ومتضايق مانت في طبعك ولا هذا مزاجك التفت لي شوي محتاج لدقايق انا ماصدقت اشوفك وانتواجه ودي اطفي بشوفتك نار الحرايق ودي انسى بك ردى الحظ وعجاجه عش معي في فرحتي وانسى الخلايق واسمع لرعشة خفوقي واحتجاجه علم مابينك وبين الما عوايد من رحيق ازهار روضي وابتهاجه ليه تخفي يابعد روحي الحقايق يسألك قلبي دخيلك بس ناجه وين عني شارد النظره توايق مانت في حالة ظلام ولا سراجه آه ياحلوك عليك الحزن لايق ياعسى ربي يعجل في انفراجه جت تسائلني علامك منت رايق قلت رايق بس ابكتب فيك حاجه
منت رايق ؟؟؟؟؟؟ - .. :: منتدى تاروت الثقافي :: ..
كاتب الموضوع رسالة نسرين الورد المشرفة العامة اوسمه العضو: الجنس: عدد المساهمات: 2076 تاريخ التسجيل: 06/08/2011 موضوع: منت رايق الخميس 30 أغسطس - 1:21 نسرين الورد المشرفة العامة اوسمه العضو: الجنس: عدد المساهمات: 2076 تاريخ التسجيل: 06/08/2011 موضوع: رد: منت رايق الخميس 30 أغسطس - 1:31 من اروع الاغاني ياريت الكل يكون رايئ والحالة ممتازة يسعد ايامكم كلها عبير الورد مبدع اوسمه العضو: وسام الجنس: عدد المساهمات: 1018 تاريخ التسجيل: 02/08/2011 العمر: 40 موضوع: رد: منت رايق الخميس 30 أغسطس - 22:48 راااااااااااااااااااااااااااااااااااائعه كلمات الاغنيه زوووووووء منت رايق
كلمات اغنية منت رايق | عبدالمجيد عبدالله ، منت رايق فيك شئ ومتضايق ، غناء عبدالمجيد عبدالله
منت رايق فيك شئ ومتضايق
منت في طبعك ولا هذا مزاجه
التفت لي شوي محتاج لدقائق
انا ما صدقت اشوفك وانتواجه
ودي اطفي بشوفتك نار الحرايق
ودي انسابك ردى الحظ وعجاجه
عش معي في دنيتي وانسى الخلاق
واسمع لرعشة خفوقي واحتجاجه
آه ياحلوك عليك الحزن لايق
يا عسى ربي يعجل بأنفراجه
جت تسألني علامك منت رايق
قلت رايق بس بكتب فيك حاجه
قوله: قلما كان رسول الله ﷺ يقوم من مجلس حتى يدعو بهؤلاء الدعوات ، يؤخذ منه: مشروعية الدعاء بهذا في المجالس. ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا سكر. اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك ، اقسم لنا يعني: أعطنا، وقدر لنا، من خشيتك أي: من خوفك المصحوب بالعلم، فهذه هي الخشية، "ما تحول به بيننا وبين معاصيك" يعني: ما يحجزنا عن المعصية، فإن الخوف من الله -تبارك وتعالى- إذا قل في القلب فإن ذلك يكون سببًا لجرأة العبد على ربه -تبارك وتعالى. ومن طاعتك يعني: اقسم لنا من طاعتك، ما تبلغنا به جنتك يعني: ما يكون سببًا لذلك، وهذا لا يعارض قول النبي ﷺ: لن يدخل أحدكم الجنة بعمله ، قالوا: ولا أنت يا رسول الله؟ قال: ولا أنا إلا أن يتغمدني الله برحمته [2] ، فهذا لا يعارض هذا، وكذا ما جاء في قوله -تعالى- عن دخول أهل الجنة الجنة، وعن نعيمهم، جَزَاءً بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ [الأحقاف:14]، فالباء للسببية، فيقال: العمل سبب، ولكنه لا يستقل بمفرده، لابدّ معه من رحمة الله -تبارك وتعالى-؛ لأن الإنسان مهما عمل فإنه لا يستطيع أن يؤدي حق الله -تبارك وتعالى- عليه، ولا في نعمة واحدة، فلابدّ من رحمة الله، ولطفه بالعبد. قال: ومن اليقين يعني: اقسم لنا من اليقين، واليقين هو: العلم الجازم الراسخ المستقر في القلب الذي لا يقبل التشكيك، نحن نعلم أن هناك جنة، ونارًا، ويومًا آخِرًا، ومع ذلك تجد الإنسان قد يقصر في حق الله ، قد ينام عن الصلاة، ويفرط، قد يأخذ ما لا يحل له من المكاسب، والحساب غدًا فكيف؟ اليقين ضعيف، والله أمر بالصدقة في سبيله، ووعد عليها بالأضعاف المضاعفة، ومع ذلك النفس تضن بما عندها، والسبب: ضعف اليقين.
ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا السبع
الخميس 17/مارس/2022 - 03:30 م
ليلة النصف من شعبان 2022
ليلة النصف من شعبان 1443 لها اهمية كبيرة تفوق سائر ليالي الشهر لدي المسلمين ، ولاهميتها تزيد علي ليالي اشهر اخري وبحسب تصريحات العلماء والمتخصصين اكدوا ان فصل ليلة النصف من شعبان لها نفس اهمية ليلية القدر. فضل ليلة النصف من شعبان حيث ورد في الكثير من الاحاديث النبوية التي تشير الي استحباب صلاة ليلها وصيام نهارها والمثابرة عليها في المناسك والذكر وقراءةالقران ، والعمل الصالح كالصدقة والامر بالمعروف والنهي عن المنكر وتستعرض الدستور مع قرائها كل ما هو متعلق بدعاء ليلة النصف من شعبان والعديد من الادعية التي تمحوا ذنوبك وتريحك من الاعمال حيث ورد في نص السنة النبوية ضرورة الصلاة في وسطها وجاء في الاثر انهقال الشافعي رضي الله عنة ان الدعاء يستجاب في خمس ليال في ليلة الجمعة وليلة الاضحي وليلة الفطر واول ليلة في رجب وليلة النصف من شعبان. أدعية ليلة النصف من شعبان لعموم قول النبي صلي الله علية وسلم الدعاء هو العبادة ثم قراء. ملتقى تفسير - ملتقى أهل التفسير. وقال ربكم ادعوني استجيب لكم ان اللذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم داخرين رواة الترمذي اللهم اني ادعوك كما امرت فاستجيب لي كما وعدت انك لا تخلف الميعاد اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، اللهم متعنا بأسماعنا، وأبصارنا، وقواتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا،ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا".
ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا السلام
وليس من أولئك النفر رجل إلا قد مات في قرية وجماعة من المسلمين وأنا الذي أموت بفلاة، والله ما كذب ولا كذّبت فأبصري الطريق ". فقالت: أنَّى وقد انقطع الحاج وتقطعت الطرق! فكانت تشد إلى كثيب تقوم عليه تنظر ثم ترجع إليه فتمرضه، فبينما هي كذلك إذا هي بنفر، فألاحت بثوبها فأقبلوا، قالوا: مالك؟ قالت: امرؤ من المسلمين يموت تكفنونه؟ قالوا: ومن هو؟ قالت: أبو ذر، ففدوه بآبائهم، وأمهاتهم حتى جاءوه، فقال: أبشروا، فحدثهم الحديث الذي قال رسول الله.. (حياة الصحابة، مجلد 3 ص 66). اللهم هون علينا مصائب الدنيا - ملتقى الخطباء. ولما دخل هشام بن عبد الملك الخليفة الأموي الكعبة، فرأى سالم بن عبد الله بن عمر بن الخطاب -رضي الله تعالى عنهم-، فقال له: "سلني حاجة -فرصة ثمينة الخليفة يعرض عليه أن يسأله ما شاء، اطلب، فماذا قال؟- قال: إني لأستحي من الله أن أسال في بيته غيره. فلما خرجوا قال له: فالآن سلني حاجتك، فقال سالم: من حوائج الدنيا أم حوائج الآخرة؟- طبعاً حوائج الآخرة لا سبيل إليها، لا سبيل إلى تحصيلها من قِبَل المخلوقين، هم لا يستطيعون أن يعطوك شيئاً من أمور الآخرة- قال:بل من حوائج الدنيا قال: والله ما سألت الدنيا من يملكها -يعنى الله، يقول: أنا ما دعوت قط ربي أن يعطيني شيئاً من حُطام الدنيا- ما سألت الدنيا من يملكها، فكيف أسأل من لا يملكها"؟!
ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا حلوة
(أخرجه أحمد: 1/838). وقوله: " ما تهوِّن به علينا مصائب الدنيا "؛ لأن الدنيا فيها مصائب كثيرة، لكن هذه المصائب إذا كان عند الإنسان يقين أنه لا يحدث شيء إلا بقدر الله وإرادته، وأنه -سبحانه وتعالى- أرحم بعباده من أنفسهم وأنه يكفِّر بها من سيئاته ويرفع بها من درجاته إذا صبر واحتسب الأجر من الله هانت عليه المصائب وسهلت عليه المحن مهما عظمت سواء كانت في بدنه أو في أهله أو في ماله، فيطمئن لسير حياته.
ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا سكر
ولا تسلط علينا من لا يرحمنا ؛ لأن ذلك يحصل فيه من العنت ما لا يخفى، والله المستعان. وذكر حديث أبي هريرة : أن النبي ﷺ قال: ما من قوم يقومون من مجلس لا يذكرون الله -تعالى- فيه، إلا قاموا عن مثل جيفة حمار، وكان لهم حسرة ، وهو حديث ثابت صحيح، رواه أبو داود بإسناد صحيح، والحديث الذي قبله أيضًا صحيح. ما من قوم يقومون ، ويدخل فيه النساء، مع أن لفظ القوم لا يشمل النساء في اللغة، لكن هنا يفهم من السياق. ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا السلام. يقومون من مجلس لا يذكرون الله -تعالى- فيه ، سواء كان هذا المجلس في المسجد، أو كان في سوق، أو في دكان، أو في مكتب، أو في مدرسة، أو في البيت. لا يذكرون الله -تعالى- فيه ، والذكر يتحقق فيما لو قال: لا إله إلا الله، ولا حول ولا قوة إلا بالله. إلا قاموا عن مثل جيفة حمار ، وجيفة الحمار يمثل بها على الشيء الذي تنفر منه النفوس، وهذا يدل على أن هذا تقصير في واجب. وكان لهم حسرة يعني: يوم القيامة، بمعنى: أنه يكون عليهم نقصًا وتِرَةً، كما سيأتي في الحديث الذي بعده، يتحسرون على التضييع، والتفريط. وذكر أيضًا حديثًا فقال:
وعنه: عن النبي ﷺ قال: ما جلس قوم مجلسًا لم يذكروا الله -تعالى- فيه، ولم يصلوا على نبيهم فيه إلا كان عليهم ترة، فإن شاء عذبهم، وإن شاء غفر لهم.
فلا يخاف من الموت، ولا من فوات رزق، ولا من ظلم ظالم، ولا ابتلاءات الحياة وفتن الزمان؛ لأن الله معه ويرعاه وكل شيء من تدبيره سبحانه عند ذلك تهون مصائب الدنيا وتطمئن النفوس، وتمتلئ بالأمل والثقة والتفاؤل حتى في أحلك الظروف..
اللهم هون علينا مصائب الدنيا.. قلت ما سمعتم وأستغفر الله لي ولكم فاستغفروه. الخطـبة الثانية:
عبـاد الله: ثم قال -صلى الله عليه وآله وسلم-: " ومتعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا "، تسأل الله –تعالى- أن يمتعك بهذه الحواس السمع والبصر والقوة ما دمت حيًّا.
" واجعله ": أي كل واحد منها السمع والبصر والقوة.