وبعد الحرب السورية ونزوح عدد كبير من الأخوة السوريين إلى مصر، جاءوا ومعهم حلوى الشام التى تعتبر أحد أبرز أجزاء الحلوى الشرقية، وكانت لهم بصمة خاصة على الكنافة تحديدًا، إذ قدموا الكنافة على الفحم، والكنافة بالجبن وخصصوا لها مجموعة من المحلات التى لاقت إقبال كبير من المصريين وغير المصريين، ورغم ذلك إلا أن صينية الكنافة الأساسية تبقى كما هى وتسأل النساء عن طريقة عملها حتى يحصلن على المذاق الشرقى الأصيل. واليوم نقدم لكِ طريقة عمل صينية الكنافة بخطوات بسيطة يمكنك تنفيذها بسهولة فى منزلك وتحصلين على نتيجة مميزة وطعم شهى ينال إعجاب أفراد أسرتك، ويمكنك وضع الإضافات التى ترغبين فيها مع أساس الكنافة. طريقة عمل الكنافة
طريقة عمل صينية الكنافة:
أولًا المكونات:
كيلو كنافة
كوب كبير من السمنة الذائبة
ربع كوب من السكر الأبيض
ربع ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة حسب رغبتك
2 كوب مكسرات مقطعة بشكل متوسط، إن كنتِ ترغبين فى عمل الكنافة بالمكسرات. طريقه عمل الكنافه بالمانجه. ثانيًا مكونات الشربات:
2 كوب سكر
كوب من الماء
عصير ليمونة كبيرة
طريقة عمل صينية الكنافة
ثالثًا طريقة تحضير صينية الكنافة:
1-احضرى صينية وقومى بدهنها بكمية مناسبة من السمن، ثم قومى بإشعال الفرن على درجة حرارة عالية.
- طريقه عمل الكنافه العاديه
- وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل ||آل عمران || Surah Aal-e-Imran|| أحمد نصر - YouTube
طريقه عمل الكنافه العاديه
error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
تاريخ النشر:
2022-04-21
الصنف:
حلويات
التقييم:
تعتبر وصفات الكنافة من الوصفات البسيطة والتي يتم تحضيرها بطرق متنوعة ووصفات مختلفة، منها وصفة كنافة بالقشطة على طريقة منال العالم بمكونات بسيطة وخطوات سهلة، للحصول على حلويات شهية يمكن تقديمها في المناسبات المتنوعة، وتعتمد هذه الكنافة بشكل خاص على عجينة الكنافة الخشنة التي يمكن شراؤها من المخابز أو محال الحلويات المختلفة. المكونات
20 دقيقة
4 اشخاص
200 سعرة حرارية
مقادير الكنافة
نصف كيلوغرام من الكنافة. كوب من السكر. كوب من السمن. مقادير الحشوة
كوبان من الحليب. طريقة عمل عسل الكنافة - موضوع. ملعقتان كبيرتان من النشا. نصف ملعقة صغيرة من الفانيلا السائلة. مقادير الزينة
كوب من القطر. ملعقة كبيرة من الفستق الحلبي. طريقة التحضير
25 دقيقة
تجهيز عجينة الكنافة
تم نسخ الرابط
اخلطي الكنافة والسمن والسكر في وعاء، مع الحرص على تجانس المكونات معاً والحفاظ على خيوط الكنافة. تحضير القشطة
ضعي الحليب مع النشا والفانيلا في قدر غير لاصق، ثم حركيهم في المضرب اليدوي لحين غليان المزيج وتشكل خليط سميك، عندها اتركيها تبرد جانباً لحين الاستخدام
فرد الكنافة بالصينية
ضعي ثلثي كمية الكنافة في صينية الفرن، وحاولي تغطية جميع أجزاء الصينية.
ثم قال تعالى منكرا على من حصل له ضعف: ( أفإن مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم) أي: رجعتم القهقرى ( ومن ينقلب على عقبيه فلن يضر الله شيئا وسيجزي الله الشاكرين) أي الذين قاموا بطاعته وقاتلوا عن دينه ، واتبعوا رسوله حيا وميتا. وكذلك ثبت في الصحاح والمساند والسنن وغيرها من كتب الإسلام من طرق متعددة تفيد القطع ، وقد ذكرت ذلك في مسندي الشيخين أبي بكر وعمر ، رضي الله عنهما ، أن الصديق - رضي الله عنه - تلا هذه الآية لما مات رسول الله صلى الله عليه وسلم. وقال البخاري: حدثنا يحيى بن بكير ، حدثنا الليث ، عن عقيل عن ابن شهاب ، أخبرني أبو سلمة ، أن عائشة ، رضي الله عنها ، أخبرته أن أبا بكر ، رضي الله عنه ، أقبل على فرس من مسكنه بالسنح حتى نزل فدخل المسجد ، فلم يكلم الناس حتى دخل على عائشة فتيمم رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو مغشى بثوب حبرة ، فكشف عن وجهه [ صلى الله عليه وسلم] ثم أكب عليه وقبله وبكى ، ثم قال: بأبي أنت وأمي. وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل ||آل عمران || Surah Aal-e-Imran|| أحمد نصر - YouTube. والله لا يجمع الله عليك موتتين ، أما الموتة التي كتبت عليك فقد متها. وقال الزهري: وحدثني أبو سلمة عن ابن عباس ، أن أبا بكر خرج وعمر يحدث الناس فقال: اجلس يا عمر فأبى عمر أن يجلس ، فأقبل الناس إليه وتركوا عمر ، فقال أبو بكر: أما بعد ، من كان يعبد محمدا فإن محمدا قد مات ، ومن كان يعبد الله فإن الله حي لا يموت ، قال الله تعالى: ( وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل) إلى قوله: ( وسيجزي الله الشاكرين) قال: فوالله لكأن الناس لم يعلموا أن الله أنزل هذه الآية حتى تلاها أبو بكر ، فتلقاها الناس منه كلهم ، فما سمعها بشر من الناس إلا تلاها.
وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل ||آل عمران || Surah Aal-E-Imran|| أحمد نصر - Youtube
(وَسَيَجْزِي الله الشَّاكِرِينَ) السين للاستقبال وفعل مضارع وفاعل ومفعول به منصوب بالياء لأنه جمع مذكر، والجملة مستأنفة. عطف الإنكار على الملام المتقدّم في قوله تعالى: { أم حسبتم أن تدخلوا الجنة} [ آل عمران: 142] وقوله: { ولقد كنتم تمنون الموت من قبل أن تلقوه} [ آل عمران: 143] وكُلّ هاته الجمل ترجع إلى العتاب والتقريع على أحوال كثيرة ، كانت سبب الهزيمة يوم أُحُد ، فيأخذ كُلّ من حضر الوقعة من هذا الملام بنصِيبه المناسب لما يعلمه من حاله ظاهراً كان أم باطناً. والآية تشير إلى ما كان من المسلمين من الاضطراب حين أرجَف بموت الرّسول صلى الله عليه وسلم فقال المنافقون: لو كان نبيّاً ما قتل ، فارجعوا إلى دينكم القديم وإخوانكم من أهل مكَّة ونكلّم عبد الله بن أبَي يأخذ لنا أماناً من أبي سفيان ، فهمّوا بترك القتال والانضمام للمشركين ، وثبت فريق من المسلمين ، منهم: أنس بن النضر الأنصاري ، فقال: إن كان قُتل محمد فإنّ ربّ محمد حيّ لا يموت ، وما تصنعون بالحياة بعده ، فقاتلوا على ما قاتل عليه. ومحمد اسم رسول الله محمد بن عبد الله بن عبد المطلب صلى الله عليه وسلم سمَّاه به جدّه عبد المطلب وقيل له: لِمَ سَمّيتَه محمّداً وليس من أسماء آبائك؟ فقال: رجوت أن يحمده النَّاس.
«وَسَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرِينَ» السين للاستقبال وفعل مضارع وفاعل ومفعول به منصوب بالياء لأنه جمع مذكر ، والجملة مستأنفة.