08-03-2007, 12:04 AM
تاريخ التسجيل: Feb 2007
الدولة: United Kingdom
المشاركات: 10, 724
معدل تقييم المستوى: 26
قصيدة تركي 2000 في شاعر المليون
بسم الله الرحمن الرحيم
هذي القصيده للشاعر المعروف تركي الميزاني المطيري
اللتي القاها في شاعر المليون المرحله الاولى. القصيده في المرفقات. ولكم تحياتي اخوكم misfer64
الملفات المرفقة
08-03-2007, 08:42 AM
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 65
معدل تقييم المستوى: 16
رد: قصيدة تركي 2000 في شاعر المليون
misfer64
لاهنت يالغالي
16-03-2007, 08:34 PM
تسلم يا نصراوي
17-03-2007, 10:47 AM
الدولة: عرووس المصايف
المشاركات: 2, 096
معدل تقييم المستوى: 18
لاهنت اخوي مسفر
مشكور يالذيب
21-03-2007, 06:09 PM
لاهنت يالخديدي ومشكور على المرور
قصيدة تركي الميزاني في زوجته بإحدى البنايات السكنية
ّ. قـلّبْه وطََــنْ.! ّ مبدع يا صقر اشكرك معلومات الموضوع الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة لا تستطيع الرد على المواضيع لا تستطيع إرفاق ملفات لا تستطيع تعديل مشاركاتك قوانين المنتدى
قصيدة تركي الميزاني في زوجته بضربها بعصا وكويها
4130 views Discover short videos related to قصيده تركي الميزاني on TikTok. Watch popular content from the following creators: Lilaelin(@lilaelin), SoOkarh. (@sowaina), مهيبiQ(@m99s12), ✌تركي 😉(@torku307). m99s12 مهيبiQ 1377 views 158 Likes, 19 Comments. TikTok video from مهيبiQ (@m99s12): "لتنسون القناه ع يوتيوب بل بروفايل احبكم#WATCHFITвсегда #لايكات_متابعة_حركة_اكسبلور #ابن_العراق #تركي #فلسطيني #سوريا #صعدوني_اكسبلورر #هكر_بدون_باند #". قصيدة تركي الميزاني في زوجته المبتعثة بعد مشاهدتها. الصوت الأصلي. الصوت الأصلي torku307 ✌تركي 😉 461 views TikTok video from ✌تركي 😉 (@torku307): "رحمت الله تغشاك الفندم:خالد شذيوه قائد الشرطه العسكريه 👮♂️👮♂️👮♂️😭😭😭😭👮♂️👮♂️👷♀️👷♀️😭😭😭👮♂️👮♂️👮♂️😭😭😭". رحمت الله تغشاك الفندم:خالد شذيوه قائد الشرطه العسكريه 👮♂️👮♂️👮♂️😭😭😭😭👮♂️👮♂️👷♀️👷♀️😭😭😭👮♂️👮♂️👮♂️😭😭😭 الصوت الأصلي sowaina SoOkarh. 1724 views TikTok video from SoOkarh. (@sowaina): "سمعت أنه أصبح لديك حبيبه أخرى #تركي•••". سمعت أنه أصبح لديك حبيبه أخرى #تركي ••• الصوت الأصلي Get TikTok App Point your camera at the QR code to download TikTok Text yourself a link to download TikTok
ĀĐмήŦĉ ●° مؤسس ـآلموقع عدد المساهمات: 25 تاريخ التسجيل: 28/08/2010 ـآلعمر: 31 ـآلآقآمة: ~ހٍٍِ৲ آلَريِاضً •َ ৲ˉk•s•a موضوع: رد: قصيـَدهَ لـِ آلشَاعرَ / ترَكي الميزَآنَي الإثنين أغسطس 30, 2010 6:56 pm آلله يسسلمكَ.. ويعآفيك والابدآع منك وفيك حضوركَ فخر ليَ _________________. |.
الشيخ الحصري ربع لاخير في كثير من نجواهم - YouTube
إسلام ويب - التحرير والتنوير - سورة النساء - قوله تعالى لا خير في كثير من نجواهم إلا من أمر بصدقة أو معروف - الجزء رقم5
وهذه الثلاثة لو لم تذكر لدخلت في القليل من نجواهم الثابت له الخير ، فلما ذكرت بطريق الاستثناء علمنا أن نظم الكلام جرى على أسلوب بديع فأخرج ما فيه الخير من نجواهم ابتداء بمفهوم الصفة ، ثم أريد الاهتمام ببعض هذا القليل من نجواهم ، فأخرج من كثير نجواهم بطريق الاستثناء ، فبقي ما عدا ذلك من نجواهم ، وهو الكثير ، موصوفا بأن لا خير فيه وبذلك يتضح أن الاستثناء متصل ، وأن لا داعي إلى جعله منقطعا. والمقصد من ذلك كله الاهتمام والتنويه بشأن هذه الثلاثة ، ولو تناجى فيها من غالب أمره قصد الشر. وقوله ومن يفعل ذلك إلخ وعد بالثواب على فعل المذكورات إذا كان لابتغاء مرضاة الله ، فدل على أن كونها خيرا وصف ثابت لها لما فيها من المنافع ، ولأنها مأمور بها في الشرع ، إلا أن الثواب لا يحصل إلا عن فعلها ابتغاء مرضاة الله كما في حديث إنما الأعمال بالنيات. الشيخ الحصري ربع لاخير في كثير من نجواهم - YouTube. وقرأ الجمهور: " نؤتيه " بنون العظمة على الالتفات من الغيبة في قوله مرضاة الله إلى التكلم. وقرأه أبو عمرو ، وحمزة ، وخلف بالتحتية على ظاهر قوله ابتغاء مرضاة الله.
تفسير لا خير في كثير من نجواهم إلا من أمر بصدقة أو معروف [ النساء: 114]
سورة النساء الآية رقم 114: إعراب الدعاس
إعراب الآية 114 من سورة النساء - إعراب القرآن الكريم - سورة النساء: عدد الآيات 176 - - الصفحة 97 - الجزء 5. ﴿ ۞ لَّا خَيۡرَ فِي كَثِيرٖ مِّن نَّجۡوَىٰهُمۡ إِلَّا مَنۡ أَمَرَ بِصَدَقَةٍ أَوۡ مَعۡرُوفٍ أَوۡ إِصۡلَٰحِۭ بَيۡنَ ٱلنَّاسِۚ وَمَن يَفۡعَلۡ ذَٰلِكَ ٱبۡتِغَآءَ مَرۡضَاتِ ٱللَّهِ فَسَوۡفَ نُؤۡتِيهِ أَجۡرًا عَظِيمٗا ﴾ [ النساء: 114]
﴿ إعراب: لا خير في كثير من نجواهم إلا من أمر بصدقة أو معروف ﴾
(لا خَيْرَ فِي كَثِيرٍ) لا نافية للجنس واسمها المبني على الفتح والجار والمجرور متعلقان بمحذوف خبرها (مِنْ نَجْواهُمْ) متعلقان بمحذوف صفة كثير (إِلَّا مَنْ أَمَرَ) إلا أداة استثناء من اسم موصول مبني على السكون في محل جر بدل من نجوى على تقدير مضاف أي إلا نجوى من أمر. تفسير لا خير في كثير من نجواهم إلا من أمر بصدقة أو معروف [ النساء: 114]. (أَمَرَ) الجملة صلة. (بِصَدَقَةٍ) متعلقان بأمر (أَوْ مَعْرُوفٍ) عطف (أَوْ إِصْلاحٍ بَيْنَ النَّاسِ) بين متعلق بالمصدر إصلاح الناس مضاف إليه.
الشيخ الحصري ربع لاخير في كثير من نجواهم - Youtube
فمَن يناجي في غير تلك الأحوال رُمي بأنّ شأنه ذميم ، وحديثه فيما يستحيي من إظهاره ، كما قال صالح بن عبد القدوس: الستر دون الفاحشات ولا... يَغشاك دون الخير مِنْ ستْرِ وقد نهى الله المسلمين عن النجوى غير مرّة ، لأنّ التناجي كان من شأن المنافقين فقال: { ألم تر إلى الذين نُهوا عن النجوى ثم يعودون لما نهو عنه} [ المجادلة: 8] وقال: { إنّما النجوى من الشيطان ليُحزن الذين آمنوا} [ المجادلة: 10]. وقد ظهر من نهي النبي صلى الله عليه وسلم أن يتناجى اثنان دون ثالث أنّ النجوى تبعث الريبة في مقاصد المتناجين ، فعلمنا من ذلك أنّها لا تغلب إلاّ على أهل الريَب والشبهات ، بحيث لا تصير دأباً إلاّ لأولئك ، فمن أجل ذلك نفى الله الخير عن أكثر النجوى. إسلام ويب - التحرير والتنوير - سورة النساء - قوله تعالى لا خير في كثير من نجواهم إلا من أمر بصدقة أو معروف - الجزء رقم5. ومعنى { لا خير} أنّه شرّ ، بناء على المتعارف في نفي الشيء أن يراد به إثبات نقيضه ، لعدم الاعتداد بالواسطة ، كقوله تعالى: { فماذا بعد الحقّ إلاّ الضلال} [ يونس: 32] ، ولأنّ مقام التشريع إنّما هو بيان الخير والشرّ. وقد نفى الخير عن كثير من نجواهم أو مُتناجيِهم ، فعلم من مفهوم الصفة أنّ قليلاً من نجواهم فيه خير ، إذ لا يخلو حديث الناس من تناج فيما فيه نفع. والاستثناء في قوله: { إلاّ من أمر بصدقة} على تقدير مضاف ، أي: إلاّ نجوى من أمر ، أو بدون تقدير إن كانت النجوى بمعنى المتناجين ، وهو مستثنى من { كثير} ، فحصل من مفهوم الصفة ومفهوم الاستثناء قسمان من النجوى يثبت لهما الخير ، ومع ذلك فهما قليل من نجواهم.
وقرأ الجمهور: ( نُؤتيه) بنون العظمة على الالتفات من الغيبة في قوله: { مرضاة الله}. قراءة سورة النساء
[ ص: 333] لو أطلق القول في الكتاب بأن كثيرا من النجوى لا خير فيه ولم يستثن من ذلك شيء لذهب اجتهاد كثير من المتورعين إلى أن هذه الأمور من ذلك الكثير فيتركون النجوى بها خوفا من الوقوع فيما لا خير فيه ، وحينئذ إما أن يرجحوا الجهر بالأمر بها فيفوت الغرض المقصود منها ، ولو في بعض دون بعض ، وإما أن يرجحوا ترك الأمر بها ألبتة ، لئلا يترتب على النفع المقصود من الصدقة الضرر ، وتأخذ من يؤمر بالمعروف العزة بالإثم ، ويتحول إصلاح ذات البين إلى إفساد ، فهذا ما ظهر لي الآن في المسألة.