والراي الشائع الذي ينقل عن احد النسابة وهو السيد ابن عنبه الحسني الداوودي لديه كتاب في الانساب يذكر فيه قضية ان امير المؤمنين عليه السلام طلب من أخيه عقيل ان يخطب له امرأة ولدتها الفحولة من العرب وهذا اول نص تقريبا تلقوه العلماء بالقبول. وهناك نص اخر ينقل عن بعض الكتب في قضية كربلاء ان زهير ابن القين حينما جاء شمر بن ذي الجوشن ليعرض الأمان على ابي الفضل العباس حدثه بحديث عقيل وامير المؤمنين عليه السلام، فاذا كان هذا النقل الثاني تاما فيكون اسبق مما ذكره ذلك النسابة. مولد ام البنين بالجامعات السعودية. هنا يأتي سؤال يثيره البعض الا نعتقد ان امير المؤمنين هو اعلم الناس بعد رسول الله فكيف يذهب ويسأل اخاه عقيل والجواب ان الائمة سلام الله عليهم يريدون ان يعلموا الناس مشهد المشاورة والرجوع للمتخصص. وهذا ما حدث مع امير المؤمنين عليه السلام عندما جرح ليلة 19 من رمضان وبات ليلة 21 وقد سرى السم في بدنه طلب ان يؤتى له بهاني ابن الاثير السكوني وهو أبرز المتطببين وهو طبيب جراح حسب المصطلح المعاصر فجاء هذا الرجل وفحص الامام وقال ما قال فهل نعتقد ان هاني السكوني اعلم من الامام فهذا درس للناس بان من الضروري اللجوء للمتخصص في أمور الحياة.
منتديات سماحة السيد الفاطمي ــ العلاج الروحي بالقرآن الكريم &Bull; مشاهدة الموضوع - مولد أم البنين (ع) 11 رجب
ومتباررررررررررررررررركين
التوقيع - محطه فرح
29-05-2012, 11:26 AM
رقم المشاركة: 2
ابوزين العابدين
°¨°:: مدير سابق::°¨°
الجنس: ذكـر
نرفع اسمى ايات الفرح والسرور الى مقام بقية الله في ارضة والى مراجعنا العظام والى موالين محمد وال محمد
بهذه الماسبة العطرة سالين المولى عزوجل ان يعجل بفرج مولانا صاحب الزمان عج
29-05-2012, 11:28 AM
رقم المشاركة: 3
شكرا لمروركَ اخي الموالي
التوقيع - محطه فرح
وهناك العشرات بل المئات من هذه الكرامات الحقيقية ، والتي تتجلى لمكانة وعظمة تلك المرأة ، وهي فاطمة العامرية وكنيتها أم البنين...... فسلام الله عليها ورزقنا الله تعالى برحمته شفاعتها. ** كتب عن حياة أم البنين أنصحكم بقراءتها ** 1ـ أم البنين والكرامة الالهية لـ الشيخ عبد الستار الكاظمي. 2ـ أم البنين لـ ام زينب الكتبي. 3ـ أم البنين عليها السلام لـ الشيخ حسن الخويلدي. 4ـ ام البنين عليها السلام لـ المرجع الديني الإمام الشيرازي قدس سره. 5ـ نساء حول أهل البيت لـ الشيخ فوزي آل سيف. المصادر ـــــــــــــــــ (1) أم البنين عليها السلام ـ المرجع الديني السيد محمد الشيرازي. (2) من كلمة لأية الله العظمى السيد صادق الشيرازي دام ظله. (3) أم البنين والكرامة الإلهية ـ الشيخ عبد الستار الكاظمي. (4) العباس بن علي ـ الشيخ عبد الحميد المهاجر. (5) الخصائص العباسية ـ آية الله الحاج محمد إبراهيم الكلباسي. (6) نساء حول أهل البيت ـ فوزي آل سيف. (7) أعلام الورى ـ الطبرسي. أم البنين دوحة الايمان و الكرامات. (8) العباس عليه السلام ـ عبد الرزاق المقرم. (9) سورة التحريم ـ آية 6 (10) عقائد الإمامية ـ الشيخ محمد رضا المظفر. (11) أم البنين ـ بتصرف ـ الشيخ حسن الخويلدي.
مولد أم البنين مكتوب - الأفاق نت
فالأمام يريد ان يوجهنا الى ثلاث أمور مهمة:
أولا / الرجوع للمختص
ثانيا / المشاورة
ثالثا / ريد ان يبين للناس فضل هذه المرأة التي ستنجب له من ينصر ولده فالناس لم يكونوا يعرفون فضلها ومكانتها ، فبناءا على هذا تكلم الامام مع عقيل وعندها ابدأ الامام موافقته.
قال حزام: أتضمن لي بذلك ؟! قال: نعم. قال: وتكون أنت الواسطة في ذلك ؟ قال: وأكون أنا الواسطة, أعطني إياها. مولد ام البنين بالطفولة المبكرة. فأعطاه إياها. فلما انتبه حزام من نومه قص رؤياه على جماعته وطلب تأويلها فقال له أحدهم: ان صدقت رؤياك فانك ترزق بنتا ويخطبها منك أحد العظماء وتنال عنده بسببها القربى والشّرف والسّؤدد. فلما رجع من سفره، وكانت زوجته ثمامة بنت سهيل حاملة بفاطمة أُمّ البنين ، وصادف عند قدوم زوجها من سفره كانت واضعة بها ، فبشروه بذلك فتهلل وجهه فرحاً وسر بذلك، وقال في نفسه قد صدقت الرّؤيا، فقيل له ما نسميها فقال لهم سموها: (فاطمة) وكنوها: (أم البنين) وهذه كانت عادة العرب يكنون المولود ويلقبونه في الوقت الذّي يسمونه فيه وهو يوم الولادة. وقد أقر الإسلام هذه العادة وأمر رسول الله صلّى الله عليه وآله بها، كما لقب وكنى الحسن والحُسين رضي الله عنهما فكنية الحسن (أبو محمد) ولقبه (المجتبى) وكنية الحُسين (أبو عبد الله) ولقبه (السّبط) وجعلها صلّى الله عليه وآله سنة في أمته وذلك لئلا يكنى المولود بكنية غير طيبة ويلقب بلقب غير حسن، بحيث لو خوطب المكنى أو المقلب به تشمئز نفسه ويغضب بذلك. ومن هنا أشار الله عزّ وجلّ في محكم كتابه المجيد بقوله: {ولا تنابزوا بالألقاب بئس الاسم الفسوق}
فنشأت أُمّ البنين في حضانة والدّين شفيقين حنونين هما حزام بن خالدّ بن ربيعة، وثمامة بنت صهيل بن عامر، وكانت ثمامة أديبة كاملة عاقلة، فأدبت ابنتها بآداب العرب وعلمتها بما ينبغي أن تعلمها من آداب المنزل وتأدية الحقوق الزّوجية وغير ذلك مما تحتاجه في حياتها العامة.
أم البنين دوحة الايمان و الكرامات
أي يبقى هذا القسم من النساء أيضاً ، ينطلق بتحرك محدود لا يبتعد عن السلبية المحدودة والأنانية وحب الذات ، وعدم تحمل المسؤولية الإجتماعية الكاملة ، وينطلق هؤلاء بالتفسير الضيق لقوله تعالى (يا أيها الذين آمنوا قوا أنفسكم وأهليكم ناراً وقودها الناس والحجارة). ـ 9 ولكن هل يمكن عزل التأثير الخارجي عن الأسرة اليوم ؟ الواقع يقول كلا ، لا الإنعزال ولا الهروب من تحمل المسؤولية يحمي الأسرة والأولاد من تأثير السلبيات عليهم. القسم الثالث/ هي من ترى نفسها إلى جانب الرجل في الهم العام وحمل روح المسؤولية العامة المشتركة ، وتسعى إلى تغيير الفساد والإصلاح بالثقافة والوعي الديني. مولد أم البنين مكتوب - الأفاق نت. وهذا القسم هو الأهم من حيث الإيجابية ، والعمل بالتكاليف الشرعية التي إنطلقت من قول خاتم الأنبياء والمرسلين محمد بن عبد الله صلى الله عليه وآله في الحديث المروي (كلكم راع وكلكم مسؤل عن رعيته). ـ 10 حيث فُسرت المسؤلية تجاه الرعية ، يشمل الأسرة والأولاد والمجتمع. ونحن في هذه الذكرى ، والتي نحلق بها في سماء العظمة والأجواء العطرة ، نتسائل هل يمكن للمرأة أن تتفوق على الرجل ؟؟ قبل الإجابة أود توضيح أن الإسلام جعل معايير وموازين للتفاضل بين الناس أجمعين وليست مقيدة بين الرجل والمرأة وهي: التفاضل الأول: التقوى التفاضل الثاني: العلم التفاضل الثالث: العمل الصالح التفاضل الرابع: النفع لعباد الله ـ 11 هذه المعايير والمميزات هي التي تميز الرجل عن المرأة ، أو المرأة عن الرجل دون سواها.
ـ وأم البنين (زوجة الإمام أمير المؤمنين وأم العباس سلام الله عليهما وأخوته). ـ والسيدة نرجس أم الإمام المهدي المنتظر عجل الله فرجه الشريف. مولد ام البنين التوزيع. ـ2 وهذه المرأة الجليلة (أم البنين) كانت تتميز بصفات عن النساء الكثيرات في زمانها: الصفة الأولى: قوية الإيمان. الصفة الثانية: الذوبان والتسليم في حب أهل البيت عليهم السلام. الصفة الثالثة: أنها باب من أبواب طلب الحوائج. ** إذن من هي أم البنين ؟ هي فاطمة بنت حزام بنت خالد بن ربيعة الكلابية العامرية ، وهي من بيت عريق في العروبة والشجاعة ، وليس في العرب أشجع من أبائها وأصل كريم ، على تعبير عقيل بن أبي طالب رضوان الله عليه. ـ3 فهي زوجة سيدنا ومولانا بطل الإسلام الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام.
أصدر الديوان الملكي السعودي، فجر اليوم الثلاثاء بيان وفاة ملك السعودية الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين بعد صراع مع المرض. وهذا واعلن عن تنكيس الاعلام والحداد العام في جميع انحاء المملكة ولم يتم للان عن موعد اعلان الجنازة حسبما افادت وكالة الانباء السعودية الرسمية "واس". وقد دخل خادم الحرمين الشريفين إلى المستشفى يوم أمس لاجراء الفحوصات، ولكن حالته الصحية تدنت وادخل الى العناية المركزة ولم يستطع الاطباء من انقاذ حياته. الديوان الملكي تويتر الجمعية. وستتم مبايعة محمد بن سلمان ولي العهد ملكاً للمملكة العربية السعودية وخالد بن سلمان ولياً للعهد حسبما ما اصدر من بيان الديوان الملكي. وسيشارك في جنازة خادم الحرمين الشريفين عدداً من ملوك الدول العربية وبمشاركة الرئساء ووزراء خارجية جميع الدول العربية وسيشارك امير الكويت في الجنازة.
الديوان الملكي تويتر ترصد 30 مخالفة
شمِلَت تغريدة الشيخ يوسف الأحمد بخصوص مطالب الاعتصام (قنوات الفساد، الشورى، التغريب). والمتتبّع لسياقات حديث الشيخ -وغيره- عن مفردات (الفساد، التغريب) سيجد أنها مطالب تدور حول قضايا المرأة والانفتاح الثقافي، وهذا -بالإضافة إلى اختيار المشايخ للتوقيت- ما حدا بأكثر المنتقدين إلى اعتقاد أن الحدث كلّه بسبب إشراك المرأة في مجلس الشورى لا علاقة حقيقية له بباقي القضايا التي قد يُسانَد المشايخ فيها. – أيضا في وقت نشاط الهاشتاق، يوجه رسالة قوية الشيخ ناصر العمر عبر ثلاث تغريدات مخاطباً الدولة ومتّبعاً فيها هذا التسلسل:
1- التذكير بأحداث الربيع العربي والتحذير من امتدادها إلينا. 2- التذكير بعهد الإمامَين محمد بن عبدالوهاب ومحمد بن سعود. 3- التنصيص على ابتعاد الدولة عن الشريعة "أو لنقل: ابتعاد الدولة عن مطالبات المشايخ باسم الشريعة". ورش الديوان "إما أن تنجح و إما أن تنجح "...لا خيار ثالثا - جريدة الغد. 4- تحذير الحاكم من التجاهل أو العنف، وتوصيته بالاستجابة. استخدَم الشيخ ناصر العمر نفس هذا التسلسُل ونفس هذه اللهجة في التحذير والرغبة في إخضاع الدولة لمتطلباتهم، في درسه بالمسجد أثناء إشعاله لقضية حمزة كاشغري ، تماماً قبل سنة من مثل هذه الأيام. يبدو الخطاب في صرامته كأشدّ ما يمكن أن يقوله الشيخ ليُلفت نظر السياسي بجدّية إلى مطالبهم.
لا يبقى له بعد ذلك، إذا لم يُستجَب له، وأصرّ على موقفه، إلا نشاطاً حركياً يحرّك فيه الحشود. وفي مجتمع مثل المجتمع السعودي، يحظى رجل الدين بقوّة وتمكين على التحكُّم بالحشود يُخيف ويُقلق السياسي طوال الوقت. الطريقة الصحيحة لطلب مساعدة من الديوان الملكي السعودي 1443. التذكير بأحداث الربيع العربي "وتنحية الشريعة وظلم الشعوب" مقصودٌ منه، بحسب تعبير الشيخ، "أن يعتبر" السياسي في السعودية. والتذكير بعهد الإمامين وتحالفهما، باعتبار الشيخ ومطالبه كخلفاء لدعوة أحد الإمامين وهو الشيخ محمد بن عبدالوهاب، في مقابل الإمام الآخر محمد بن سعود، شيئا يضيفه الشيخ ليزيد من قلق السياسي والضغط عليه للاستجابة للمطالب. – من جهة أخرى، كتب الشيخ عبدالعزيز الطريفي تغريدة ملمّحا فيها للكثير: ( من الحكمة الشدة مع دولة كانت قريبة من الحق ثم بدأت تبتعد واللين مع دولة كانت بعيدة عن الحق ثم بدأت تقترب ولوكانت الأولى أقرب للحق من الثانية). المعادلة عند الشيخ الطريفي يمكن صياغتها بهذا الشكل: السعودية دولة قامت على حلف والتزام بالدعوة السلفية، أي ابتعاد لها عن هذا النهج، من الحكمة أن تُخاطَب بشدّة لتوجيهها للعودة إليه. مصر دولة حكَمها مُبارك طويلاً وسجن واضهد فيها الإسلاميّين ونحّى الشريعة والتزم بـ"قوانين وضعيّة"، وعادت الآن إلى حكم الإسلاميين، فمن الحكمة استخدام الخطاب اللين لتوجيهها، إشارةً إلى زيارة العريفي وما أبداه من حث على التسامح والتعايش والبحث عن الاستقرار وغضّ الطرف عن الاختلافات.