كتب- احمد طارق
طرح المطرب مجد القاسم احدث اعماله الغنائية بعنوان «كعب مطقطق» على منصة الفيديوهات العالمية يوتيوب بالتزامن مع قرب الاحتفال بعيد الفطر المبارك. الاغنية كلمات ماجد ميخائيل، ألحان مايكل عياد، توزيع جون اسطفانوس، تم تسجيلها ومكساجها باستوديو سونيك – مهندس محمد الجيار، انتاج الاسكا ميوزيك برودكشن، والكليب مونتاج واخراج احمد حمدي. وتقول كلمات الاغنية: في عنيكي شقاوة وسحر وجمال.. ونظرة بتخطف عقول الرجال.. في وشك علامة ورقة ودلال.. وماشية بخطوة تهد الجبال.. يامو كعب مطقطق.. ليكي ماشية بتبهر وتجنن كل ما بيبطئ.. صحة حديث أبي بن كعب عن ليلة القدر - الجنينة. خليتي الكل بيتحول ويقف يتنطط. الجدير بالذكر ان اخر اعمال المطرب مجد القاسم كان كليب «مجنون رسمي» والذي تم طرحه بداية هذا العام، ومن المقرر ان يحيي القاسم عددا من الحفلات خلال اجازة عيد الفطر داخل وخارج القاهرة.
- نصائح لإختيار حذاء الزفاف
- صحة حديث أبي بن كعب عن ليلة القدر - الجنينة
- ما معنى فتنة المحيا والممات ؟ – إسلامنا – للمعلومات والمعرفة الاسلامية
- ما معنى فتنة المحيا والممات
- فتنة المحيا والممات .. | منتديات كويتيات النسائية
نصائح لإختيار حذاء الزفاف
صحة حديث أبي بن كعب عن ليلة القدر - الجنينة الرئيسية / إسلاميات / صحة حديث أبي بن كعب عن ليلة القدر صحة حديث أبي بن كعب عن ليلة القدر ، هناك العديد من الأحاديث النبوية الشريفة والتي تكون قوية السند وتكون مسندة عن رسول الله صلّ الله عليه وسلم، ولا يكون بها ولو شك واحد في عدم صحتها أو مصداقيتها، وهناك بعض الاحاديث الضعيفة التي قد تكون موضع ضعف أو عدم صحة. صحة حديث أبي بن كعب عن ليلة القدر: من الجدير بالذكر بأن هناك مجموعة من الأحاديث النبوية الشريفة التي تتحدث عن فضل ليلة القد، فهذه الليلة الفضيلة والمباركة لها مكانتها الكبيرة والخاصة في قلوب المسلمين في كل مكان، كما وأنها ليلة أنزل الله سورة في القرآن الكريم باسمها وذلك تعظيما لمكانتها الدينية، كما ويتحدث أبي بن كعب في حديث يتحدث به عن فضل ليلة القدر، فما مدي صحة حديث أبي بن كعب، هذا ما سنقوم بالتحدث عنه خلال مقالنا.
صحة حديث أبي بن كعب عن ليلة القدر - الجنينة
صحافة الجديد
-
قبل 16 ساعة و 15 دقيقة |
36 قراءة
- الأكثر زيارة
مواضيع ذات صلة بواسطة Thaera adnan – منذ يوم واحد
"والهرم": هو بلوغ الشخص أرذل العمر، فالإنسان إذا بلغ أرذل العمر فقد كثيرا من حواسه، وخارت قواه، فلا يستطيع عبادة الله -تعالى-، ولا يجلب لأهله نفعا. ثم استعاذ النبي -صلى الله عليه وسلم- من عذاب القبر، وعذاب القبر حق، ولذا شرع لنا النبي -صلى الله عليه وسلم- أن نستعيذ بالله من عذابه في كل صلاة. ما معنى فتنة المحيا والممات ؟ – إسلامنا – للمعلومات والمعرفة الاسلامية. ثم التعوذ من فتنة المحيا والممات ليشمل الدارين، ففتنة المحيا مصائبها وابتلاءاتها، "وفتنة الممات" بأن يخشى على نفسه سوء الخاتمة وشؤم العاقبة، وفتنة الملكين في القبر وغيرهما. وفي رواية:" وضلع الدين وغلبة الرجال" فكلاهما من القهر، فضلع الدين شدته وثقله ولا معين له فيه، فهو قهر للرجل ولكن بحق، و"غلبة الرجال" أي: تسلطهم، وهو القهر بالباطل. الترجمة:
الإنجليزية
الفرنسية
الإسبانية
التركية
الأوردية
الإندونيسية
البوسنية
البنغالية
الصينية
الفارسية
تجالوج
الهندية
الكردية
الهوسا
عرض الترجمات
ما معنى فتنة المحيا والممات ؟ – إسلامنا – للمعلومات والمعرفة الاسلامية
- إِذَا تَشَهَّدَ أَحَدُكُمْ فَلْيَسْتَعِذْ باللَّهِ مِن أَرْبَعٍ يقولُ: اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بِكَ مِن عَذَابِ جَهَنَّمَ، وَمِنْ عَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ فِتْنَةِ المَحْيَا وَالْمَمَاتِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ. ما معنى فتنة المحيا والممات. الراوي:
أبو هريرة
| المحدث:
مسلم
| المصدر:
صحيح مسلم
| الصفحة أو الرقم:
588
| خلاصة حكم المحدث:
[صحيح]
كانَ رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ يَدْعُو ويقولُ: اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِن عَذَابِ القَبْرِ، ومِنْ عَذَابِ النَّارِ، ومِنْ فِتْنَةِ المَحْيَا والمَمَاتِ، ومِنْ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ. أبو هريرة | المحدث:
البخاري
|
المصدر:
صحيح البخاري
الصفحة أو الرقم: 1377 | خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
التخريج:
أخرجه البخاري (1377) واللفظ له، ومسلم (588)
كان النبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ يَحرِصُ على تَعليمِ أصحابِه وأُمَّتِه الدُّعاءَ والاستِعاذةَ مِن بعضِ الشُّرورِ التي قدْ تُصيبُ المسلِمَ؛ ليَعصِمَهم اللهُ منها. وفي هذا الحديثِ يخبِرُ أبو هُرَيرةَ رَضيَ اللهُ عنه أنَّ النبيَّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ كان يَدعُو بعْدَ التشهُّدِ الأخيرِ في الصَّلاةِ وقبْلَ التَّسليمِ كما في رِوايةِ مُسلِمٍ، ويقولُ: «اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بك»، أي: أَلْجَأُ إليك وأَعتَصِمُ بك وأَستَجِيرُ بك أنْ تُنَجِّيَنِي «مِن عَذابِ القَبرِ» وهو عُقوبَتُه وفِتنتُه؛ لأنَّه أوَّلُ مَنزِلٍ مِن منازِلِ الآخِرةِ، ومَن نجَا وخَلُص مِن عذابِ القَبرِ فما بَعدَه مِن مَنازِلِ الآخِرةِ أيسر منه وأسهلُ؛ لأنَّه لو كان عليه ذَنبٌ لكُفِّرَ بعذابِ القَبرِ.
ما معنى فتنة المحيا والممات
أو لتفريطه بما يلزم من القيام بحقوقهم وتأديبهم وتعليمهم، فإنه راع لهم ومسئول عن رعيته. انتهى، وفتنة الممات قد تبين أنها فتنة القبر أي السؤال فيه أو الفتنة عند الموت نسأل الله الثبات على الإيمان. والله أعلم.
فتنة المحيا والممات .. | منتديات كويتيات النسائية
مقالات متعلقة
تاريخ الإضافة: 10/9/2014 ميلادي - 16/11/1435 هجري
الزيارات: 57749
حديث: اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر
الدعاء بعد التشهد الأخير وقبل السلام (2)
عن عائشة رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كَانَ يَدْعُو فِي الصَّلاَةِ: ((اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ عَذَابِ القَبْرِ ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ فِتْنَةِ المَحْيَا، وَفِتْنَةِ المَمَاتِ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ المَأْثَمِ [1] وَالمَغْرَمِ [2])). فَقَالَ لَهُ قَائِلٌ: مَا أَكْثَرَ مَا تَسْتَعِيذُ مِنَ المَغْرَمِ، فَقَالَ: ((إِنَّ الرَّجُلَ إِذَا غَرِمَ، حَدَّثَ فَكَذَبَ، وَوَعَدَ فَأَخْلَفَ)) [3]. [1] المأثم: الأمر الذي يأثم به الإنسان، أو هو الإثم نفسه. ((النهاية)) (1/24)، و((شرح النووي)) (5/86). [2] المغرم: هو الديْن، ويريد به ما استدين فيما يكرهه الله، أو فيما يجوز ثم عجز عن أدائه، فأما دين احتاج إليه وهو قادر على أدائه فلا يستعاذ منه. فتنة المحيا والممات .. | منتديات كويتيات النسائية. ((النهاية)) (3/363)، و((فتح الباري)) (2/371).
وفي الحديثِ: إثباتُ عذابِ القَبرِ، والردُّ على مَن يُنكِرُه.